facebook

أفضل 8 خلطات للشعر الجاف والمتقصف

دللي شعرك المتعب بهذه الخلطات الطبيعية والسهلة

الإثنين، 17 يوليو 2017
  • أفضل 8 خلطات للشعر الجاف والمتقصف

    لا شك بأن السباحة والشمس قد خربا شعرك الجميل! وبأنك تبحثين عن أفضل خلطات للشعر الجاف والمتقصف لتطبقيها على شعرك المتعب لاستعادة حيويته وقوته، وبدورنا جمعنا لك أفضل 7 وصفات طبيعية لشعرك، اختاري منها ما تشائين وثابري على تطبيقها للحصول على شعر صحي وقوي تحلم به كل امرأة. 

    وصفات طبيعية للشعر الجاف والمتقصف

    مكونات سهلة وطريقة أسهل نقدمها لك لتعيدي لشعرك ما فقده في أيام الصيف الحارة وتتوقفي عن تأنيب نفسك لإهمالك إياه وتحتفظي بذكريات الصيف الجميلة والممتعة فقط. اختاري من هذه الوصفات ما يناسبك ويناسب شعرك ومشكلته.

    وصفة صفار البيض وزيت السمسم لتقوية الشعر الجاف والتالف

    يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين، والذي يعتبر المكون الرئيسي للشعر، بينما يعمل زيت السمسم على ترطيب الشعر وتنعيمه، لتطبيق هذه الوصفة قومي بمزج صفار لبيضتين وملعقتين من زيت السمسم وملعقتين من الماء حتى تحصلي على مزيج متماسك، ومن ثم وزعي الخليط على فروة رأسك الرطبة وأطراف شعرك المتقصفة (يفضل أن تقومي بتنظيف شعرك بالشامبو قبل القيام بهذه العملية)، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر (في حال شطفه بالماء الساخن قد يعلق البيض على شعرك ويصعب إزالته).

    وصفة الأفوكادو والعسل لترطيب الشعر الجاف وتقوية الشعر المتقصف

    يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمعادن والزيوت، مما يجعله علاجاً رائعاً للشعر التالف والمتقصف. حضري هذه الوصفة عبر تقشير حبة من الأفوكادو وخلطها بالخلاط الكهربائي ومن ثم إضافة ملعقتين من زيت شجرة الشاي وملعقة من العسل، وعندما تحصلين على مزيج متماسك قومي بتوزيعه على فروة الرأس (دلكيها جيداً) وأطراف شعرك المتقصفة، واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطفي شعرك بالماء الفاتر. 

    اقرئي أيضاً: فوائد زيت الشاي للبشرة والشعر

    وصفة لبن الزبادي وزيت اللوز وصفار البيض لعلاج الشعر المتقصف

    اخلطي ملعقة من لبن الزبادي، وملعقة من زيت اللوز، وصفار بيضة واحدة، وملعقة من العسل الطبيعي حتى تحصلي على خليط متماسك، ومن ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعة كاملة ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ لوحده ومن ثم اغسليه بالشامبو المناسب لطبيعة شعرك.

    وصفة المايونيز لترطيب الشعر الجاف والمتقصف

    يحتوي المايونيز بشكل رئيسي على البيض والزيت، اللذان يعتبران من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر التالف، كل ما عليك فعله لتطبيق هذه الوصفة هو فرك فروة رأسك وبقية أجزاء الشعر بكمية مناسبة من المايونيز وتركه لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي بالماء الفاتر. 

    تعرفي أيضاً على: صبغات شعر طبيعية لا تؤذي الشعر

    خلطة الموز وحبوب الدرة وزيت الزيتون لعلاج الشعر الجاف والتالف

    يعتبر الموز من أفضل المكونات الطبيعية المرطبة والمغذية لفروة الرأس، ولتطبيق هذه الوصفة امزجي موزة مهروسة مع ملعقة من حبوب الذرة، وربع كوب من الماء، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، وعندما تحصلين على خليط متجانس، قومي بتطبيقه على شعرك لمدة ساعتين كاملتين، وومن ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر وبعدها اغسليه مع الشامبو المناسب لشعرك. 

    وصفة حليب جوز الهند وعصير الليمون وعرق السوس لعلاج الشعر المتقصف والجاف

    امزجي كوب من حليب جوز الهند، و4 ملاعق من عصير الليمون، وملعقتين من زيت الزيتون، و3 ملاعق كبيرة من النشا، وملعقة من بودرة عرق السوس في إناء على نار هادئة ومن ثم حركي الخليط حتى يصبح كريمياً، وعندما يبرد طبقي الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ومن بعدها اغسليه بالماء الدافئ.

    وصفة أوراق الكاري وزيت جوز الهند لعلاج الشعر التالف

    تعتبر أوراق الكاري مكون طبيعي ممتاز للتخلص من الشعر التالف نظراً لغناه بالكاسيوم والفيتامينات والفسفور والحديد. ولتطبيق هذه الوصفة اخلطي ملعقتين من زيت جوز الهند و6 أوراق كاري على نار هادئة لمدة 5 دقائق ثم اتركيها لتبرد. ومن بعدها قومي بإزالة الزيت ووزعي الزيت الناتج على فروة رأسك وأطرافه التالفة ومن ثم غطيه بمنشفة دافئة لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

    يحتاج الحصول على شعر قوي وجذاب القليل من الاهتمام، وكذلك التعرف على أفضل المكونات الطبيعية التي تقويه، ومن خلال الوصفات الطبيعية التي قدمناها لك، سوف تتمكنين من علاج الشعر التالف والمتقصف والجاف بكل سهولة، ولكن يكمن سر نجاح هذه الوصفات هي الاستمرار بتطبيقها بشكل أسبوعي. جربي هذه الوصفات وتأكدي بأن النتيجة لن تبهرك فقط بل ستبهر جميع من حولك. 


     

    المزيد:

    تعليقات