• ماسك الأوكسجين للوجه

    تاريخ النشر: الخميس، 10 يونيو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 11 يونيو 2021
    هذا الروتين يناسب البثور والرؤوس السوداء ترهل البشرة

    يعتبر ماسك الأوكسجين للوجه أحد أنواع الماسكات التي يكثر الإقبال عليها نظرًا لفوائد هذا الماسك لتحسين صحة البشرة حيث إنه يترك البشرة أكثر إشراقًا ونعومة وممتلئة وبالتالي يعتبر وسيلة فعالة لتقليل التجاعيد بشكل مؤقت. ويتم صنع ماسك الأوكسجين بإضافات صديقة للبشرة مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة. وخلال هذا المقال سنتعرف على معلومات وافية عن ماسك الأوكسجين للوجه.

    فوائد ماسك الأوكسجين للوجه

    إليكِ أبرز فوائد ماسك الأوكسجين للوجه، نذكرها لكِ فيما يلي:

    • يمنح البشرة الإشراق حيث يعمل علاج الوجه بالأوكسجين بالسماح لمسام الجلد بامتصاص حمض الهيالورونيك والمكونات الأخرى القوية بسهولة أكبر.
    • يساهم في زيادة ترطيب البشرة بشكل أكبر حيث يساعد الأوكسجين على ضخ المواد المستخدمة في القناع ويمتصها الجلد بعمق. 
    • يعمل ماسك الأوكسجين على تفتيح لون البشرة حيث توفر علاجات الوجه بالأوكسجين كمية كبيرة من الفيتامينات أو المكونات النباتية لبشرتك، مما يجعل البشرة مشرقة ومتوهجة.
    • يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة حيث أثبتت التجارب بأن علاجات الوجه بالأوكسجين تساعد في تحسين الدورة الدموية للوجه، مما يساعد البشرة على أن تبدو مشرقة وممتلئة.
    • يساعد على تهدئة حب ​​الشباب فمن المعروف أن الأوكسجين يسرع التئام الجروح ويساعد أيضًا في القضاء على البكتيريا. لذلك فإن ماسكات الأوكسجين تساعد في تهدئة حب ​​الشباب. [1]

    أضرار ماسك الأوكسجين للوجه

    هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة لماسك الوجه بالأوكسجين نذكرها لكِ فيما يلي:

    • احمرار الجلد المؤقت وخاصة إذا كانت بشرتكِ حساسة، فقد يتسبب ماسك الأوكسجين في احمرار بشرتكِ والتي يجب أن تتلاشى في غضون ساعات قليلة من الإجراء.
    • انتفاخ في الوجه حيث من الممكن أن تتسبب علاجات الوجه بالأوكسجين في حدوث التهاب بسبب شدة فعالية الأوكسجين القاسية نوعًا ما على الوجه التي يمكن أن تتسبب في ظهور الجلد منتفخًا.
    • رد فعل تحسسي لماسك الأوكسجين فإذا كنتِ تعلمين بأنكِ تعانين من حساسية تجاه أي من مكونات العناية بالبشرة، فعليكِ استشارة خبير التجميل. ويجب عليكِ التوقف عن استخدام أي منتجات تسبب الحكة أو التورم أو الألم أو الاحمرار لفترة طويلة. [1]

    طريقة استخدام ماسك الأوكسجين للوجه

    إليكِ طريقة استخدام ماسك الأوكسجين للوجه فيما يلي:

    1. نظفي وقشري وجهك.
    2. يجب عليكِ تحليل مشاكل الجلد لديكِ.
    3. اختاري السيروم المناسب لبشرتك.
    4. رشي السيروم على وجهكِ بالكامل.
    5. استخدمي آلة خاصة لدفع السيروم إلى الجلد.
    6. ضعي الكريم أو السيروم على وجهك.

    يعتمد اختيار السيروم على النتائج التي تريدين تحقيقها، بالإضافة إلى حالة بشرتكِ الحالية، وعلى هذا الأساس، سيكون عدد وتكرار العلاجات المطلوبة لكل حالة جلدية حسب حالة البشرة. بحيث يساعد السيروم في الحصول على بشرة متألقة ويخلق بشرة موحدة ومتألقة، ويساعد على تجديد وترطيب البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وينعم التجاعيد وخطوط التعبير ويشد الجلد ويملأ الشفاه ويحدد العيون. ويساعد على تنظيف الجلد ويعالج حب الشباب ويمنع ظهوره. فهناك الكثير من الفوائد التي يحققها ماسك الأوكسجين وهي فوائد تجميلية عديدة، ومن أهمها: أنه ليس له أية أعراض جانبية نظرًا لأن الأوكسجين والمواد الغذائية بحجم ذرة، ويتم وضعها من خلال آلة رش، وهي عملية معالجة ماسك الأوكسجين وتعتبر غير مؤلمة وغير جراحية على عكس بعض علاجات الوجه الأخرى.

    ليس لماسكات الأوكسجين أي آثار جانبية أو خطيرة، كما أن النتيجة فورية حيث يظهر تأثير قناع الأوكسجين على الوجه على الفور، ولهذا السبب يحظى بشعبية كبيرة بين الممثلين والمشاهير. حيث أنه لا يسبب والاحمرار أو البقع إلا لمن يعاني من بشرة حساسة. ويعتبر أساس ممتاز لمستحضرات التجميل فإن ماسك الأوكسجين يجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة وصحة وإشراق، لذلك سيكون أساسًا مثاليًا للمكياج على عكس العديد من العلاجات الأخرى التي تتطلب منك عدم وضع المكياج لمدة 24 ساعة على الأقل حيث يسمح لكِ قناع الأوكسجين بوضع المكياج على الفور.

    إن استخدام ماسك الأوكسجين يجعل بشرتكِ تبدو أكثر شبابًا ونعومة إذ يعمل الأوكسجين النقي المطبق على الجلد على زيادة امتصاص العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، في حين أن إضافة حمض الهيالورونيك سيعزز ذلك. ويعد استخدام محلول حمض الهيالورونيك جزءًا من قناع الأوكسجين أو علاج قناع الأوكسجين، مما يزيد من فعالية امتصاصه في الجلد. وكل هذا ينتج عنه بشرة أكثر نعومة وذات تجاعيد أقل، مما يجعلك تبدين أصغر سنًا وتبدو بشرتك أكثر إشراقًا حيث يعمل ماسك الأوكسجين على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة ويؤدي وضع بخاخ الأوكسجين أو آلة دفع السيروم على الجلد إلى زيادة تدفق الدورة الدموية، وهو ما يُعتقد على أنه يزيد من إنتاج الكولاجين وتعرف الكثيرات اللواتي يبحثن عن عناصر الجمال بأن الكولاجين هو المكون الأساسي للبشرة الفتية أو الشابة. حيث أنه يزيد من مرونة الجلد ويشده ويثبته. ومع التقدم ​​في العمر تفقد البشرة الكولاجين تدريجيًا، ولهذا السبب تبدأ التجاعيد بالظهور على الجلد، لذا فإن زيادة إنتاج الكولاجين هي ميزة رئيسية للوجه. [2]

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • ماسك الأوكسجين للوجه