• نصائح هامة للحصول على بشرة صحية مع ارتداء الماسك

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأربعاء، 31 مارس 2021
    هذا الروتين يناسب جفاف البشرة

    بات ارتداء الكمامة أمراً واقعاً لا مهرب منه لحمايتك وحماية من تحب، ولكن للأسف أضرار ارتداء الكمامة على البشرة كثيرة، نذكرها اليوم لك ولا نقف عند هذا الحد بل نقدم لك نصائح مفيدة لحماية بشرتك وعلاجها عبر وصفات طبيعية لعلاج أضرار الكمامة على البشرة.

    أضرار ارتداء الكمامة على البشرة

    • تشكل البثور وحب الشباب الناجم عن العرق والزيوت والبكتيريا التي تعلق على سطح الجلد أثناء ارتداء الكمامة وبات هذا الأمر لا يتعلق بفصل واحد من السنة ألا وهو الصيف الحار بل يمتد في جميع الفصول بما فيها أشهر الشتاء، وهذا الأمر ليس بسبب الكمامة فحسب بل بسبب تطبيق الكثير من منتجات التجميل تحت الكمامة أيضاً مما قد يزيد من تراكم الأوساخ والزيوت والتصاقها بالبشرة
    • تشقق الجلد وتهيجه: بعض النساء اللاتي يمتلكن بشرة جافة وحساسة قد يزيد فرصة تشقق بشرتهن في الشتاء، ولكن انضمت نساء كثيرات إلى الشكوى من تشقق الجلد بعد الالتزام اليومي بتطبيق الكمامة لساعات طويلة على الوجه، وعادةً ما يعاني الجلد المصاب بالجفاف وتلف حاجز البشرة وكما أن احتكاك الكمامة  بالبشرة، يؤدي إلى بشرة متشققة أو متهيجة أو حساسة، يمكن أن يسبب تشقق الجلد  الخميرة والبكتيريا التي تنمو بسبب البيئة الرطبة التي تنشأ أثناء ارتداء القناع.
    • تشكو الكثير من النساء من التهاب الشفة الزاوي ، أو الجلد المتشقق في زاوية الفم ، هو أحد الحالات التي يمكن أن تتطور من ارتداء الكمامة لفترة طويلة من الزمن.
    • تشقق الشفاه بشكل عام، وهو ناتج عن تهيج الشفاه وجفافها.
    • حكة في الجلد، وقد تكون ناتجة عن الجفاف والتشقق أو من خلال بقايا منظف الغسيل (الذي تستخدمينه لتنظيف الكمامة القماشية متعددة الاستعمال).
    • حدوث بقع داكنة ناتجة عن جفاف البشرة وتشققها.

    نصائح لحماية البشرة من آثار الكمامة

    نظفي بشرتك مرتين في اليوم، وبالأخض قبل وضع الكمامة (جففيها جيدا) وبعد دخول المنزل مباشرة، ويمكنك اختار غسول لطيف مناسب لنوع بشرتك.

    ارتدي كمامات قطنية عضوية 100%، لأنها تمتص العرق واللعاب وتقلل من تهيج الجلد"، وفي الوقت نفسه نظفيها باستمرار ولكن اختاري منظفًا مضادًا للحساسية وخالي من العطور والألوان.

    اختاري منتجات للعناية بالبشرة خالية من العطور والكحول للمساعدة في تخفيف حساسية الفترة في هذه المرحلة الخاصة.

    اختاري مرطب سميك يشكل حاجز بين بشرتك والكمامة وفي الوقت نفسه يساعد في منع تهيج الجلد، جرب تركيبة غير زؤانية تقوي وتصلح حاجز البشرة ، مثل كريم CeraVe Moisturizing. يمكن أن يساعد استخدام المرطب في المنزل أيضًا في مكافحة الجفاف.

    لا تهملي الفطريات على الوجه وطبقي كريم مضاد للفطريات على المناطق المصابةبعد استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

    رطبي شفاهك بالمرطب المغذي الخالي من الكحول والبارابين والعطور التي قد تسبب الجفاف أو التهيج في الحفاظ على ترطيب شفتيك. 

    وصفات طبيعية لعلاج آثار ارتداء الكمامة على البشرة

    اخترنا لك وصفات سهلة وبسيطة لعلاج مشاكل البشرة 

    ماسك قشطة الحليب ودقيق الحمص لنضارة البشرة

    امزجي ملعقتين من قشطة الحليب الطازجة مع ملعقتين من دقيق الحمص، ومن ثم وزعي الخليط على وجهك لمدّة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد.

    ماسك الشوفان وزيت جوز الهند لترطيب البشرة

    امزجي ملعقة من الشوفان مع ملعقة من زيت جوز الهند، ومن ثم وزعي الخليط على وجهك لمدّة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد.

    سيروم جل الصبار وماء الورد لترطيب البشرة

    امزجي نصف كوب من جل الصبار الطازج ونصف كوب من ماء الورد، وضعيه في زجاجة تحتوي على رأس رذاذ، ومن ثم رشي هذا الخليط مرتين أو 3 مرات على الوجه (احتفظي بالعلبة في البراد).

    ماسك الكركم ولبن الزبادي لتفتيح البقع الداكنة في البشرة

    امزجي ملعقة من الكركم مع ملعقة من لبن الزبادي، ومن ثم وزعي الخليط على وجهك مع التركيز على أماكن البقع الداكنة لمدّة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد والغسول المناسب.

    ماسك القهوة وزيت الجوجوبا لنضارة البشرة

    امزجي ملعقة من القهوة مع ملعقة من زيت الجوجوبا مع ملعقتين من دقيق الحمص، ومن ثم وزعي الخليط على وجهك لمدّة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد.

    سيدتي، ما عليك سوى الالتزام بالكمامة ونصائحنا لحماية البشرة من أضرارها وحماية نفسك ومحبيك ومجتمعك، حلول بسيطة وسهلة بمتناول يديك!

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لمشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • نصائح هامة للحصول على بشرة صحية مع ارتداء الماسك

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأربعاء، 31 مارس 2021