• نصائح للتعامل مع بثور البشرة الدهنية

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الخميس، 26 مايو 2016

    لابد وأن ظهور البثور على بشرتك  الدهنية يجعلك تشعرين بالتوتر والقلق. ولابد أنك حاولت كثيراً وبحثتِ كثيراً عن طريقة تخلصك من هذه الحبوب المزعجة وأنك تتذمرين دائماً من كونك تمتلكين بشرة دهنية أكثر عرضةً لظهور البثور والمسامات والرؤوس السوداء.
    ولكن عليك أن تنظري إلى الأمر من الناحية الإيجابية أيضاً وهو أن بشرتك الدهنية تلك لن تظهر عليها التجاعيد باكراً وهي ستبدو شابة لأطول وقتٍ ممكن.

    ولذلك  يمكنك مع بعض العناية والعلاجات الفوز ببشرة رائعة شابة خالية من البثور والبقع والرؤوس.

    وسنعرفك على مجموعة من الطرق للعناية ببشرتك الدهنية كما يجب:

    1.    نظفي وجهك على الأقل مرتين في اليوم:
    أفضل طريقة للحفاظ على بشرتك الدهنية والتي تنتج الكثير من الزيوت هي تطهيرها وتنظيفها بشكل دائم ومنتظم. ولذلك قومي بغسل وجهك مرتين يومياً على الأقل في الصباح والمساء دون أن تتقاعسي عن تطبيق هذا الروتين بشكل دائم.
    ومن الأفضل أيضاً اختيار المطهرالرغوي  لفعالية أكثر في التنظيف وجفاف أقل . 
    يجب عليك أيضا تنظيف وجهك بعد التعرق بشكل دائم.
    ولكن احذري من الإفراط والمبالغة في التطهير لأن ذلك يمكنه أن يهيج بشرتك. 

    2.    استخدام الأدوية القابضة للجلد:
    إن استخدام الأدوية القابضة هو أفضل وسيلة للسيطرة على إفراط إنتاج البشرة الدهنية للزيوت فقد صنعت هذه الأدوية خصيصاً لتلك البشرات.
    باستخدام كرة قطن نظيفة طبقي هذا الدواء فوق الوجه والعنق بشكل كامل بعد تنظيفهما. احرصي على اختيار الأدوية التي تحتوي على مكونات مثل أحماض ألفا هيدروكسي أو حمض الصفصاف والتي يمكن أن تساعد البشرة الدهنية على إزالة الزيت الزائد. 

    3.    قومي باستخدام المنتجات الخالية من الزيت واستبدالها بتلك التي تعتمد على الماء في تركيبتها.
    بالتأكيد فإنك لا تريدين إضافة المزيد من الزيت على بشرتك من خلال المنتجات الزيتية التركيبة. ولذلك لابد من اختيار المرطبات وكريمات المكياج والحماية بتركيبة خالية من الزيت.
    فلعلاج حب الشباب ربما ستحتاجين إلى المنتجات المستندة إلى الماء أكثر من الكريمات والمراهم الثقيلة.

    4.    لا لفرك وتقشير بشرتك:
    كوني على ثقة بإن تقشير وفرك البشرة باستخدام المقشرات والمناشف تلك الطرق لن تجعل بشرتك أقل دهنية ولن تحسن حب الشباب لديك. بل على العكس فهي سوف تحدث تهيجا في الجلد، وفي كل الأحوال إن كانت بشرتك دهنية أم لا عليك أن تكوني لطيفة معها.

    5.    التعامل مع المسام الواسعة:
    لابد أن مشكلة المسام الواسعة لاتقل حساسية عن مشكلة حب الشباب فهي محبطة ومزعجة كذلك
    وبدلا من إنفاق أموالا طائلة على المنتجات في صالونات التجميل والتي تعدك بتقليص المسام الواسعة عليك استخدام بعض الأدوية كالرتينوئيدات الموضعية على سبيل المثال، وجعل المسام الكبيرة تبدو أصغر إلى جانب تطهير حب الشباب. في الوقت نفسه.
    إن التحلي بالصبر أمر هام جداً أيضاً في مسألة التعامل مع بثور البشرة الدهنية فالأمر يحتاج إلى بعض الوقت ليصبح كل شيء على مايرام.
     

  • نصائح للتعامل مع بثور البشرة الدهنية

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الخميس، 26 مايو 2016