facebook

هل يمكن استخدام ماسكات الجسم للوجه أو العكس؟

الثلاثاء، 06 مارس 2018
  • هل يمكن استخدام ماسكات الجسم للوجه أو العكس؟

    في كثير من الأحيان نقوم بتطبيق ماسك للجسم ونتساءل إن  كنا نستطيع تطبيق الكمية القليلة المتبقية على وجهنا؟ ولكن هل هذا صحيح؟ بالطبع لا وبدورنا ننصحك بعدم تجربة هذا الأمر فما  يرطب جسمك سوف يتسبب بالكثير من المشاكل لوجهك، وإليك الأسباب العلمية لتجنب هذه الخطوة.

    اختلاف أسس العناية بالبشرة بين بشرة الوجه وبشرة الجسم 

    بينما تعتبر بشرة جسمك أكثر سمكا وأكثر جفافا من بشرة الوجه، فيكون الغرض الرئيسي من العناية ببشرة الجسم هو الترطيب ويمكن أن تكون زيتية جداً لوجهك. استخدامه على وجهك يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام والبشرة الدهنية الزائدة.
    بينما وجهك يحتاج أيضا الترطيب ومراعاة طبيعته الحساسة وعلاح حب الشباب، ومكافحة التصبغات والتجاعيجد بالإضافة إلى اختيار المنتجات كوميدوغينيك (التي لا تسبب انسداد المسام ) ذات التركيبات خفيفة الوزن وعلى الرغم من أن كريم الوجه وكريم الجسم قد تحتوي على نفس المكونات الأساسية، إلا أن النسب تختلف بشدة وإن المكونات النشطة لمكافحة شيخوخة البشرة تجعل كريم الوجه أكثر فائدة وأكثر تكلفة من كريمات الجسم العادية.

    اقرئي أيضاَ اكتشفي الفروق بين مقشر السكر ومقشر الملح للبشرة

    الفرق بين ماسكات الوجه وماسكات الجسم

    • تقوم ماسكات الوجه بشكل رئيسي على تحسين حالة البشرة ومكافحة شيخوخة البشرة وحب الشباب والزؤان والتجاعيد والخطوط الدقيقة،بينما تعمل ماسكات الوجه على مبدئين رئيسيين فقط ترطيب الجسم وتقشيره.
    • تكون ماسكات الجسم غنية بالزيوت الثقيلة كزبدة الشيا وزبدة الكاكاو وإن تطبيق هذه الماسكات على بشرة الوجه وبالأخص إذا لم تكون جافة جداً سوف يؤدي إلى انسداد مسام الوجه وبالتالي ظهور البثور السوداء وحب الشباب ولمعان غير محبب للبشرة وأنت بغنى عنه.
    • تساهم ماسكات تقشير الجسم في إزالة طبقات الجلد الميتة على الجسم وهي تكون سميكة في بعض الأحيان، ويستخدم فيها الملح أو مواد خشنة وإذا تم تطبيقها على الوجه قد تسبب تخريش الوجه وحساسيته واحمراره وكذلك تضعف حاجز البشرة/ ومن منا ترغب بذلك. 
    • تعتمد ماسكات الوجه على ترطيب الوجه بواسطة زيوت خفيفة وممزوجة مع مكونات أخرى وقد لا تفيد هذه الماسكات بشرة الجسم بشكل فعال كما هو بشرة الوجه.
    • تتم إضافة مواد نشطة على ماسكات الوجه للحفاظ على بشرة وجه نضرة والتخلص من مشاكل بشرة الوجه المختلفة، وقد لا تحتاج بشرة الجسم لهذه المواد النشطة.
    • تعتبر ماسكات الوجه أغلى من حيث التكلفة من ماسكات الجسم، نظراً لاحتوائها على المواد النشطة المرتفعة التكاليف.

    بعد أن تعرفت على الفرق بين ماسكات الوجه وماسكات الجسم بت على دراية بضرورة عدم الخلط بينها واستخدامها لنفس الغرض، فأنت لست بحاجة لدفع المزيد لتطبيق ماسكات الوجه على ماسكات الجسم بغرض التجريب أو تطبيق ماسكات الجسم على ماسكات الوجه والتسبب بالكثير من المشاكل للبشرة.

    المزيد:

    تعليقات