facebook

نصائح للأمهات لبشرة رائعة في عيد الأم

الأربعاء، 11 مارس 2020
  • الأمومة إحساس رائع ولكنها مهنة تتطلب جهد متواصل على مدار الساعة ولسنوات طويلة، وينعكس هذا الأمر على البشرة بكل تأكيد، ولكن أمهات هذا الزمن هن نساء ناجحات وواثقات من نفسهن ولا يتركن مجالاً للخطوط أو الهالات بأن يطلن بشرتهن، وإذا كنت جديدة في عالم الأمومة ففنصحك بقراءة نصائح أجمل الأمهات للأمهات الجديدات التي جمعناها لك اليوم لتكوني الاجمل في عيون أطفالك.

    نصائح أجمل الأمهات للأم الجديدة للحفاظ على بشرة رائعة

    - نظمي نوم طفلك لكي ينتظم نومك:

    اكسري قاعدة "الطفل الرضيع لا ينتظم نومه" التي سمعناها من جداتنا، فهناك الكثير من الطرق والإرشادات الحديثة من المختصين التي تستطيعين من خلالها تنظيم نوم طفلك فيها، وهذا بالطبع سوف يجعل نومك منظماً فأنت بحاجة للنوم 7 ساعات على الأقل شحن طاقة لليوم التالي وللحفاظ على بشرتك مشرقة ومنتعشة ولتجنّب ظهور الهالات السوداء أيضاً.

    - اشربي الكثير من الماء النقي

    أثناء الرضاعة والحمل تحتاجين الكثير من المياه لصحتك وصحة طفلك، ويجب أن لا يقف شربك الماء في هذه المراحل فقط بل هو نمط حياة صحي يخلص بشرتك من السموم ويزيد ضخ الأكسجين على خلايا البشرة لزيادة إنتاج الكولاجين، كما يرطب بشرتك من الداخل.


    سيروم سي للوجه

    - أدخلي سيروم فيتامين C الرائع على روتين العناية بالبشرة من اليوم

    سيروم فيتامين سي ليس موضة فحسب، بل هو وسيلتك الرائعة للتصدي لحياة المدينة المليء بالتلوّث وأشعة الشمس والإرهاق، وننصحك بتطبيقه في الصباح ليدوم معك طوال اليوم، سواء كنت داخل المنزل أم خارجه فأنت بحاجة لسيروم C.

    - رطبي جسمك من رأسك حتى أخمص قدميك

    الترطيب ضروري لحماية بشرتك من مشاكل عدة مع مرور السنين، فمع كل سنة جديدة لطفلك يزداد احتياجك لترطيب بشرتك سواء وجهك أم جسمك، وهذه الخطوة هي وسيلتك الرائعة للحصول على بشرة رطبة ومحمية من التجاعيد التي يعتبر الترطيب عدوها الأول، كما أنه قد لا يخفى عنك ضرورة ترطيب أماكن تشققات الحمل بشكل يومي لتجنب زيادتها مع مرور الوقت.

    - صلحي معدتك للتخلص من مشاكل البشرة

    اعلمي عزيزتي بأن معظم حب الشباب والبثور والزهم سببها الرئيسي الأغذية التي تتناولينها، ولذا ننصحك بإجراء تقييم لمعدتك إذا ما كنت تعانين من أحد هذه المشاكل، فالمعدة بيت الداء والدواء.


    العناية بالبشرة

    - اكمحي جماح عشقك للمأكولات السريعة والجاهزة واستبدليها بالسلطات الملونة الجذابة

    قد لا تروق هذه النقطة للكثير من الأمهات الحديثات الولادة، وندعوك لاتخاذ هذه الخطوة لأن الوجبات السريعة تحتوي على كمية دهون كبيرة ومواد صناعية تضر جسمك وبشرتك. قد تظنين بعدم قدرتك على توفير وقت للطبخ ولذا تعتمدين على الوجبات الجاهزة، ولكن هذا أمر يمكن تجاوزه باتباع صفحات الطبخ الصحي التي تقدم وجبات خفيفة وصحية وسريعة التحضير في الوقت نفسه. 

    - لا تستغني عن الواقي الشمسي واسع الطيف على مدار السنة

    فهذه الخطوة من أهم الخطوات التي تبقي بشرتك شابة وبعيدة عن التصبغات والبقع والتجاعيد، ولذا ننصحك بكل حب بأن تبدئي من اليوم بتطبيق الواقي الشمسي عند الخروج في النهار.

    - اهتمي بالمنطقة  حول العينين
    لا تهملي هذه المنطقة فالتجاعيد حولها مزعجة وتخفف من جمال عيونك أيتها الأم الرائعة، ويمكنك إما اختيار كريمات من ماركات للعناية بالبشرة موثوقة أو تطبيق ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة.

    - اختاري منتجات للعناية بالبشرة من ماركات موثوقة

    وكما ننصحك باستشارة طبيب لمعرفة نوع بشرتك وطبيعتها، ووصف المنتجات المناسبة، ومع التقدم بالعمر أنت بحاجة لإدخال مكونات جديدة لحماية بشرتك من التقدم بالعمر كالريتينول، الذي ساهم في تحسين مظهر البقع والتصبغات في الوجه عبر تقشير البشرة وإظهارها بأجمل حلة.  

    - أدخلي الرياضة في روتين حياتك اليومي لبشرة نضرة ومشرقة

    فالرياضة وسيلة رائعة لشد جسمك وتشكيل عضلات جميلة، كما أنها تساعد في التخلص من السيلوليت والوقاية من ظهور التشققات عند تخفيف الوزن. 

    بالإضافة لذلك فهي تزيد ضخ الأكسجين ف يخلايا البشرة في الجسم والوجه مما يزيد إنتاج ألياف الكولاجين والإيلاستين اللذان يمنحان البشرة الرونق والنضارة.

    اعكسي جمال الأمومة عر اهتمامك ببشرتك ومنحها ولو دقائق قليلة من وقتك للاهتمام بها، فأنت تستحقين الأفضل والأجمل، وكل عام وأنت أجمل الأمهاتَ!

    المزيد:

    تعليقات