• ما هو الريتينول وكيف يعمل على محاربة التجاعيد؟

    تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2017 آخر تحديث: الإثنين، 12 يوليو 2021
    هذا الروتين يناسب الهالات السوداء تصبغات البشرة التجاعيد والخطوط الرفيعة

    لا بد أنك سمعت عن كريم رتينول للوجه أو قمت بتجربته أو أنه منتج رئيسي في روتين العناية بالبشرة، ولذا فإننا هنا اليوم لنرتب أفكارك ونعرفك على فوائد استخدمات كريم رتينول للبشرة ومحاذير تطبيقه لكي تحصلي على نتائج مثالية من هذا المنتج السحري على البشرة.

    ما هي مادة الريتينول

    هي أحد الأشكال الحيوانية لفيتامين A ، يذوب في الدهن، ومهم في الرؤيا ونمو العظام، وهو من عائلة الرتيموئيدات . يهضم بشكل أولي ومصدره الحيواني هو الكبد والبيض و زيت كبد الحوت . ويدخل في مكونات منتجات العناية بالبشرة، بفضل الفوائد الرائعة التي تقدمها تجاه  بشرة تزداد شباباً وصحة، فهذه المادة الاستثنائية تقدم مجموعة من الفوائد الرائعة للبشرة، والحُلول المهمة لبعض المشاكل الشائعة التي تواجهها معظم النساء مثل الشوائب وعلامات الشيخوخة، تعرفي على هذه الفوائد عبر السطور القادمة.

    فوائد مادة الريتينول على البشرة  

    • يساعد تطبيق كريم أو سيروم ذي التركيز العالي بمادة الريتينول على تقشير البشرة والتخلص من خلايا البشرة الميتة في الجلد وتجديد خلاياها.
    • يعزز الريتينول نضارة البشرة وصحتها عبر إنتاج ألياف الكولاجين والإيلاستين، المسؤولان عن مرونة البشرة ونضارتها وتحسين نوعيتها.
    • تعمل مادة الريتينول على تنقية البشرة من الشوائب والبثور من خلال قدرتها على تجديد خلايا البشرة.
    • تساعد مادة الريتينول على الوقاية من ظهور الخطوط الدقيقة، وتبدو البشرة أكثر شباباً وصحة كونها تتغلغل إلى أعماق البشرة وتجددها من الداخل إلى الخارج.
    • تساعد هذه المادة على التخلص من علامات تقدم سن البشرة والوقاية منها، وتجعل البشرة تبدو أكثر شباباً وصحة كونها تتغلغل إلى أعماق البشرة وتجددها من الداخل إلى الخارج.
    • تلعب مادة الريتينول دوراَ مهماً في مكافحة البقع السوداء والعلاماتِ الداكنة على البشرة، مثل الكلف وتصبغات البشرة، كونها تساعد في تجديد خلايا البشرة، وغالباً ما يتم دمجها مع مضادات الأكسدة للتخلص من خلايا البشرة الميتة.
    • تساهم  مادة الريتينول أيضاً في مكافحة مشكلة حب الشباب والوقاية منها.

    طريقة استخدام سيروم الريتينول على البشرة

    ننصحك عند تطبيق الريتينول أول مرة بأن تضعي كمية صغيرة من الريتينول على البشرة (بالنسبة لصاحبات البشرة الحساسة يفضل استشارة الطبيب) لتجنب حدوث الجفاف والاحمرار والتقشر ، وكذلك اختاري الريتينول الأنسب لنوع بشرتك، كما يفضل تطبيق هذا المنتج في الليل وتجنب التعرض لأشعة الشمس بعد تطبيقه.

    1. نظفي بشرتك جيداً بالغسول المناسب لنوعها.
    2. جففيها بمنشفة ناعمة وطرية.
    3. وزعي كمية مناسبة من كريم الريتينول أو سيروم الرتينول حسب ما ورد في النشرة المرفقة بالمنتج أو حسب تعليمات الطبيب المختص.

      أفضل كريم ريتينول للبشرة

      اخترنا لك 3 خيارات لكريمات أو سيرومات من الريتينول، اختاري منها ما يناسب نوع بشرتك.
      كريم ريفيتاليفت للنهار من لوريال باريس

      لوريال باريس كريم ريفيتاليفت نهار 50 مل

       يعمل على ترميم أي آثار ضارة نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وبتركيبة ناعمة وانسيابية تناسب الطابع العملي لفترة النهار.
      ريتينول 3

      ريتينول 3 من لاروش بوزيه

      تتضمن تركيبة سيروم الريتينول لا روش بوزاي، مجموعة من الفيتامينات أبرزها الفيتامين B3. هذه المكوّنات تساعد في ترطيب البشرة ومحاربة كل الشوائب فيها الناتجة عن أضرار أشعة الشمس.
      كريم عين ريفيتاليفت للتجاعيد 15 مل من لوريال باريس

      كريم عين ريفيتاليفت للتجاعيد 15 مل من لوريال باريس

       يستهدف محيط العينين، الذي يشهد ظهوراً سريعاً لعلامات التقدم في السن، ومع استخدام هذا الكريم المنتظم سوف تتحسن الخطوط وتزيد نضارة هذه المنطقة يوماً بعد يوم.

      هذه كل المعلومات التي تهمك عن كريم ريتينول للبشرة، هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لمشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا

  • ما هو الريتينول وكيف يعمل على محاربة التجاعيد؟