facebook

ماسك الموز للشعر

بواسطة: dinaalsarisi الخميس، 30 أبريل 2020
  • ماسك الموز للشعر

     إذا كنتِ تعانين من الشعر الجاف والتالف، فقد حان الوقت لتتجهي نحو الموز. يشتهر الموز بخصائصه المرطبة ويمكن أن يوفر ترطيباً وافراً للشعر. وبصرف النظر عن ذلك، فإن الموز غني بالبوتاسيوم، وفيتامين B6، وفيتامين C، والمغنيسيوم والبروتين التي يمكن أن تغذي الشعر وتعيد له صحته. إليكِ بعض وصفات ماسك الموز للشعر لتدللي بها شعرك.

    فوائد الموز للشعر

    يقدم الموز فوائد رائعة ومدهشة للشعر، وتتلخص بما يلي:

    • يمنح الشعر المجعد النعومة

    قد يساعد قناع الموز في علاج الشعر المتطاير بسبب ارتفاع نسبة السيليكا في الموز، إذ يمتص الجسم السيليكا لإنتاج الكولاجين، وهو البروتين الذي يشكل اللبنة الأساسية لشعر صحي.

    غالباً ما يتم تضمين السيليكون الذي يرتبط بالسليكا في منتجات التجميل مثل بلسم الشعر لمنح الشعر اللمعان والنعومة والكثافة، وعندما تضعين الموز على شعرك، فأنتِ تضمني إمداد شعرك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.

    • يخلص الشعر من القشرة

    لعدة قرون، تم استخدام قشر الموز والأوراق والزهور والفاكهة في ثقافات مختلفة كعلاج لمختلف الأمراض. فجميع أجزاء الموز المختلفة لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا.

    وتظهر القشيرة بسبب التهيج والجفاف وكذلك بسبب الأمراض الفطرية والبكتيرية، ويمكن عند تطبيق أقنعة الموز على فروة الرأس إضافة الرطوبة للشعر، وبالتالي تخليص فروة الرأس من جميع الفطريات والبكتيريا التي تتسبب في ظهور قشرة الرأس.

    • يعزز نمو الشعر

    يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الموز إمداد فروة الرأس والشعر بنظام دفاعي قوي لتقليل الإجهاد التأكسدي - ويعتبر سبب رئيسي لتساقط الشعر وإضعافه - ويمكن أن تؤدي أقنعة الموز بمرور الوقت إلى أن تكوين بصيلات شعر أقوى، وبالتالي نمو الشعر خلال فترة قصيرة.


    ماسك الموز للشعر

    خلطات الموز للشعر

    تتضمن خلطات الموز للشعر الوصفات الآتية:

    • خلطة الموز والعسل للشعر

    هذا القناع رائع لإضافة الرطوبة إلى الشعر الجاف كما أنه يحسن من مرونته. خذي 2 حبة من الموز الناضج واهرسيها جيداً بشوكة. أضيفي الآن ملعقتين كبيرتين من العسل واخلطيهما جيداً. اخفقي حتى لا يكون هناك أي كتل وحتى يتم الحصول على خليط ناعم. ضعي هذا المزيج على شعر رطب قليلاً، وقومي بتغطيته بغطاء دش. اغسليه بعد نصف ساعة.

    • خلطة الموز وزيت الزيتون للشعر

    هذا القناع يساعد إصلاح الشعر التالف ويساعد أيضاً على التحكم في الشعر المجعد. اهرسي موزة ناضجة باستخدام شوكة وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر الممتاز. امزجي جيداً حتى لا يكون هناك كتل. ضعيه على جميع أنحاء الشعر باستخدام فرشاة. بعدها غطي شعرك بغطاء دش واغسليه بالشامبو بعد 20 دقيقة. يمكنك أيضاً استخدام زيت جوز الهند أو زيت الأرغان للحصول على تجربة مغذية.

    • خلطة الموز والبابايا والعسل للشعر

    يمكن أن يساعد قناع الشعر الغني بالبروتين على تقوية الشعر وجعله أكثر تألقاً. خذي موزة ناضجة ثم اهرسيها. أضيفي إليها 4-5 مكعبات من البابايا الناضجة واهرسي اللب حتى يصبح ناعماً جداً. الآن ضعي ملعقتين صغيرتين من العسل واخلطيهما معاً بشكل جيد لتحصلي على خليط ناعم. ضعي الخليط على الشعر وفروة الرأس. لفي شعرك على شكل كعكة وغطيه بغطاء. اغسليه بالماء الفاتر والشامبو في وقت لاحق.

    • خلطة الموز واللبن الرائب والعسل للشعر

    يعمل هذا القناع على ترطيب الشعر أثناء التخلص من القشرة. خذي موزة ناضجة ثم اهرسيها. أضيفي إليها 4 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب الطازج غير المنكه و1-2 ملعقة صغيرة من العسل. اخلطيها معاً حتى تصبح ناعمة بعدها ضعي هذا القناع من الجذور حتى أطراف الشعر. اتركيه لمدة 25-30 دقيقة واغسله بالشامبو.

     

    المزيد:

    تعليقات