facebook

ماسك للبشرة الحساسة ونصائح هامة للعناية بها

اكتشفي أفضل 8 ماسكات للعناية بالبشرة الحساسة واطلعي على النصائح للعناية بها

الأحد، 23 يوليو 2017
  • ماسك للبشرة الحساسة ونصائح هامة للعناية بها

    قد تكونين من عاشقات الماسكات الطبيعية، إلا أنك تخافين من ردة فعل بشرتك الحساسة، ولذا لا بد من ماسك للبشرة الحساسة مضمون وآمن لتقومي بتجربته أولاً فلا يوجد داعي للمغامرة أكثر من ذلك، إذا كنت من هؤلاء السيدات، لا تترددي بتطبيق أفضل 7 ماسكات طبيعية للبشرة الحساسة التي سوف نعرفك عليها وعن مكوناتها في هذا المقال ونحن على ثقة بأنها لن تتسبب لك بأي آثار جانبية. 

    أفضل 7 ماسكات للبشرة الحساسة طبيعية

    يوجد الآلاف من الوصفات الطبيعية للبشرة المنتشرة حالياً، إلا أنها قد لا تأخذ بعين الاعتبار طبيعة البشرة، وبالأخص الحساسة منها، وبدورنا انتقينا أفضل 7 ماسكات طبيعية 

    للبشرة الحساسة سوف تقوم بحماية بشرتك الحساسة وتقويتها وتبريدها، اختاري منها ما تشائين واستمتعي بالنتيجة!

    ماسك للبشرة الحساسة والملتهبة لتهدئتها بمكون واحد

    يعتبر جل الصبار مكون طبيعي سحري للبشرة، علاوة على أنه مهدىء ومبرد  للبشرة وهو أهم ما تحتاجه البشرة الحساسة، ولضمان جودة جل الصبار يفضل أن يؤخذ مباشرة من نبات الصبار أو شراؤه من الصيدليات والتأكد من أنه طبيعي 100%، يؤدي استخدام جل الصبار بشكل مستمر ومنتظم على تهدئة البشرة والتخفيف من التهابها  قدر الإمكان.

    ماسك للبشرة الحساسة والجافة من الشوفان والعسل 

    لترطيب بشرتك الحساسة والجافة بشكل طبيعي، قومي بمزج ملعقة من الشوفان المطحون مع ملعقة من العسل الطبيعي وملعقة صغيرة من ماء الورد بشكل جيد، ومن ثم وزعيه هلى بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.

     ماسك للبشرة الحساسة لتبييض الوجه

    لتصنيع هذا الماسك قومي بخلط ملعقتين من البطاطا المسلوقة والمهروسة مع ملعقة من الحليب حتى تحصلي على مزيج متماسك على شكل كريم، وزعيه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر. 

    ماسك لترطيب البشرة الحساسة 

    يعمل هذا الماسك على ترطيب وتهدئة وتفتيح البشرة، وكل ما تحتاجينه للقيام بهذه الخلطة هو خلط نصف حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي ومن ثم ضعي هذا الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر.


    ماسك للبشرة الحساسة ونصائح هامة للعناية بها

    ماسك لشد بشرة الوجه الحساسة 

    يعمل هذا الماسك على تهدئة وشد البشرة الحساسة، وكل ما تحتاجينه لتصنيع هذا الماسك هو خلط ملعقة كبيرة من نشاء الدرة مع بياض بيضة واحدة وملعقة من العسل ، وتوزيع هذا الماسك على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر. 

    قناع الموز لنضارة البشرة الحساسة

    يعتبر الموز أفضل بوتكس طبيعي للبشرة، ويناسب جميع أنواع البشرة بما بينها البشرةالحساسة، ولتطبيق هذا الماسك اهرسي نصف حبة موز وأضيفي إليها نصف ملعقة من ماء الورد العضوي، ووزعيها على بشرة وجهك بالتساوي، اتركيها لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفي بشرة وجهك بالماء الفاتر. بإمكانك تمرير مكعب من الثلج على بشرة وجهك لإنعاشها. 

    اقرئي أيضاً: طريقة آن هايثواي لعمل قناع الموز لنضارة البشرة

    ماسك البقدونس والعسل للبشرة الحساسة 

    يعمل البقدونس على تعقيم البشرة وتنقيتها من الشوائب بينما يساهم العسل في ترطيب البشرة، ولتصنيع هذا الماسك قومي بخلط نصف كوب من البقدونس النظيف بالخلاط الكهربائي مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ووزعي هذه الماسك على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. 

    اقرئي أيضاً: نصائح العناية بالبشرة الحساسة في الصيف

    نصائح هامة للعناية بالبشرة الحساسة

    • ما يناسب أي نوع بشرة لا يناسب البشرة الحساسة، ولذا يجب أن تكون معظم منتجات العناية بالبشرة خاصتك خاصة بالبشرة الحساسة، ويفضل أن تحتوي على المكونات الطبيعية. وابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على العطور والبارابين والكحول.
    • حافظي على نظافة بشرتك الحساسة قدر الإمكان ولا تلمسي وجهك بيديك إذا لم تكونان نظيفتان لأن هذا قد يسبب تهيج البشرة واحمرارها وقد يؤدي يضاً لظهور حبوب صغيرة على البشرة قد تترك آثاراً مزعجة. ولا بد أيضاً من إزالة آثار المكياج فور الوصول إلى المنزل لأنها قد تؤدي إلى حساسية البشرة وتحفيز ظهور حب الشباب, 
    • ابتعدي عن أشعة الشمس قدر الإمكان وإياك يا صاحبة البشرة الحساسة أن تخرجي من المنزل في النهار قبل أن تطبقي الواقي الشمس المناسب لنوع بشرتك. وكذلك عززي حماية بشرتك عبر ارتداء قبعة كبيرة وسميكة وذات لون فاتح أو اصطحاب مظلة شمسية تحمي وجهك ورقبتك وأكتافك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ببشرتك.
    • ترطيب البشرة الحساسة لا يقل أهمية عن تنظيفها، وأهم ما في الأمر هو اختيار المرطب المناسب والانتظام في تطبيقه بشكل يومي. ومنها ماسكات ترطيب البشرة الحساسة الطبيعية. 
    • قشري بشرتك الحساسة مرة في الأسبوع باستخدام مقشر مناسب لها لإزالة خلايا الجلد الميتة 
    •  احرصي على شرب لترين من الماء بشكل يومي، لأنه يحافظ على نضارة البشرة بجميع أنواعها عبر تخليصها من السموم التي تضر ببشرتك وتجعلها شاحبة وغير نقية. 
    • اتبعي نظاماً غذائياً غنياً بالخضار والفواكه، وابتعدي عن التوابل الحارة والمقليات والوجبات السريعة لأنها سبب رئيسي لتهيج بشرتك الحساسة واحمرارها. 
    • يجب استشارة طبيب جلدية موثوق به عند حصول أي مضاعفات على بشرتك الحساسة أو ملاحظة أي تغيرات على بشرتك. 

    بعد أن تعرفت على الوصفات الطبيعية للبشرة الحساسة ومكوناتها، قد تكونين ما تزالين متشككة بمصداقية وجود ماسك للبشرة الحساسة طبيعي، وبدورنا ندعوك للتجربة أولاً على منطقة الذقن وتركه لمدة 10 دقائق، إذا لم يحصل أي  احمرار أو تهيج يمكنك التقدم وتطبيقه على بشرتك، أما إذا أصيبت بشرتك بالتحسس (وهو أمر مستبعد) فقد تكون بشرتك فائقة التحسس وفي هذه الحالة تحتاجين إلى استشارة الطبيب الختص بشأنها ومعرفة ما يناسبها بالضبط وما يجب الابتعاد عنه.  

    المزيد:

    تعليقات