• ماسكات للوجه الجاف للتبييض

    تاريخ النشر: الأحد، 09 مايو 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة

    هناك الكثير من السيدات صاحبات البشرة الجافة يعانين من مظهر البشرة المتعب والجاف والباهت ووصولًا إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل واضح، لذلك يرغبن في الحصول على وصفات طبيعية تساعد على ترطيب البشرة الجافة وتمنحها الانتعاش الدائم، وخلال هذا المقال سنتعرف على ماسكات للوجه الجاف للتبييض.

    تبييض البشرة 

    هناك الكثيرين من أولئك الذين يبدأون في الشعور بالملل من سمرة بشرتهم خلال الأيام الأخيرة من الصيف، والذين يعانون من اسوداد بشرتهم لعدة أسباب مثل الجفاف واستخدام الشمع أو الحروق والعديد من الأسباب الأخرى، إذ تصاب البشرة الي كانت يومًا ما ناعمة وخالية من العيوب لتشوهات لأسباب عديدة مع مرور الوقت، وتصبح باللون الغامق نتيجة أسباب كيميائية وبيئية مختلفة، وأهمها التعرض إلى ضوء الشمس، فيبدو للكثيرين بأنه حلم بعيد المنال استعادة البشرة الناعمة والخالية من العيوب، إلا أنه من الممكن أن نجعل بشرتنا أكثر بياضًا وأكثر إشراقًا وحيوية مع الخلطات التي يمكننا تحضيرها بسهولة في المنزل وبمكونات طبيعية التي تعتبر الأكثر أمانًا على بشرتنا.

    أفضل زيت لترطيب الوجه الجاف

    يمكنكِ ترطيب بشرتكِ بالزيوت الطبيعية ومن خلالها يمكن أن يكون لديكِ بشرة أكثر إشراقًا ونعومة، وللاستفادة من فوائد هذه الزيوت، ما عليك سوى تدليك جسمك بحركة دائرية، كما يمكنكِ دهن أحد أنواع الزيوت بعد الاستحمام مباشرة أو في الصباح إذ تحتوي الزيوت الطبيعية على الفيتامينات التي تغذي البشرة وتحميها وتساعدها في الحصول على مظهر ناعم، وإليكِ أفضل زيت لترطيب الوجه الجاف خلال السطور الآتية:

    زيت الزيتون لترطيب الوجه الجاف

    يعرف زيت الزيتون بشدة فوائده الصحية للجسم، ويعتبر من أفضل أنواع الزيوت التي تاسعد على ترطيب البشرة الجافة، وذلك لغناه بالأحماض الأمينية الدهنية بنسبة عالية والتي تعيد للبشرة نضارتها كما أن هذه الأحماض تمنع جفاف البشرة وتحميها وتغذيها، ومن مميزات زيت الزيتون للبشرة الجاف أنها تمتصه بسرعة ويمكن استخدامه مرة في اليوم.

    زيت الأرجان لترطيب الوجه الجاف

    انتشر استخدا زيت الأرجان بأحد أنواع الزيوت الطبيعية بشكل كبير نظرًا لفوائده الجمالية للشعر والبشرة، إذ يساعد زيت الأرجان على ترطيب البشر والشعر كما أنه يعتبر إكسير الحياة للبشرة المتعبة والجافة ويحتوي زيت الأرجان على البروتينات والأحماض الدهنية وفيتامين هـ التي تعمل على ترطيب البشرة بعمق وتغذيها، كما أنه يعتبر أحد أنواع الزيوت الطبيعية التي من الممكن استخدامها والخرج نهارًا دون خوف وقلق وخاصة لن تعاني من حكة في البشرة فإنه يعد الخيار الأمثل لهذه الحالة إذ يساعد على علاج الحكة ويهدئ البشرة الملتهبة.

    زيت الأفوكادو لترطيب الوجه الجاف

    يعرف زيت الأفوكادو بفوائده الصحية والجمالية لذلك بات يستخدم في هذه الآونة بشكل كبير، ويحتوي على الدهون الصحية والبوتاسيوم ومادة تسمى الليسيثين التي جميعها تعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها كما أنه يتميز بقدرته فيالقضاء على الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتنصح النساء باستخدام زيت الأفوكادو في روتين العناية ببشرتهنّ وخاصة بعد عمر الثلاثين.

    زيت الجوجوبا لترطيب الوجه الجاف

    يمتاز زيت الجوجوب بأنه لا يسبب أية ردود فعل تحسسية ويمتصه الجلد بسرعة ولا يترك ملمس دهني في البشرة نظرًا لتركيبته التي تشبه تركيبة الزيوت الطبيعية للبشرة، ويحتوي زيت الجوجوبا على الكثير من الفيامينات والمعادن التي تساعد في تحسين مظهر البشرة ويعتبر الخيار الأمثل والمناسب لصاحبات البشرة الحساسة.

    زيت جوز الهند لترطيب الوجه الجاف

    يعتبر زيت جوز الهند من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي ترطب البشرة، ويعتبر الخيار المثالي لصاحبات البشرة الحساسة،  إذ يستخدم زيت جوز الهند لعلاج الأكزيما وتعتبر صاحبات البشرة الجافة الأكثر عرضة للإصابة بالأكزيما وبالتالي يحد من الإصابة بهذه الحالة نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والعديد من المكونات الأخرى التي تخترق طبقات الجلد بسهولة وبالالي يساعد على ترطيب البشرة بعمق.

    أسباب جفاف البشرة

    يمكن أن تسبب العديد من الأمور المختلفة جفاف الجلد، بما في ذلك الأسباب البيئية وبعض الظروف الصحية، وتشمل الأسباب البيئية للبشرة الجافة ما يلي :

    • استخدام مزيلات العرق القاسية أو منتجات التنظيف.
    • الاستحمام لفترة طويلة أو الاستحمام بالمياه الساخنة.
    • يعاني الأشخاص الذين يعيشون في ظروف باردة وجافة من جفاف البشرة.
    • استخدام مصادر الحرارة مثل التدفئة المركزية أو مواقد الحطب التي تجفف الهواء وبالتالي تعمل على جفاف البشرة.
    • عدم شرب كميات كافية من الماء حيث يقوم الإنسان بوظائفه اليومي وبالتالي يفقد كمية كبيرة من الماء حيث تكون كمية الماء الذي يشربها أقل بكثير من الكمية التي يحتاجها جسمه وبالتالي يصاب الجلد بالجفاف.
    • الإصابة بالأكزيما التي تؤدي إلى جفاف الجلد وإصابته بالالتهاب والحكة.
    • الإصابة بداء السكري حيث لا يستطيع الجسم تنظيم السكر في الدم كما هو مطلوب إذ تكون نسبة السكرفي الدم إما منخفضة جدًا أو مرتفعة جدًا مما يسبب التبولبشكل أكثر من المعتاد لذلك يصاب الجلد بالجفاف.
    • الإصابة بمرض الكلى حيث تعتبر الكلى مهمة لأنها تؤدي العديد من الوظائف في الجسم مثل تخليص الجسم من السوائل والفضلات الزائدة، وعندما لا تقوم الكلى بعملها بشكل صحيح فإنه يصعب عل الجسم بأن يحافظ على توازن العناصر الغذائية والمعادن والماء في الدم ويعاني الأشخاص المصابون بالكلى من التبول بشكل أكبر من المعتاد وبالتالي تقل نسبة الماء في الجسم ويصاب المريض بجفاف الجلد.
    • اضطرابات فقدان الشهية وسوء التغذية يسببان جفاف الجلد.
    • الآثار الجانبية لبعض الأدوية التي تؤثر على توازن السوائلفي الجسم تسبب جفاف الجلد مثل المسهلات ومدرات البول وأدوية الضغط ومضادات الحموضة ومضادات الهيستامسن.

    ماسكات للوجه الجاف للتبييض

    إليكِ ماسكات للوجه الجاف للتبييض فيما يي:

    ماسك الحليب المجفف للوجه الجاف للتبييض

    • اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من عصير البرتقال الطازج مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان.
    • اغسلي وجهكِ بمنظف مناسب واتركيه حتى يجف.
    • طبقي القناع على وجهكِ ورقبتكِ واتركيه لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة.
    • اغسلي بشرتكِ بالماء البارد وكرري الوثفة مرة أو مرتين في الأسبوع.
     

    ماسك للوجه الجاف والحساس في المنزل

    تعرفي على طريقة تحضير ماسك للوجه الجاف والحساس في المنزل باتباع الخطوات الآتية:

    ماسك النعناع للوجه الجاف والحساس

    • اطحني أوراق النعناع الطازجة الخضراء حتى تصبح عجينة سميكة ثم أضيفي إليها القليل من الماء واطحنيها من جديد.
    • نظفي وجهكِ واتركيه حتى يجف ثم طبقي الماسك على وجهكِ ورقبتكِ.
    • اتركي الماسك لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ثم اغسليه بالماء البارد وكرري الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

    قناع للوجه الجاف والتجاعيد

    إليكِ بعض الأقنعة الطبيعية للوجه الجاف والتجاعيد فيما يلي:

    قناع بياض البيض للوجه الجاف والتجاعيد

    يمكنكِ صنع قناع للوجه الجاف والتجاعيد باستخدام بياض البيض إذ يمكنكِ فصله عن صفار البيض وتطبيقه على بشرة نظيفة تمامًا واتركيه حتى يجف لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهكِ فبياض البيض يعتبر مادة قابضة تقلص المسام الكبيرة وتمنح البشرة المظهر الأكثر تماسك ويحسن إنتاج مادة الكولاجين مما يحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

    قناع الموز والعسل للوجه الجاف والتجاعيد

    يعتبر الموز أحد أكثر العلاجات المضادة للتجاعيد كونه يعزز إنتاج الكولاجين طبيعيًا، بينما لبن الزبادي فإنه يغذي البشرة بكفاءة ويعمل العسل على زيادة رطوبة البشرة لفترة طويلة، فما عليكِ سوى تقشير موزة متوسطة الحجم وهرسها جيدًا بالشوكة ويفضل هرسها بالخلاط الكهربائي، ثم يضاف إليها 4 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي أو الرائب، وملعقتان صغيرتان من العسل، وخلط المكونات جيدًا حتى تحصلي على خلطة منتجانسة، ثم قومي بوضع الخلطة في مقلاة وسخنيها على النار لبضع دقائق حتى تصبح دافئة، ثم طبقي الخلطة على وجهكِ واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لمشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • ماسكات للوجه الجاف للتبييض