facebook

نصائح هامة لترطيب البشرة في رمضان

جدول يومي لترطيب البشرة في رمضان

الأربعاء، 03 مايو 2017
  • نصائح لترطيب البشرة في رمضان..لا تستهيني بتطبيقها

    يأتي شهر رمضان المبارك لعام 2017 في أحر أيام الصيف، ولذا يجب إيلاء بشرتك عناية خاصة وبالأخص ترطيب البشرة في رمضان، ولا يقتصر ترطيب البشرة عبر الكريمات وإنما عبر اتلبشرخاذ مجموعة إجراءات لازمة تساهم في ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها حتى آخر يوم في رمضان، اطبعي هذا المقال وعلقيه على باب خزانتك أو باب ثلاجتك لكي لا تغفلي نقطة من النقاط التي سوف نطرحها عليك، لأن هذه النصائح هي ملاذك للحفاظ على بشرتك رطبة في رمضان.

    جدول ترطيب البشرة في رمضان على مدار اليوم

    طبقي هذا البرنامج بحذافيره لترطيب بشرتك، ونحن على ثقة بأن بشرتك لرمضان هذا العام سوف تكون بأفضل حالاتها: 

    ترطيب البشرة في رمضان خلال الصباح

    عند الاستيقاظ قومي بغسل وجهك بالتونر المناسب لنوع بشرتك، ومن ثم دلكي وجهك بقطعة من الثلج لمنحه الرطوبة اللازمة، كما بإمكانك وضع ملعقتين في الثلاجة لمدة 5 دقائق ومن ثم تطبيقهم على عيونك (يجب أن تكون منطقة ما حول العينين جافة) لتحصلي على عيون براقة وتخفي تعب بشرتك من السهر في ليالي رمضان. ومن ثم طبقي كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك.

    اقرئي أيضاً: أفضل واقي شمسي طبي لجميع أنواع البشرة

    ترطيب البشرة في رمضان خلال أوقات الظهيرة

     تجنبي الخروج من المنزل في أوقات الظهيرة في رمضان لأن هذا الأمر يفقد جسمك وبشرتك الكثير من السوائل ويتركها عرضة للجفاف والتشقق ما يعود عليها بالكثير من المشاكل كالحبوب والبقع الداكنة والرؤوس السوداء. يإمكانك ببساطة تأجيل مشاوير التسوق للعيد  وللطعام إلى ما بعد الإفطار لتجنب الشمس، وإذا كنت مضطرة للخروج في الشمس استعملي الواقي الشمسي الذي سوف يعمل على حماية بشرتك من الشمس وترطيبها في الوقت نفسه. لا تستغني عن رذاذ ماء الورد المنعش أينما ذهبت فرشة واحدة كل ساعة كافية لترطيب وجهك باستمرار، وكما أنصحك من تجربتي الشخصية بترطيب بشرتك باستخدام مياه فيشي الحرارية الغنية بالمعادن التي سوف تعمل على ترطيب بشرتك وتغذيتها. 

    طبقي الماسكات الطبيعية التي تعمل على ترطيب بشرتك في رمضان:

    بإمكانك اختيار الوقت المناسب لك لتطبيقها إلا طاننا ننصحك بتطبيقها قبل فترة الإفطار بساعتين لتعويض نقص الماء في الجسم، تعرفي معنا على أفضل 3 ماسكات طبيعية لترطيب البشرة في رمضان.


    نصائح هامة لترطيب البشرة في رمضان

    • ماسك الأفوكادو والحليب لترطيب البشرة في رمضان

    قومي بمزج ملعقتين من الأفوكادو المهروس مع ملعقة من الحليب الطازج، ومديها على وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء البارد. 

    • ماسك الشوفان والحليب لترطيب البشرة الحساسة في رمضان 

    امزجي ملعقة من الشوفان المطحون مع ملعقة من الحليب الطازج جيداً، ووزعيها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء البارد، وبإمكانك رش وجهك برذاذ ماء الورد لتعزيز الترطيب.

    • ماسك الموز والعسل لنضارة البشرة في رمضان

    اخلطي ملعقة من الموز المهروس مع ملعقة من العسل الطبيعي جيداً، ووزعيها على وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء البارد لتحصلي على بشرة نضرة ورطبة في رمضان.

    ترطيب البشرة من خلال صحة اختيار لائحة الأطعمة في وجبات رمضان

    عند السحور لا تتناولي الأطعمة التي سوف تشعرك بالعطش، واستبدليها بالأطعمة الغنية بالماء، كسلطة الخضار الشهية وجميع أنواع الأطعمة الغنية بالماء مع وجبة السحور، وكذلك بين وجبة الإفطار والسحور استبدلي الحلويات العربية الدسمة بالفواكه لتزودي جسمك بالسكر الذي قد يكون بأقل معدلاته عند الصيام. 

    اشربي الكثير من الماء بين وجبتي الإفطار والسحور

    هذا الإجراء الضروري سوف يعوض ما فقده جسمك من ماء خلال فترة الصوم، وكذلك بإمكانك شرب العصائر الطبيعية غير المحلاة التي تعوضك عن الماء إذا أردت التنويع، ولكن اعرفي أنه لا يوجد غنى عن الماء النقي لوحده لترطيب الجسم ونضارة البشرة. 

    اقرئي أيضاً: نصائح لاختيار مستحضرات ترطيب البشرة 

    لا تهملي ترطيب البشرة في المساء 

    اغسلي وجهك في المساء بعمق ورطبيه باستخدام المرطب المناسب لبشرتك، يجب أن لا تقل عدد مرات الترطيب للبشرة في رمضان عن مرتين يومياً. 

    المزيد:

    تعليقات