facebook

نضارة البشرة في رمضان ليست مستحيلة مع هذه النصائح

11 لا للحفاظ على نضارة البشرة في رمضان

الإثنين، 08 مايو 2017
  • نضارة البشرة في رمضان ليست مستحيلة مع هذه النصائح

    تعتقدين أنك لا تستطيعين الحفاظ على نضارة البشرة في رمضان، فجميع السنوات السابقة كانت تحمل ذكريات جميلة عن السهرات الرمضانية والطقوس الروحانية التي تجعلك إنسانة سعيدة ومرتاحة البال، إلا فيما يتعلق ببشرتك فقد كان الأمر كارثي،! لذا ننصحك باتباع هذه النصائح المفيدة لتحافظي على نضارة وجهك على مدار 30 يوم من أيام رمضان.

    11 نصيحة للحفاظ على نضارة البشرة في رمضان: 

    • لا تمشي تحت الشمس مهما جذبتك أشعتها الذهبية في رمضان: يترك التعرض لأشعة الشمس وأشعتها فوق البنفسجية آثاراً مدمرة على البشرة، ويصيب البشرة بالجفاف وبما أنك غير قادرة على شرب الماء لذا سيزيد الأمر سوءاً، ويؤدي إلى تشققهها وبالتالي ظهور الخطوط الرفيعة على البشرة وشحوبها.
    • لا تخرجي من المنزل في النهار قبل تطبيق الواقي الشمسي: على الرغم من إدراكك أهمية النقطة الأولى التي تحدثنا عنها إلا أنك بحاجة للخروج للعمل، ففي هذه الحال طبقي الواقي الشمسي المناسب لنوع بشرتك قبل 20 دقيقة من خروجك من المنزل، وحاولي ارتداء نظارات شمسية تغطي منطقة ما حول العينين وقبعة كبيرة تحمي وجهك ورقبتك. 
    • لا تتخلي عن النظام الغذائي المليء بالمواد المغذية والمرطبة للبشرة في وجبتي السحور والإفطار: أكثري من تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالماء والفيتامينات المغذية على وجبتي السحور والفطور، وتناوليها على شكل سلطات منعشة وعصائر طبيعية، لأنها تحتوي على الفيتامينات التي ترطب بشرتك وتغذيها، كفيتامين A الذي يعمل على تنظيم إفراز الغدد الدهنية والعرقية ويحسن من نوعية الجلد، وكذلك فيتامين E الذي ينشط إفراز الكولاجين، كما يزيد من كثافة جلد البشرة.

    اقرئي أيضاً: أبرز المشاكل التي تواجهها البشرة في رمضان وطرق تجنبها

    • لا لإهمال شرب الماء في رمضان لبشرة رائعة: اشربي على الأقل ما يعادل 8 أكواب من الماء، وتجنبي شرب المشروبات الغازية والعصائر الصناعية المحلاة، والتي تضر ببشرتك على وجبة السحور، واستبدليها بالعصائر الطبيعية المفيدة لنضارة بشرتك كعصير الجزر والبرتقال والطماطم
    • لا للتخفيف من أهمية ترطيب البشرة في رمضان: احرصي على ترطيب بشرتك بشكل منتظم مرتين على الأقل في رمضان للحفاظ على نضارتة البشرة ومنع تشققها، نتيجة فقد الجسم للكثير من السوائل خلال الصوم. وكذلك لا تتواني عن استخدام ماسكات الترطيب الطبيعية مرتين في الأسبوع، والتي تحتوي على زبدة الشيا وزيت جوز الهند والجليسرين والعسل والبابونج وغيرها من المواد المرطبة للبشرة. 

    شاهدي بالفيديو: أفضل أساليب ترطيب الجسم

    • لا تعتمدي على المكيفات إن أمكن ذلك واستخدمي جهاز ترطيب الجو معها: تساهم المكيفات في زيادة جفاف الجو والبشرة، فإذا كنت تعيشين في أماكن شديدة الحرارة ولا تستطيعين تجنب استخدام المكيف، استخدمي جهاز ترطيب الجو معه الذي يعمل على ترطيب بشرتك ومنع جفافها. وبالأخص في غرفة النوم. 
    • لا تستخدمي المياه الساخنة عند الوضوء أو الاستحمام: تقوم المياه الساخنة بسحب الزيوت الطبيعية من البشرة وتجفيفها، ولذا احرصي على استبدالها بالماء الدافىء أو الفاتر، وكذلك قللي مدة وقوفك تحت الدوش لأقل من 10 دقائق، واستخدمي منشفة ناعمة لتجفيف بشرة جسمك ووجهك وكذلك الأمر في حالة الوضوء. 
    • لا للتدخين في رمضان: انتهزي فرصة دخول شهر رمضان وتوقفي عن إدخال هذا السم إلى جسمك، والذي يؤثر على صحتك وجمالك أيضاً فمادة النيكوتين الداخلة في الدخان تعمل على إضعاف الأوعية الدموية وتقليل كمية الأكسجين والمواد الغذائية الواصلة للبشرة كما يعمل الدخان الناتج عن السجائر إلى تجفيف البشرة من الخارج .
    • لا تهملي مرحلة تنظيف البشرة في رمضان: يعتبر التنظيف من أفضل الوسائل لتخليص البشرة من الأوساخ المتراكمة والإفرازات الدهنية وما يجره كلاهما من مشاكل للبشرة، لذا لا تهملي تنظيف بشرتك مرتين يومياً على أقل تقدير في رمضان. 

    اقرئي أيضاً: تنظيف بشرة الوجه للحامل بين المسموح والممنوع

    • لا لتجاوز مرحلة تقشير بشرتك في رمضان: قومي بتقشير بشرتك بشكل لطيف مرتين في الأسبوع مع التدليك بحركات دائرية والتركيز على الأماكن الداكنة وآثار الندبات. وفي حال وجود بثور أو حبوب مفتوحة لا تقومي باستعمال مقشرات البشرة فقد يتسبب ذلك في تلف البشرة والتهاب البشرة.
    • لا تساومي على عدد ساعات النوم في رمضان: تحتاجين كل يوم للنوم لـ7 ساعات متواصلة على أقل تقدير، لذا احرصي على النوم مبكراً والاستيقاظ عند السحور لتحافظي على نضارة بشرتك وكذلك تستمري في إنتاجك وعملك دون حدوث أي خلل أو تقصير. 

    اخترنا لك أفضل النصائح المفيدة للحفاظ على نضارة بشرتك في رمضان لا تستهيني بتطبيقها، لتكوني نجمة رمضان في جميع السهرات والعزائم الرمضانية سواء كانت على مستوى العائلة أو العمل أو الأصدقاء. 


     

    المزيد:

    تعليقات