facebook

ماسك للرؤوس البيضاء في البشرة

بواسطة: dinaalsarisi الثلاثاء، 18 أغسطس 2020
  • ماسك للرؤوس البيضاء في البشرة

    تنتشر الرؤوس البيضاء لأسباب عديدة كتراكم الزيوت على البشرة الذي يؤدي إلى إنسداد المسام وبالتالي تبقى البكتيريا والدهون حبيسة في الجلد وتنتج عنها حبوب ذات رؤوس بيضاء، ويعد الخلل في الهرمونات الموجودة في الجسم السبب الأقوى لظهور الحبوب البيضاء في البشرة وفي هذا المقال سنتعرف على ماسك للرؤوس البيضاء في البشرة.

    الرؤوس البيضاء في البشرة

    تعتبر الرؤوس البيضاء شكلاً من أشكال حبوب الشباب العديدة، والتي تنشأ نتيجة عوامل عديدة كتراكم الزيوت والدهون المفرزة من الجسم في منطقة البشرة، وقد تظهر في أماكن عديدة من الجسم مثل تحت العينين والظهر والرقبة، ويمكن التخلص منها بسهولة بواسطة طرق عديدة، ولكن يجب مراعاة الحرص الزائد في إزالتها لأنها تحتاج الى دقة وتركيز وذلك لأنه اذا تمت إزالتها بطريقة غير ملائمة قد تتكاثر بشكل سريع عبر نزول القيح منها.

    أسباب ظهور الرؤوس البيضاء في البشرة

    هناك العديد من المسببات التي تزيد من فرص ظهور الرؤوس البيضاء وسنذكر بعاً منها:

    • تراكم الزيوت على البشرة مما يؤدي إلى إنسداد المسام وبالتالي تبقى البكتيريا والدهون حبيسة تحت الجلد لتبدأ في النمو، وبعد مرور عدة أيام تتكون كريات دهنية تبدأ بالظهور تلقائياً فوق البشرة وتتشكل حتى تصبح رؤوس بيضاء.

    • خلل في هرمونات الجسم، بحيث أنه هذه الأختلالات تترابط بشكل كبير في فترة المراهقة، والحيض والحمل، او عند إنقطاع الطمث لدى النساء والوصول لسن اليأس، وهناك بعض الحبوب التي تسبب في اختلال الهرمونات كحبوب منع الحمل.

    • إستخدام منتجات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة الغير مناسبة مما يؤدي إلى تراكم العديد من الزيوت تحت الجلد وظهور الحبوب والبثور والرؤوس الرؤوس السوداء والبيضاء.

    • العوامل البيئية كالتعرض للحرارة العالية والبيئة الرطبة تعد سبباً في ظهور الرؤوس البيضاء وذلك لأن البشرة تفرز لفائض من الزيوت، التي تعمل على سد المسامات و يجعل الدهون تتراكم تحت الجلد مما يتكون منها بثور بيضاء.

    • القلق والتوتر يؤديان إلى إفراز الدهون بشكل زائد ويتكون عنها الرؤوس السوداء.

    • تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والزيوت تؤثر بشكل سلبي البشرة ويساهم في زيادة ظهور الرؤوس البيضاء.

    ماسك للرؤوس البيضاء

    هناك العديد من الماسكات التي تستخدم في التخلص من الرؤوس السوداء ومنها:

    • ماسك معجون الأسنان للرؤوس البيضاء

    نضع القليل من معجون الأسنان على أماكن الرؤوس البيضاء، ونتركه طوال الليل، ونغسله بعد الإستيقاظ بالماء الفاتر.

    • ماسك الشوفان للرؤوس البيضاء

    نضع ملعقتان كبيرتان من الشوفان في كوب من الماء، ونخلط الشوفان ونضعه على البشرة المصابة بالرؤوس البيضاء، ونتركه لمدة عشرة دقايق، ونغسله جيداً بالماء الفاتر ونعرض البشرة لبخار الماء الساخن مدة عشرة دقائق ونمسح بعد ذلك البشرة بخل التفاح.

    • ماسك قشور البرتقال والعسل للرؤوس البيضاء

    نضع في وعاء ملعقتان كبيرتان من الحمص المطحون، ملعقتان كبيرتان من العسل، ونضيف الى الخليط قشور البرتقال المطحونة، نخلط المكونات جيداً ونضعها على الوجه ونتركها مدة عشرون دقيقة، بعد ذلك نغسل الوجه بالماء ويفضل تكرار الماسك يومياً للحصول على نتيجة جيدة.

    • ماسك الفراولة وعصير الطماطم للرؤوس البيضاء

    نضع أربع ثمرات من الفراولة في محضرة الطعام ونضيف إليها ربع كوب من عصير الطماطم، ونخلط المكونات معاً ونضع الخليط على الوجه ونتركه مدة عشرة دقائق، وتغسل بعد ذلك الوجه بالماء البارد.

    • ماسك عصير الليمون والحليب للرؤوس البيضاء

    نضع في وعاء ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، ملعقتان كبيرتان من الحليب وملعقة كبيرة من الملح الغير معالج باليود، ونخلط المكونات معاً ، ونضع الخليط على الوجه ونتركه مدة عشرين دقيقة ، ونغسل الوجه بالماء الفاتر.

    المزيد:

    تعليقات