facebook

مقشر طبيعي للبشرة المختلطة

بواسطة: dinaalsarisi السبت، 13 يونيو 2020
  • مقشر طبيعي للبشرة المختلطة

    تقشير البشرة من الأمور المهمة التي يجب على أي سيدة مراعاتها مهما كان نوع بشرتنا، وفي حديثنا اليوم سنختص بالذكر البشرة المختلطة، وسنتعرف على أكثر من طريقة لعمل مقشر طبيعي للبشرة المختلطة من مواد بسيطة.

    البشرة المختلطة

    البشرة المختلطة هي تلك التي تجمع ما بين خصائص البشرة الدهنية والبشرة الجافة في آنٍ واحد، إذ تكون فيها منطقة T-Zone أي منطقة الجبهة والأنف والوجنتين والذقن مناطق دهنية وتفرز نسبة عالية من الدهون، بينما تكون بقية المناطق مائلة إلى الجفاف والتقشر.


    مقشر طبيعي للبشرة المختلطة

    تقشير البشرة المختلطة

    يعتبر تقشير البشرة أحد العلاجات التي تساعد على حل مشاكل البشرة المزمنة مثل التصبغ والتجاعيد والتندب وحتى البشرة المعرضة للتلف، كما أنه أيضاً يعالج مشاكل العناية بالبشرة اليومية مثل حب الشباب، وهذا يعني باختصار أن التقشير مهم لكل أنواع البشرة.

    مقشر طبيعي للبشرة المختلطة

    لابد لكِ وأنت تقومي بتقشير بشرتك المختلطة مرة أو مرتين في الأسبوع، لتحافظي على جمالها ورونقها، ويمكنك اعتماد أحد المقشرات الطبيعية التالية لبشرتك المختلطة:

    • مقشر السكر وزيت الزيتون للبشرة المختلطة

    أضيفي إلى 1 ملعقة كبيرة من السكر 1/2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والقليل من القهوة المطحونة، وقلبي جيداً حتى تحصلي على خليط رملي، ومن ثم قومي بتدليك بشرتك المختلطة بالمقشر بحركات دائرية خفيفة، بعدها اتركيه عليها لمدة 5 دقائق قبل أن تشطفيها جيداً.

    • مقشر العسل مع القهوة للبشرة المختلطة

    اخلطي 1/2 ملعقة كبيرة من القهوة مع 1 ملعقة كبيرة من العسل وقلبيهم سوياً، بعد أن تختلط سوياً، دلكي بشرتك بالمقشر لمدة دقائق، واتركيه حوالي 10 دقائق قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

    • مقشر الزبادي مع الخميرة للبشرة المختلطة

    اطحني خميرة البيرة طحناً ناعماً لتحصلي على مقدار 1 ملعقة صغيرة منها، بعدها أذيبيها في 1/4 كوب من الزبادي، بعدها دلكي بشرتك المختلطة بالمقشر هذا لدقيقتان كاملتان، بعدها اتركيه على بشرتك لحوالي 10 دقائق، ثم اشطفيها جيداً.

    • مقشر البابايا للبشرة المختلطة

    اكتفي بهرس كمية كافية بشرتك من البابايا الطازجة لتحصلي على هريس ناعم، بعدها افردي الهريس على بشرتك المختلطة، واتركيه 10 دقائق حتى تمتصه بشرتك تماماً، بعدها اشطفيها جيداً بالماء الدافئ.

    • مقشر العسل والقهوة للبشرة المختلطة

    اخلطي 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة كبيرة من السكر، وقلبيهم حتى يتداخل الزيت بالسكر، بعدها أضيفي 1/2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون و1 ملعقة كبيرة من العسل، ثم قلبيهم جيداً، ودلكي بشرتك بالمقشر بحركات دائرية خفيفة، وبعد مرور 10 دقائق قومي بشطف بشرتك بالماء الدافئ فالبارد.

    • مقشر الشوفان والحليب للبشرة المختلطة

    امزجي 1 ملعقة كبيرة من الحليب السائل مع 1 ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون و1 ملعقة صغيرة من العسل، وبعد أن تحصلي على خليط ناعم، قومي بتطبيقه على بشرتك بطريقة التدليك الناعم، واتركيه 10 دقائق، ثم أزيليه بالماء الدافئ.

    • مقشر النخالة وعصير الخضروات للبشرة المختلطة

    اعصري أي نوع ترغبين به من الخضروات كالجزر أو الخيار أو الكوسا، وأضيفي 1 ملعقة كبيرة من العصير إلى 1 كوب من النخالة، بعدها طبقي المقشر على بشرتك واتركيه حوالي 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد.

    هذه كانت أهم مجموعة من المقشرات الطبيعية للبشرة المختلطة، ما يهم أن تلتزمي باستخدامها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، ومرتين على الأكثر، واحرصي بعد التقشير على ترطيب بشرتك المختلطة بأي نوع من المرطبات الخاصة بالبشرة المختلطة والتي تهدئها وتمنعها من الجفاف.

    المزيد:

    تعليقات