• ملح الحليب للمنطقة الحساسة

    تاريخ النشر: الإثنين، 31 مايو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 04 يونيو 2021

    يعد تدليك الجسم بالكامل بملح الحليب من العادات الجيدة التي يجب الالتزام بها؛ لأنه مفيد لصحة الجسم والبشرة؛ إذ يمكن استخدامه كمقشر طبيعي للبشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة في الجسم، حيث يساعد في تعزيز الدورة الدموية في الجسم ومحاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة وتفتيح البشرة وتحت الإبطين والقدمين. وفي هذا المقال سنتعرف على ملح الحليب للمنطقة الحساسة.

    ملح الحليب

    ملح الحليب هو عبارة عن مستحضر تجميلي يمكن أن يساعدك على إزالة طبقات الجلد الميتة وزيادة نضارتها ونعومتها، وغالبًا ما تستخدمه العديد من النساء في منتجات العناية بالبشرة.

    يتكون ملح الحليب من ملح البحر والحليب، كما أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الهامة مثل فيتامين هـ، حيث يستخدم فيتامين هـ مع العناصر الغذائية الأخرى في الحليب وملح البحر لاستعادة حيوية ومرونة ونضارة البشرة. [1]

    ملح الحليب للمنطقة الحساسة

    ملح الحليب يساعد على تقشير الجسم تمامًا ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعل الجسم أكثر نضارة وقوة ونعومة. بالإضافة إلى التقليل الفعال للون الأجزاء الحساسة من الجسم، مثل الركبتين والمرفقين وتحت الإبط وكافة المناطق الحساسة، لاحتوائه على كميات كافية من العناصر الأساسية مثل فيتامين هـ. وأما عن الآثار الجانبية لملح الحليب فعلى الرغم من أن ملح الحليب له العديد من الفوائد الرائعة، إلا أنه مضر قليلاً للبشرة، وقد يظهر أحيانًا على بعض أنواع البشرة حسب نوع البشرة وطريقة الاستخدام ومدتها ويمكن التخلص من هذه الحساسية باستخدام ماء الورد الذي يعمل على تلطيف البشرة وتنعيمها حيث من الممكن استخدام ملح الحليب للمنطقة الحساسة ولا بد من اتباع خطوات العناية بالبشرة في المنطقة الحساسة حيث يجب تجنب الإفراط في استخدام ملح الحليب ويكفي استخدامه مرتين في الأسبوع وذلك للحفاظ على الجلد بشكل صحي.

    طريقة استخدام ملح الحليب للمنطقة الحساسة

    هناك طريقتان لاستخدام ملح الحليب للمنطقة الحساسة: الطريقة الأولى هي التدليك، والطريقة الثانية هي إضافة ملح الحليب إلى ماء الاستحمام، وسوف نشرح كل طريقة بالتفصيل أدناه:

    التدليك بملح الحليب 

    1. يمكن تدليك ملح الحليب بتعريض الجسم للماء الساخن أو البخار حتى تفتح المسام.
    2. ثم نقوم بتدليك الجسم كله بملح الحليب، وتوزيعه على أجزاء مختلفة من الجسم، فقط في الأماكن التي تحتاج إلى علاج ويجب أن يتم التدليك بلطف بأطراف الأصابع، مع أخذ مسار دائري واسع، يجب تجنب الضغط بقوة بالأصابع لتجنب تهيج الجلد.
    3. اتركي ملح الحليب على الجسم لمدة عشر دقائق دون شطف الجسم، ثم ابدأي التدليك مرة أخرى.
    4. أزيلي ما تبقى من ملح الحليب، واشطفي الجسم أولاً بالماء الدافئ، ثم استحمي بالماء البارد.
    5. قومي بتجفيف الجسم بشكل جيد. من الأفضل مسح الجسم بماء الورد في الخطوة الأخيرة لتقليص المسام وتهدئة وتهدئة البشرة بعد عملية التقشير.
    6. يمكنك أيضًا استخدام المستحضرات المغذية أو المرطبات للحفاظ على رطوبة بشرتك.

    الاستحمام بملح الحليب

    تعتبر طريقة الاستحمام بملح الحليب فعالة في تهدئة الأعصاب وإليكِ طريقة الاستحمام بملح الحليب فيما يلي:

    1. قومي بملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ.
    2. قومي بمزج 1/3 كوب من ملح الحليب في الماء الموجود في حوض الاستحمام.
    3. ذوبي الملح جيدًا في الماء.
    4. قومي بنقع جسمك بالكامل في حوض الاستحمام لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 30 دقيقة.
    5. اشطفي جسمك بالماء البارد.

    فوائد ملح الحليب للمنطقة الحساسة

    يتكون ملح الحليب من بلورات خشنة الملمس لها شكل غير منتظم حيث يساعد ملمسها الخشن على إتمام عملية ملح الحليب بشكل فعال حيث أنه يعمل على تعزيز تألق الجلد ويحافظ على صحته، كما يقدم ملح الحليب العديد من الفوائد للمنطقة الحساسة وفيما يلي سنذكر لكِ أبرز فوائده:

    • يعمل ملح الحليب على تقشير البشرة في المنطقة الحساسة، حيث يعمل على تقشير الجلد وتخليصه من بقايا الجلد الميت ويحفز على نمو خلايا جديدة وبالتالي يمنح البشرة الانتعاش.
    • يحفز الدورة الدموية في الجسم حيث أنه ينشط تدفق الدم والسوائل في مختلف أنحاء الجسم كما أنه يعز وصولها إلى البشرة وبالتالي يجعل البشرة تحتفظ بتماسكها وشبابها.
    • يساعد على زيادة نعومة الجلد ويكسبها النضارة واللمعان.
    • يعمل على تفتيح لون الجلد وخاصة في الأماكن الداكنة وذلك من خلال المواظبة في استخدامه يوميًا.
    • يساعد ملح الحليب على منح الجسم الشعور بالاسترخاء كما أنه يمنح الجسم الرائحة المنعشة.
    • يعمل على مكافحة التجاعيد لاحتوائه على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة والفيتامينات الأخرى التي تعمل على تأخير علامات التقدم في السن وظهور التجاعيد.
    • يوفر الحماية للجسم من الإصابة بالعدوى الفطرية أو البكتيرية حيث أنه يطرد السموم ويقضي على الميكروبات وبنظف مسام البشرة بفضل محتواه من المعادن.
    • يوفر الرطوبة للجلد.
    • يعمل ملح الحليب عند مزجه مع زيت الزيتون على زيادة النعومة للبشرة.
    • يمنح مزج ملح الحليب مع بعض الزيوت العطرية أو الأعشاب مثل النعناع على منح البشرة الرائحة العطرة. [2]

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • ملح الحليب للمنطقة الحساسة