facebook

ماهي مضادات الأكسدة، وماذا تفعل ببشرتي؟!

الأحد، 19 يوليو 2020
  • ماهي مضادات الأكسدة، وماذا تفعل ببشرتي؟!

    تعد مضادات الأكسدة خط الدفاع الأول الذي يحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة، وتتنوع مصادر مضادات الأكسدة التي من الممكن الحصول عليها عبر تناول بعض الأطعمة مثل التوتيات والخضروات الورقية، وغير ذلك من الطرق الفعالة التي نقدمها لكِ فيما يلي:

    ماذا تفعل مضادات الأكسدة بالجلد؟!

    بدايةً تجدر الإشارة إلى أن الجلد يتعرض للتلف بفعل العوامل البيئية الخارجية مثل الأشعة فوق البنفسجية التي ترتبط بـ 80% من حالات شيخوخة الجلد المبكرة، عن طريق ظاهرة تعرف بتلف الجذور الحرة، التي تسرع من ظهور علامات الشيخوخة، التجاعيد الدقيقة، البقع، الهالات السوداء، وغير ذلك.

    وهنا يأتي دور مضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة وتحد وتمنع وتبطء من مفعولها وتوقفها أيضاً للحفاظ على رونق البشرة ونضارتها وشبابها.

    مستحضرات العناية بالبشرة المضادة للأكسدة:

    يجب اختيار المستحضرات المضادة للأكسدة بعناية شديدة للحصول على أفضل النتائج، ومن أفضل المستحضرات التي يُنصح باستخدامها سيرومLiftActiv Skin Cure من فيشي Vichy الغني بفيتامين C النقي بنسبة 15% إضافةً إلى العديد من مضادات الأكسدة لمكافحة التعب خلال 10 أيام لأقصى قدر من الكفاءة! مما يجعله مثالياً لنضارة البشرة قبل عيد الأضحى المبارك.


    سيرومLiftActiv Skin Cure من فيشي Vichy

    فقد خصص سيروم LiftActiv Skin Cure للأشخاص الذين يعانون من البشرة الشاحبة، المتعبة، والتي تظهر بها الهالات السوداء والتجاعيد، فقدرته الفائقة بفعل تركيبته الغنية بمضادات الأكسدة تنشط الجلد لمواجهة الجذور الحرة ويمتد مفعول هذا السيروم لما بعد العلاج حيث يمنح البشرة حماية مضاعفة ضد شيخوخة الجلد.

    يتكون سيروم LiftActiv Skin Cure من نسبة عالية من فيتامين C، وحمض الهيالورونيك، والبوليفينول والصنوبر البحري لحماية الجلد من ضرر الجذور الحرة.

    ويستخدم سيروم LiftActiv Skin Cure مرة واحدة في اليوم، فقط اغسلي وجهكِ وجففي بشرتكِ جيداً، ثم ضعي 4 إلى 5 قطرات في كف يدكِ وطبقيها على كامل الوجه والرقبة مع تجنب منطقة العينين لمدة 10 أيام. ولا تنسي استخدام الكريم الواقي لأشعة الشمس الضارة بالجلد.

    أغذية غنية بمضادات الأكسدة:

    تعتبر مستحضرات العناية بالبشرة المضادة للأكسدة مهمة جداً للحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد، ولكن من المهم التأكد من أن النظام الغذائي يحتوي على ما يكفي منها لتغذية الجلد، وأهم الأغذية:

    - الخضروات الورقية.

    - الجزر: غني بمضادات الأكسدة المعروفة باسم صبغة بيتاكاروتين، وبمجرد هضمه يتم تحويل هذه الصبغة إلى فيتامين أ الضروري لإنتاج الكولاجين في الجلد.

    - الطماطم: تحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة بالليكوبين، والتي تساعد على تقليل الالتهاب المرتبط بحروق الشمس.

    - الشوكولاته الداكنة: تحتوي على البوليفينول الذي يحسن وظيفة القلب ويعزز الدورة الدموية في الجسم.

    المزيد:

    تعليقات