• وصفات تجميل طبيعية للوجه

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأربعاء، 23 ديسمبر 2020

    الطبيعة هي الملجأ الآمن الذي يمكنك تجربته في أي وقت بدون قلق، لذا سنتطرق في هذا التقرير إلى مجموعة وصفات تجميل طبيعية للوجه ذات فاعلية كبيرة.

    وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

    تساعد هذه الوصفات على تنقية البشرة من الداخل من الشوائب والأوساخ المتراكمة بها:

    • النعناع لتنظيف البشرة

    أثبت النعناع فاعليته في علاج البشرة والمشاكل الموجودة بها للحصول على بشرة نقية وصافية، كما أنه مفيد في علاج الأكزيما، ولسعات الحشرات، والجرب والتهابات الجلد الأخرى. ضعي عصير النعناع الطازج على بشرتك كل ليلة لعلاج البثور والحبوب الصغيرة ولتنظيف المسام، اتركيه حتى يجف واشطفيه بالماء الدافئ.

    • البابايا لتنظيف البشرة

    تحتوي هذه الفاكهة الاستوائية على إنزيم لديه قدرة كبيرة على التئام الجروح والقضاء على البكتيريا الموجودة في البشرة، كما أنه يساعد في إزالة الجلد الميت والتالف، إضافة إلى أن التطبيق المنتظم لعصير البابايا على الوجه يساعد على تقليل النمش أو البقع البنية التي تظهر بسبب التعرض لأشعة الشمس. خذي نصف كوب من الكاكاو، وملعقتان صغيرتان من اللبن، ونصف كوب بابايا ناضجة، ونصف كوب عسل وملعقتان صغيرتان من مسحوق الشوفان، امزجيها سوياً وضعيها على وجهك، بعد 10 دقائق اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

    بصرف النظر عن خصائص الكركم المطهرة، يساعد الكركم في تفتيح البقع والتصبغات الجلدية، ويمكن أن تستخدم هذه العشبة لعلاج العديد من مشاكل الجلد. ضعي عجينة مكونة من مسحوق الكركم وعصير الأناناس على الهالات السوداء، أو أضيفي بضع ملاعق صغيرة من عصير قصب السكر إلى مسحوق الكركم لإزالة التجاعيد، ويمكنك استخدام مزيج من معجون الكركم وخشب الصندل لتجديد شباب البشرة الجافة.

    وصفات طبيعية لتبييض الوجه

    إذا أردتِ الحصول على بشرة أكثر بياضاً وإشراقاً، جربي الوصفات التالية:

    خصائص التبييض الطبيعية هي ما تجعل عصير الليمون أحد أفضل العلاجات المنزلية لتبييض البشرة، ومن المؤكد أن هذا القناع سيجعل بشرتك أفتح في غضون أيام، كما أنه سيقلل من ظهور البقع الداكنة والنمش، والعسل من ناحية أخرى إكسير لمشاكل الجلد، وتساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على تلاشي الندبات والتصبغات.
    اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب، وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على وجهك النظيف، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

    • البطاطا لتبييض الوجه

    البطاطا لها القدرة على تفتيح البشرة دون التسبب في أي ضرر، وذلك لأنها غنية بفيتامين C ومشبعة بمضادات الأكسدة التي تعمل كعامل تبييض خفيف وفي نفس الوقت تزيل الخلايا الميتة من الجلد، يمكنك تخزين العصير في الثلاجة لمدة تصل إلى 4 أيام وترك القناع طوال الليل للحصول على نتائج فعالة. قشري حبة بطاطا وقطعيها إلى قطع صغيرة، ثم قومي بفرك قطع البطاطا على المناطق التي تريدين تفتيحها حتى يتغلغل عصيرها بعمق، اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

    • البابايا لتبييض الوجه

    تحتوي البابايا على إنزيمات مثل أحماض ألفا هيدروكسي والباباين التي تساعد على التخلص من الشوائب وإزالة خلايا الجلد الميتة وتلاشي ندبات حب الشباب والعيوب وبالتالي الكشف عن بشرة متوهجة. خذي نصف كوب من قطع البابايا الطازجة واهرسيها حتى تحصلي على عجينة ناعمة، بعدها أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى العجينة واخلطيها جيداً، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، وفي النهاية اغسلي وجهك بالماء الدافئ واتبعيه بشطفه بالماء البارد.

  • وصفات تجميل طبيعية للوجه

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأربعاء، 23 ديسمبر 2020