facebook

ما هي أنواع البشرة وكيف تحددين نوع بشرتك؟

الخميس، 26 مايو 2016
  • ما هي أنواع البشرة وكيف تحددين نوع بشرتك؟

    للبشرة أنواع عديدة يحتاج كل منها لعناية واهتمام خاصين، ومستحضرات ملائمة لها لتبدو أكثر جمالاً وشباباً.

    ولذلك لابد أن تعرفي عزيزتي المرأة نوع بشرتك لتقومي بالاهتمام بها حسب نوعها، لأن سوء اختيار المستحضر الملائم للبشرة قد يسبب لها الكثير من المشكلات والتي تشوه جمالها وتبهت تألقها ونضارتها.

    فما هي أنواع البشرة؟

    سنعرفك سيدتي على جميع أنواع البشرة وكيفية تحديد نوعها حتى تستطيعي اتباع روتين العناية الملائم وشراء المستحضرات التجميلية المناسبة لها والتألق ببشرة غاية في النعومة والجمال.

    أنواع البشرة هي :  العادية، الدهنية، الجافة، الحساسة، المركبة أو المختلطة.

    كما يمكن أن يتغير نوع البشرة مع مرور الوقت. حيث من الطبيعي أن يكون للشباب بشرة مختلفة عن بشرة كبار السن.

    كيف تعرفين نوع بشرتك ؟

    1.    البشرة الدهنية:
    إذا كانت البشرة زيتية، ناعمة ودائمة اللمعان، معرضة بشكل كبير لظهور البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء، فهي إذاً البشرة الدهنية والتي على الرغم من صعوبة العناية بها إلا أنها مقاومة للتجاعيد حتى سنِ متقدم.

    2.    البشرة الجافة:
    هل لديك بشرة رقيقة بمسام صغيرة وضيقة؟ هل تشعرين كثيراً بحكة واحمرار في بشرتك وعادةً ما تتعرض للتشقق والتقشر، والحساسية خاصةً في فصل الشتاء؟
     فأنت إذاً تمتلكين بشرة جافة تحتاج منك للكثير من العناية والاهتمام.

    3.    البشرة العادية :
    إذا كانت بشرتك خالية من الرؤوس السوداء، حب الشباب، والالتهابات. غير لامعة ومتوازنة، فأنت محظوظة عزيزتي لامتلاكك بشرة عادية من أكثر أنواع البشرة راحةً وصحةً ونضارة.
     كما أنها لا تحتاج إلى الكثير من العناية.

    4.    البشرة المركبة "المختلطة" :
    قد تكون البشرة المركبة واحدة من أصعب أنواع البشرة حيث يمكن أن تكون جافة أو عادية في بعض المناطق ودهنية في مناطق أخرى، مثل منطقة (الأنف، الجبين والذقن). إلا أن الكثير من الأشخاص لديهم بشرة مركبة، على شكل حرف Tوهذه البشرة تحتاج لعناية خاصة.

    5.    البشرة الحساسة:
    هل تشعرين بحكة، احمرار، حرقة، جفاف؟ خاصةً ما إن استخدمت إحدى مستحضرات التجميل أو العناية؟ أنت إذاً من أصحاب البشرة الحساسة.

    إليك هذه الطريقة المضمونة لتحديد نوع بشرتك بدقة:
    اغسلي وجهك جيّداً باستخدام الماء وغسول الوجه ثمّ جففيه بمنشفة ناعمة ونظيفة. اتركي وجهك لمدة ساعة دون وضع أي كريم أو مكياج عليه.

     بواسطة منديل ورقي ناعم اضغطي على جميع المناطق في وجهك كالجبين، والأنف، والذقن، والوجنتين.

    ثم تفحصي المنديل بدقة لتتبيني  آثار تلك المناطق التي قمت بالضغط عليها على سطح المناديل، وسوف تستطيعين تحديد نوع بشرتك حسب النتائج التالية :

    إذا وجدت آثاراً للزيوت على المنديل فإن بشرتك دهنية بكل تأكيد.

    أما إذا كانت بشرتك من النوع المركّب فسوف تقتصر آثار الدهون في الظهور على بعض المناطق كالأنف والجبين أمّا باقي المناطق كالذقن والخدود مثلاً فستجدينها جافة.

    أما إن لم تجدي أيّة آثار للدهون على المنديل ولاحظت أنه جاف تماماً مع وجود القليل من القشور البيضاء فهذه دلالة على أن بشرتك جافة .

    أمّا إذا ظل المنديل نظيفاً تماماً خالياً من الدهون والقشور فأنت محظوظة إذاً لأن بشرتك من النوع العادي والذي يعد أفضل أنواع البشرة.


     

    تعليقات