• ماسك لتنظيف البشرة حسب نوعها

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الإثنين، 28 نوفمبر 2016

    تعلمين أن هناك أنواع مختلفة للبشرة وكل نوع يحتاج إلى روتين عناية خاص به يختلف عن الآخر، فالبشرة الدّهنية تحتاج إلى مكونات تخفف من الزيوت التي على البشرة، البشرة الجافة تحتاج إلى عناصر تزيدها رطوبة وحيويّة! مهما كان نوع بشرتك، نقدم لك مجموعة من الخلطات الطبيعية، كلٌ حسب نوع البشرة التي تناسبها، تعرفي على المكونات وطريقة التحضير:

    خلطة العسل للبشرة الجافة: من المكونات الأفضل والتي ينصح بها للبشرة الجافة، العسل! اخلطي ملعقتين من العسل الطبيعي مع ملعقتين صغيرتين من خميرة الخبز المذابة في مياه دافئة، امزجي المكونات جيداً وضعي الخلطة على وجهك واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ أولاً ثم بالماء البارد لتحصلي على بشرة نظيفة وحيوية تزداد إشراقاً.

    خلطة الليمون للبشرة الدهنية: اعتمدي عصير الليمون خلطة أساسية للاعتناء ببشرتك الدهنية. امسحي وجهك بالعصير ودعيه لمدة ما بين العشر والخمسة عشر دقيقة، بعدها أضيفي ملعقة من العسل ودلكيه على وجهك وتأكدي من تجنب منطقة محيط العينين الحساسة واغسلي الوجه بالماء الدافئ وجففيه بلطف.

    خلطة الشاي الأخضر للبشرة الحساسة: ضعي ثلاث ملاعق من أوراق الشاي الأخضر في كوب من المياه المقطرة لمدة عشر دقائق، واتركي الشاي ليبرد قليلاً قبل وضعه على البشرة. ينصح باستخدامه كملطف للبشرة، اتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي البشرة بمياه فاترة، و استخدمي هذه الوصفة يومياً لتنظيف البشرة.

    خلطة ماء الورد مع العسل واللبن  للبشرة المختلطة: أضيفي ملعقة كبيرة من اللبن إلى ملعقة  كبيرة من العسل وماء الورد وامزجي المكونات معاً جيداً. مددي الخلطة على بشرة الوجه بالتساوي و دعيها لمدة خمسة عشر دقيقة، ومن بعدها ينظف الوجه بالماء البارد، يمكن اعتماد هذا الروتين يومياً لبشرة نظيفة ونضرة. 

    خلطة طبيعية للبشرة المتقدمة بالسن: أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وسائل شمع العسل وعصير الزئبق الأبيض وعصير البصل واخلطي المكونات معاً جيداً وضعيها للتسخين إلى أن تذوب المكونات معاً ويصبح الخليط سائ متماسكاً. دعي الخلطة لتبرد قليلاً ثم مديها على بشرتك بتركيز على منطقة التجاعيد واغسلي وجهك بعد مدة نصف ساعة.

  • ماسك لتنظيف البشرة حسب نوعها

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الإثنين، 28 نوفمبر 2016