• متى يستخدم السيروم للوجه؟

    تاريخ النشر: الخميس، 16 ديسمبر 2021
    هذا الروتين يناسب جفاف البشرة ترهل البشرة تصبغات البشرة

    يتوفر في الأسواق العديد من مستحضرات العناية بالبشرة من ضمنها سيروم الوجه الذي يحتوي على مكونات ترطب الجلد وتقاوم علامات الشيخوخة المبكرة كما أن هناك أنواع تفتح لون البشرة، وبذلك تتواجد أنواع مختلفة لسيروم الوجه الذي يمكن استعماله كبديل عن الكريمات الأخرى، وسنجيب في هذا المقال عن سؤال متى يستخدم السيروم للوجه؟

    السيروم للوجه

    السيروم عبارة عن مستحضر من مستحضرات العناية بالبشرة ويعرف أيضًا بالمصل، ويحتوي على مضادات الأكسدة، ومواد مضادة للشيخوخة، ومكونات تساعد على تبييض وتفتيح البشرة مثل حمض الكوجيك، إضافة إلى الببتيدات، ويمكن استخدام السيروم دون الحاجة لوصفة من طبيب الجلدية إذ يوصي باستخدامه خبراء التجميل إذ يستخدم كبديل رائع ومثالي عن المستحضرات والكريمات الأخرى، وذلك لأنه يخلو من الزيوت المعدنية والفازلين مما يرطب البشرة ويمنع تبخر الماء، ويتميز السيروم بأنه أقل سُمكًا من اللوشن وكريمات البشرة ويعتمد في مكوناته على الماء، لكن متى يستخدم السيروم للوجه هذا ما سنتعرف عليه لاحقًا بعد أن نوضح أنواع سيروم الوجه ومكوناته، إذ يتوفر هذا المنتج بأنواع مختلفة وهي كالتالي:

    سيروم فيتامين سي للوجه

    يساعد سيروم فيتامين سي في الحفاظ على صحة ونضارة الجلد وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقوم بدورها في محاربة الجذور الحرة ومنع اضرارها، كما أنه يعالج البشرة من مشاكل مختلفة ومنها التصبغات والبقع الداكنة والبشرة الشاحبة أو الباهتة.

    متى يستخدم السيروم للوجه؟

    سيروم حمض الهيالورونيك للوجه

    استخدام هذا النوع من السيروم يحافظ على رطوبة الجلد لترابط الجزيئات المائية في البشرة.

    سيروم الوجه المضاد للشيخوخة

    يطبق هذا السيروم على الوجه ليلًا قبل الذهاب إلى النوم إذ يحميها من ظهور علامات التقدم في السن ويجعلها ناعمة وفائقة اللمعان إضافة إلى أنه مرطب فعال للجلد.

    فوائد السيروم للوجه

    كثيرًا ما تتساءل النساء عن فوائد السيروم للوجه وما أهمية استخدام هذا المستحضر وهذا ما سنتعرف عليه فيما يلي:

    ترطيب البشرة

    يحتوي السيروم على الهيدرات التي تعد من مكوناته الأساسية الأمر الذي يحافظ على جمال البشرة، كما يحتوي في مكوناته على فيتامين هـ وحمض الهيالورونيك وفيتامين سي وجميع هذه العناصر تمنح الانتعاش للبشرة وتعطيها المظهر الصحي والشبابي.

    التقليل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد

    التقدم في السن يجعل البشرة تبدأ بالتمزق والتآكل وبالتالي تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه، والسيروم يحتوي على حمض الهيالورونيك والريتينول وفيتامين سي الأمر الذي يخفف من علامات التقدم في السن.

    صقل البشرة ومنحها الملمس الناعم

    يساعد السيروم على صقل البشرة وجعلها أكثر نعومة لأنه يحافظ على نسيج الجلد نتيجة لاحتوائه على الببتيدات وفيتامين سي وحمض الهيالورونيك.

    حماية البشرة من العوامل البيئية

    يحتوي السيروم على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد وتمنع تأثير العوامل البيئية التي تسرع من ظهور علامات الشيخوخة، وذلك لأن مكوناته تتضمن الببتيدات وحمض الهيالورونيك والريتينول وفيتامين سي إضافة إلى فيتامين هـ، وجميع هذه العناصر توفر حماية طويلة الأمد للجلد.

    جعل البشرة ممتلئة وأكثر شبابًا

    البشرة القادرة على الاحتفاظ بالرطوبة تتمتع بمظهر ممتلئ طبيعيًا الأمر الذي يمنح البشرة مظهرًا أكثر شبابًا، لذا يفضل استخدام السيروم الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك والريتينول وفيتامين سي.

    التقليل من ظهر البقع الداكنة

    ظهور البقع الداكنة على البشرة يجعلها فاقدة للجمال والجاذبية وتطبيق السيروم بصورة منتظمة يساعد على زوال هذه البقع ويوحد لونها وينصح باختيار السيروم الذي يحتوي في مكوناته على الريتينول وفيتامين سي وفيتامين هـ. [1]

    متى يستخدم السيروم للوجه؟

    كما ذكرنا سابقًا السيروم أو المصل من مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة إذ يحتوي على نسب عالية من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجلد لكن متى يستخدم السيروم للوجه للحصول على فوائده، والإجابة هي أن سيروم الوجه يستخدم بعد غسل الوجه، وقبل تطبيق كريم الترطيب وذلك كي يمتصه الجلد بعمق ويحصل على فوائده التجميلية والعلاجية، وفيما يلي سنتناول الطريقة الصحيحة استخدام السيروم للوجه:

    1. تنظيف البشرة في البداية للتخلص من الدهون والأوساخ المتراكمة على سطحها، وبعد ذلك يتم تقشيرها باستعمال المقشر الذي يطبق على جميع أجزاء الوجه مثل الجبهة والذقن والأنف والخدود ثم يتم تدليك البشرة بحركات دائرية صغيرة، وبعدت تغسل جيدًا بالماء، ويفضل القيام بغسل الوجه يوميًا أما التقشير فيجب القيام به من ثلاث مرات إلى أربع مرات في الأسبوع.
    2. وضع كمية مناسبة من السيروم على الوجه وإذا تم استخدام السيروم ثقيلًا ينصح بوضع ثلاث قطرات إلى خمس قطرات منه في راحة اليد ثم تفرك اليدين حتى يصبح دافئًا وبعدها يتم توزيعه على الوجه مع التدليك بحركات دائرية صغيرة لضمان امتصاص المسامات مكونات السيروم، أما إذا كان السيروم خفيف القوام توضع قطرة منه على كل جزء من أجزاء البشرة ويتم تدليكها بحركات دائرية باستعمال أطراف الأصابع، ويفضل الضغط على البشرة لمدة تتراوح من ثلاثين ثانية إلى ستين ثانية كي يتمكن الجلد من امتصاص السيروم تمامًا.
    3. بعد الانتهاء من وضع السيروم يتم تدليك البشرة لمدة دقيقة بحركات دائرية صغيرة بأطراف الأصابع.
    4. وأخيرًا يطبق كريم الترطيب على البشرة. [2]

    كم مرة يستخدم السيروم للوجه؟

    كم مرة يستخدم السيروم للوجه من الأسئلة الشائعة فالمرأة تفضل دائمًا اتباع الطرق الصحيحة للعناية بالبشرة للحصول على الفوائد الجمالية للمنتجات المستخدمة، والسيروم يوضع على البشرة بعد تنظيفها مرتين في اليوم، إذ يوضع السيروم على الوجه صباحًا ثم يطبق فوقه واقي الشمس، كما يستخدم ليلًا ويوضع فوقه الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة، ويستخدم أصبع أو أصبعين في وضع السيروم مع تدليك البشرة. [3]

    متى يستخدم السيروم للوجه؟

    متى يبدأ مفعول السيروم؟

    السيروم منتج مثل كريم الترطيب يحتوي على مكونات نشطة وبالرغم من أن مفعوله يستغرق وقتًا أطول من كريمات الترطيب إلا أنه يعطي نتيجة طويلة الأمد تظهر واضحة على الجلد، ويتوقف هذا الأمر على المكونات التي يحتوي عليها السيروم وبشكل عام يستغرق السيروم من ثلاثة أسابيع إلى ثمانية أسابيع للتمكن من رؤية النتائج.

    أنواع السيروم التي تحتوي في مكوناتها على فيتامين سي تستغرق ثلاثة أسابيع حتى تظهر النتيجة وذلك لأن فيتامين سي يقدم العديد من الفوائد للبشرة إذ يحميها من الأضرار التي تتركها أشعة الشمس فوق البنفسجية كما يحارب مشكلة فرط التصبغ وعند استخدامه باستمرار تصبح البشرة أكثر نعومة وإشراق.

    من المكونات الأخرى الشائعة في سيروم الوجه النياسيناميد الذي يعد من المكونات ذات الفوائد الهامة للبشرة فاستخدام هذا النوع من السيروم للوجه بانتظام يساعد على التقليل من ظهور المسام كما يعمل على تفتيح البقع الداكنة ويضبط إنتاج الزيت، ويظهر مفعول سيروم النياسيناميد بعد ثلاثة أسابيع من الاستخدام المنتظم. [4]

    طريقة استخدام السيروم للوجه

    يوضع السيروم على الوجه مرتين في اليوم المرة الأولى في الصباح بعد غسل الوجه والمرة الثانية في الليل قبل الذهاب إلى النوم، وطريقة استخدام السيروم للوجه كما يلي:

    1. تؤخذ كمية قليلة من السيروم بحجم حبة البازيلاء في راحة اليد، إذا كان السيروم على شكل قطارة يمكن التحكم في الكمية المستخدمة بسهولة إذ يوضع منه قطرة أو قطرتين وذلك حسب الحاجة.
    2. يتم توزيع السيروم بلطف بين راحة اليدين على أجزاء الوجه بالتساوي.
    3. يطبق السيروم أيضًا على الرقبة ويتم تدليك البشرة بحركات لطيفة صغيرة.
    4. يترك السيروم على البشرة لبضع دقائق وذلك كي تمتصه البشرة.

    أضرار السيروم للوجه

    السيروم من المستحضرات آمنة الاستخدام على البشرة موضعيًا لكن عند وضعه على البشرة باستخدام الديرما رول أو الحقن فإنه يتسبب بظهور بعض الآثار الجانبية، وسنتعرف فيما يلي على أضرار السيروم للوجه:

    • الشعور بالوخز.
    • احمرار الجلد.
    • تورم البشرة.
    • الشعور بالألم. [5]

    وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال متى يستخدم السيروم للوجه؟ فاستخدام منتجات التجميل يجب استخدامها بعناية لتفادي ظهور الآثار الجانبية غير المرضية ويجب الحرص على عدم الإفراط في استخدامه وتطبيقه لأكثر من مرتين في اليوم للحصول على بشرة رطبة ومتألقة.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالإلكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • متى يستخدم السيروم للوجه؟

    متى يستخدم السيروم للوجه؟
icon

مواضيع ذات صلة