facebook

ما هو حب الشباب الفطري؟ وكيف يمكنكِ معالجته؟!

الأربعاء، 26 أغسطس 2020
  • ما هو حب الشباب الفطري؟ وكيف يمكنكِ معالجته؟!

    تعتبر البكتيريا من المسببات الرئيسية لظهور حب الشباب، إلا أن الفطريات أيضاً تتسبب بالإصابة بالتهاب بصيلات الشعر (التهاب الجريبات) والذي يعرف بحب الشباب الفطري، فما هو حب الشباب الفطري؟! وما الفرق بينه وبين حب الشباب البكتيري؟! وما علاج حب الشباب الفطري؟!

    ما هو حب الشباب الفطري؟!

    تتواجد البكتيريا والفطريات بشكل طبيعي على الجلد، لكن ولأسباب متعددة مثل انخفاض المناعة، أو التعرض لموجات الحر الشديدة أو عدم توازن الميكروبيوم بالجلد ينشأ عنهم الإصابة بحب الشباب والتهاب الجريبات.

    وحب الشباب الفطري (التهاب الجريبات الملاسيزية) يظهر بصورة احمرار، طفح جلدي، تورم البشرة مع ظهور البثور الصغيرة المتقيحة صغيرة الحجم، وفي أغلب الأحيان تتضمن هذه البثور شعرة صغيرة بداخلها حيث أنها تصيب البصيلة وتتشكل حول ساق الشعرة، وخصوصاً في منطقة الذقن وما حولها عند الرجال.

    كما يشعر المصابون بالتهاب الجريبات بالحكة بالمناطق التي تتعرض للاحتكاك مثل منطقة تحت الإبطين، وفروة الرأس، والصدر والظهر.

    ما الفرق بين حب الشباب الفطري وحب الشباب البكتيري؟!

    يتشابه حب الشباب الفطري والبكتيري بالشكل إلى حدٍ ما فكليهما يظهران على هيئة بثور برأس أبيض تنتشر على مساحات معينة من الجلد وقد تصيب أي منطقة من مناطق الجسم، إلا أن حب الشباب الفطري يكون متماثلاً في الشكل ومتجانساً في الحجم وأكثر امتلاءً بالقيح مقارنةً بحب الشباب البكتيري مع وجود شعرة صغيرة بالداخل، ومن المهم تشخيص المسبب بدقة وبشكل صحيح حيث أن التهاب الجريبات لا يمكن علاجه بالأدوية التقليدية التي تعالج حب الشباب البكتيري.

    أما عن المناطق المصابة فحب الشباب البكتيري يظهر تدريجياً ويبقى بالمكان الذي يظهر بهِ أما حب الشباب الفطري فإنه يظهر بشكل سريع ومفاجئ وينتشر في أجزاء الجسم المختلفة رغم أنه غير معدٍ.

    وتجدر الإشارة إلى أن التهاب الجريبات من الممكن أن يكون نتيجة لسوء استخدام الأدوية المضادة للبكتيريا التي تقتلها وتسمح للالتهاب الفطري بالتكاثر.

    ما علاج حب الشباب الفطري؟!

    - استخدمي مستحضرات خاصة بتنظيف البشرة من الدهون والبكتيريا التي تؤدي إلى تطور الالتهاب.

    - تجنبي فرك البشرة أو استخدام المقشرات القاسية التي تدفع الجلد لإفراز الزيوت بشكل مضاعف.

    - حافظي على بقاء بشرتكِ نظيفة وجافة خاصة بعد الانتهاء من التمارين الرياضية.

    - احرصي على الحصول على تشخيص طبي مؤكد لحالتكِ حيث أن أنواع حب الشباب لا تعالج بنفس الطريقة كما ذكرنا لكِ سابقاً.

    ما أفضل المستحضرات للعناية بالبشرة الدهنية؟

    نقدم لكِ الغسول والمرطب المثاليين للعناية بالبشرة الدهنية المعرضة لظهور حب الشباب:

    - نورماديرم فيتوسوليوشن جل منقي بعمق من فيشي Vichy:


    نورماديرم فيتوسوليوشن جل منقي بعمق من فيشي Vichy

    هو منظف فعال ​​للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، يتميز بتركيبته المثالية المدعومة بالمعادن (الزنك والنحاس) والبروبايوتيك، وبقدرته الفائقة على تنظيف البشرة من الزهم والزيوت وإزالة جزيئات الغبار والأوساخ بشكل مثالي من الاستعمال الأول دون أن يعرضها للجفاف. كما يتحكم في إنتاج الزيوت خلال النهار، ويقلل من مظهر المسام ويقضي بشكلٍ فعال على الرؤوس السوداء ويناسب البشرة الحساسة.

    بللي بشرتكِ وضعي كمية كافية من جل نورماديرم فيتوسوليوشن المنقي للبشرة، وادعكيها بلطف حتى تظهر الرغوة ثم أشطفي بشرتكِ بالماء، يطبق مرتين يومياً في الصباح والمساء.

    - نورماديرم فيتوسوليوشن دوبل كير للعناية اليومية من فيشي Vichy:


    نورماديرم فيتوسوليوشن دوبل كير للعناية اليومية من فيشي Vichy

    وهو أفضل مرطب يومي للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب يتميز بتركيبته خفيفة الوزن ذات الأساس المائي من حمض الساليسيليك وحمض الهيالورنيك ومستخلص البروبايوتيك.الذي تمتصه البشرة بسرعة دون حدوث انسداد المسام، يعمل بفعالية مضاعفة على البشرة الدهنية حيث يستهدف حب الشباب فينقي ويصحح البثور والرؤوس السوداء ويعالج أثرها، كما يجدد البشرة ويرطبها لمدة ٢٤ ساعة، ويتحكم بإنتاج الزهم والزيوت ويقلل من مظهر المسام. يجدد البشرة ويقويها ضد العوامل الخارجية ويجعل البشرة مطهرة ونقية ومجددة.

    يستخدم مرتين يومياً على بشرة نظيفة وجافة في الصباح والمساء، ويعد أساساً مثالياً قبل وضع المكياج.

    أحصلي على هذه المنتجات الفعالة من مجموعة نورماديرم من فيشي Vichy التي تعالج حب الشباب وتعتني ببشرتكِ الدهنية بذات الوقت، جربيها الآن ولا تترددي.

    المزيد:

    تعليقات