• وصفات طبيعية لتسمين الوجه

    تاريخ النشر: الأحد، 21 نوفمبر 2021
    هذا الروتين يناسب ترهل البشرة

    إن الخدود الممتلئة لها تأثير كبير على المظهر، وتخلق مظهرًا أكثر شابًا، وتعتبر عظام الوجنتين المرتفعة جذابة بالنسبة للكثيرين وغالبًا ما تكون الخدود المترهلة علامة على الشيخوخة. كما يجعل الوجه الممتلئ الشخص يبدو أصغر سنًا، ويعد سبب الحصول على وجه سمين هو وجود الدهون تحت الجلد، حيث توجد هذه الدهون بشكل خاص على طول الخدين، مما يمنح الوجه مظهرًا صحيًا وممتلئًا، وتقل الدهون تحت الجلد مع التقدم في العمر مما يؤدي إلى ترهل الخدين ويجعل الشخص يبدو أكبر سنًا. وهناك الكثير من السيدات يبحثن عن طرق لتسمين الوجه ومنها الطرق الطبيعية ومنها الطبية، وخلال هذا المقال سنتعرف على وصفات طبيعية لتسمين الوجه.

    تسمين الوجه

    إن الوجه الممتلئ ينتج بسبب تراكم الدهون الزائدة حول جوانب الوجه مما يؤدي إلى أن يصبح الوجه أكثر استدارة وامتلاءً وانتفاخًا تدريجيًا، تميل انتفاخات الوجه إلى التقلبات يومًا بعد يوم اعتمادًا على المشكلة الأساسية التي تسببها، وهناك عدة أسباب للوجه النحيف فقد تكون المشكلة ناتجة عن سوء التغذية، أو قلة التمارين، أو الشيخوخة، أو الأمراض الوراثية. 

    يمكن لعضلات وجه الشخص وبنية العظام العامة أن تلعب دورًا صغيرًا في تكوين وجه منتفخ، إذ يمكن أن يكون الوجه أكثر امتلاءً عندما تتطور العضلات بين الفك والخدين بشكل مفرط. [1]

    وصفات طبيعية لتسمين الوجه

    وصفات طبيعية لتسمين الوجه

    تتعدد الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه وتعتبر الأكثر أمانًا من الطرق الطبية، كما أن الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه تمنح البشرة إشراقًا وتشدها وتقيها من التجاعيد وذلك لأن جميع المكونات الطبيعية التي تدخل في صنع وصفات تسمين الوجه تحتوي على دهون غير مشبعة ومضادات أكسدة وفيتامينات وغنية بالكثير من العناصر الغذائية، وخلال ما يلي سنذكر وصفات طبيعية لتسمين الوجه:

    زيت الزيتون لتسمين الوجه

    يعتبر زيت الزيتون من المكونات الطبيعية التي تحتوي على دهون صحية أحادية غير مشبعة تساعد في الحفاظ على بشرة صحية ونضرة، كما أن زيت الزيتون يعمل كمرطب مثالي للبشرة الجافة ويضمن الحصول على بشرة ناعمة، كما أنه يساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة بفضل محتواه من مضادات الأكسدة، وهذه طريقة تطبيق الوصفة:

    المكونات

    1. ملعقة ونصف كبيرة من زيت الزيتون البكر

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. يتم تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر يوميًا.
    2. توزع نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الدافئ لتدليك الخدين في اتجاه تصادي لمدة 5 إلى 10 دقائق مرتين في اليوم.

    الصبار لتسمين الوجه

    يحتوي الصبار على خصائص طبيعية تساهم في شد الجلد كما تساعد على التخلص من ترهل الخدين وتعزز مرونة الجلد، علاوة على ذلك تمنع مضادات الأكسدة الموجودة في الصبار الأضرار التي تسببها الجذور الحرة وتعزز إنتاج الكولاجين لمنح البشرة أكثر شبابًا، وهذه طريقة استخدام الوصفة:

    المكونات

    1. جل الصبار الطازج

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. يُستخرج جل الصبار من أوراق نبات الصبار.
    2. يدلك الخدين بجل الصبار بحركات دائرية لمدة عشر دقائق.
    3. يترك على الوجه لمدة عشر دقائق إضافية.
    4. يشطف الوجه بالماء الدافئ.
    5. تكرر الوصفة مرتين في اليوم.
    6. للحصول على نتيجة أسرع يمكن تناول عصير طازج مضافًا إليه ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مرة في اليوم. [2]

    طرق طبية لتسمين الوجه

    تلجأ الكثير من السيدات إلى الطرق الطبية لتسمين الوجه، وهذه الطرق تساهم في زيادة حجم الخدين أو شدهما، وهناك العديد من الخيارات الجراحية الصالحة لتسمين الوجه مثل: نقل الدهون الذي يتم استخدام الدهون الخاصة بالمريض، كما أن هناك طريقة أخرى وهي الحشو. يعتبر الخيار غير الجراحي هو استخدام الحشوات القابلة للحقن لتسمين الوجه، وخلال ما يلي سنذكر طرق طبية لتسمين الوجه:

    نقل الدهون لتسمين الوجه

    مع عملية نقل الدهون، يأخذ الطبيب الدهون من أجزاء تكثر فيها الدهون من جسم المريض ويترسب في الخدين. يعطي هذا الخيار لتسمين الوجه نتائج دائمة. عادة مع هذا الإجراء يبقى حوالي 50-60٪ من الدهون المزروعة على قيد الحياة بعد عملية الزرع. يمكن للمريض محاولة تحسين فرصه في البقاء على قيد الحياة بشكل جيد من خلال تجنب النشاط الشاق لمدة 4 أسابيع بعد هذا الإجراء. يساعد تجنب التمارين الشاقة على خلق ظروف أكثر ملاءمة لنقل الدهون من أجل البقاء حيث يتم نقلها بدلًا من امتصاصها مرة أخرى في الجسم. في بعض المرضى، يتم إجراء جولات متعددة من حشو الدهون من أجل تحقيق النتيجة المرجوة.

    الحشو لتسمين الوجه

    طريقة أخرى يمكن من خلالها تعزيز عظام الخد هي حقن الفيلر. هناك مجموعة متنوعة من أنواع الفيلر المتاحة، حيث يبقى كل منها في الجسم لفترة زمنية مختلفة (تتراوح من 6 أشهر إلى سنتين). عند استخدام الفيلر لتسمين الوجه لا يُطلب من المرضى الالتزام بأي قيود على النشاط. الحشوات هي أيضًا إجراء للمرضى الخارجيين، مما يعني أنه إذا كان المرضى يريدون فقط حشو الخد، فيمكن وضعها في العيادة دون أي حاجة للتخدير. يعتبر هذا الخيار أقل ديمومة من عمليات نقل الدهون لأنه سيتم امتصاص الحشوات في الجسم مع مرور الوقت، لكن بعض المرضى يفضلون هذه الطريقة لتجنب الجراحة أو التخدير. يستخدم بعض المرضى حشوًا مؤقتًا لتحديد ما إذا كانوا يرغبون في زيادة عظام الخد قبل الخضوع لعملية نقل الدهون إلى الوجه. بشكل عام يعد الحشو أقل تكلفة من حقن الدهون لأن المريض لن يحتاج إلى دفع تكاليف غرفة العمليات أو التخدير المرتبط بنقل الدهون. ومع ذلك مع الحقن المتكرر للحشو قد لا يكون هناك أي توفير في التكاليف. [3] [4]

    تسمين الوجه بسرعة

    هناك العديد من الطرق لتسمين الوجه بسرعة منها الطبيعية ومنها الطبية ولكل منها ميزاتها، وخلال ما يلي سنذكر طرق متنوعة لتسمين الوجه بسرعة:

    اليوغا لتسمين الوجه بسرعة

    تساعد اليوغا على تحسين الدورة الدموية في الخدين، كما أنها من أفضل الطرق غير الجراحية التي تعمل على رفع الخدين وتسمين الوجه، وفيما يلي سنذكر الخطوات التي يجب اتباعها لتسمين الوجه بسرعة:

    1. يتم فتح الفم بقدر المستطاع.
    2. تُلف الشفاه العلوية والسفلية إلى الداخل بحيث تغطي الشتين الأسنان الأمامية.
    3. تترك الشفاه مشدودة على الأسنان ثم يتم جذب زوايا الفم إلى الخارج.
    4. يحرك الفك إلى الأمام بلطف.
    5. يتم الحفاظ على هذه الوضعية لمدة نصف دقيقة.
    6. عند الشعور بالضيق حول عضلات الخدين ومنطقة الفم يتم تحرير الوجه إلى وضعه الطبيعي.
    7. يكرر التمرين خمسُ مرات يوميًا.

    الحلبة لتسمين الوجه بسرعة

    من الممكن أن تساعد الحلبة في الحصول على خدود ثابتة وممتلئة، تحتوي الحلبة على فيتامينات ومضادات الأكسدة التي تكافح أضرار الجذور الحرة وتساعد على تعزيز بشرة ناعمة وصحية. وهذه طريقة استخدام الحلبة لتسمين الوجه بسرعة:

    المكونات

    1. ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة
    2. كمية قليلة من الماء

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. تمزج الحلبة مع الماء حتى يتم الحصول على عجينة سميكة.
    2. يوضع المعجون على الخدين ويتم تدليكهما بلطف.
    3. يترك المعجون على الخدين لمدة عشر دقائق.
    4. يشطف الوجه بالماء.
    5. تكرر هذه الطريقة مرة واحدة يوميًا.
    6. يمكن تدليك الخدين بزيت الحلبة مرة أو مرتين في اليوم بدلًا من الوصفة السابقة.

    زبدة الشيا لتسمين الوجه بسرعة

    تعد زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد في تحسين مرونة الجلد. علاوة على ذلك يساعد فيتامين E الموجود في زبدة الشيا على شد الجلد لمنح الخدود مظهرًا قويًا وممتلئًا. وهذه خطوات تطبيق الوصفة:

    المكونات

    1. زبدة الشيا

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. توزع زبدة الشيا على الخدين ثم يتم تدليكهما بحركات دائرية لأعلى لمدة عشر دقائق.
    2. تترك زبدة الشيا على الوجه لمدة ربع ساعة.
    3. تغسل البشرة بالماء جيدًا.
    4. تكرر هذه العملية عدة مرات في الأسبوع. [2]

    تسمين الوجه في يومين

    إن تسمين الوجه في يومين أمر ليس مستحيلًا ويمكن اتباع وصفات طبيعية لتسمين الوجه في يومين والحصول على مظهر أكثر امتلاءً، وخلال ما يلي سنذكر طرق تسمين الوجه في يومين:

    ماء الورد والجلسرين لتسمين الوجه في يومين

    يعد مزيج من ماء الورد والجلسرين طريقة رائعة لتسمين الوجه في يومين، وكلا المكونين لهما خصائص مفيدة للبشرة ومرطبة يمكن أن تغذي البشرة وتحافظ عليها رطبة. وهذه طريقة استخدام الوصفة:

    المكونات

    1. ماء الورد
    2. جلسرين

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. تمزج كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين في وعاء نظيف.
    2. يفرك الخدين بالوصفة قبل النوم وتترك حتى صباح اليوم التالي.
    3. يشطف الوجه بالماء الدافئ في الصباح.
    4. تكرر هذه العملية مرة يوميًا.

    التفاح لتسمين الوجه في يومين

    يحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، إذ تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح على منع تلف الأنسجة والتجاعيد. بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة وممتلئة، وهذه طريقة استخدام التفاح لتسمين الوجه في يومين:

    المكونات

    1. نصف حبة من التفاح

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. تُمزج نصف ثمرة التفاح حتى يتم الحصول على قوام يشبه العجينة.
    2. توضع العجينة على الخدين ويتم تدليكهما بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق.
    3. تترك العجينة لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.
    4. تكرر هذه الطريقة مرة واحدة يوميًا.
    5. يفضل أيضًا تناول تفاحة يوميًا. [5]

    تسمين الوجه طبيعيًا في أسبوع

    تختلف الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه ولكل منها فوائدها الكبيرة على البشرة فمعظمها تعمل على شد البشرة وتغذيها وتمنحها الإشراق، وخلال ما يلي سنذكر طرق تسمين الوجه طبيعيًا في أسبوع:

    العسل لتسمين الوجه طبيعيًا في أسبوع

    يعد العسل مفيد للغاية للبشرة من نواح كثيرة، إذ يعمل كمرطب، مما يعني أنه يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة حتى تبدو أكثر صحة ونعومة، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة. وهذه طريقة استخدام العسل لتسمين الوجه طبيعيًا في أسبوع:

    المكونات

    1. ملعقة صغيرة من العسل
    2. ملعقة صغيرة من معجون البابايا

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. تخلط قطع البابايا الطازجة حتى يتم الحصول على معجون ناعم.
    2. يخلط العسل مع ملعقة صغيرة من معجون البابايا جيدًا.
    3. توضع العجينة على الخدين وتترك لمدة عشر دقائق.
    4. تشف البشرة بالماء الفاتر.
    5. تكرر العملية مرة يوميًا كل صباح.
    6. يمكن شرب كوب من الماء الفاتر الممزوج بملعقة من العسل الخام مرة واحدة يوميًا للحصول على نتائج أفضل. [2]

    فيتامينات لتسمين الوجه

    تساعد الفيتامينات والأطعمة والتمارين الخاصة بتسمين الوجه في الحصول على وجه ممتلئ، وينصح الأطباء بتناول الفيتامينات من مصادره الطبيعية بدلًا من تناول الحبوب حتى لا يسبب مشاكل صحية، وفيما يلي سنذكر بعض الأغذية الغنية بمجموعة كبيرة من الفيتامينات لتسمين الوجه:

    • العسل: يحتوي العسل على مجموعة كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، وجميعها تعمل على منح البشرة الصحة والحيوية، ويعتبر العسل من أفضل الأغذية التي تساهم في تسمين الوجه. يمكن تناول ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي على الريق يوميًا.
    • الحليب: يحتوي الحليب على نسبة عالية من الفيتامينات كما أنه غني بالعناصر الغذائية وبالتالي يمنح البشرة النضارة والإشراق كما أنه يساهم بفعالية في تسمين الوجه، حيث يمد الجسم والوجه بالكالسيوم والمعادن والبروتينات والفيتامينات ليصبح الوجه أكثر امتلاءً. يمكن شرب ما لا يقل عن كوب من الحليب الطازج يوميًا. [6]

    وصفات طبيعية لتسمين الوجه

    تسمين الوجه بالأكل

    تعتبر طريقة تسمين الوجه بالأكل من الطرق الشائعة، حيث أن الأطعمة الغنية بالمغذيات التي تحتوي على دهون صحية تساهم في تسمين الوجه، وهناك بعض الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية بشكل طبيعي قد تساعد الشخص على زيادة الوزن والحفاظ على الوجه ممتلئ، وهناك العديد من الخيارات المختلفة، لكن فيما يلي سنذكر بعض الأطعمة الجيدة التي يمكن اختيارها:

    • البذور والمكسرات: تعتبر المكسرات والبذور مصادر طاقة طبيعية غنية بالسعرات الحرارية، كما توفر أيضًا الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الصحية، مما يساعد الشخص على زيادة الوزن بطريقة صحية وتسمين الوجه.
    • الأسماك الدهنية: تحتوي أسماك الماء البارد الدهنية مثل السلمون والرنجة وسمك القد، على سعرات حرارية من الدهون الصحية أكثر من الأنواع الأخرى من الأسماك واللحوم. يمكن لهذه الدهون أيضًا أن تعزز صحة الجلد، حيث يحتاج الجلد إلى خلايا دهنية لإبقائه شابًا.

    تعرفنا خلال هذا المقال على وصفات طبيعية لتسمين الوجه، يمكن اختيار إحدى الوصفات التي قمنا بذكرها كما يمكن استشارة أخصائي تغذية ليقدم أفضل الخيارات المتاحة لتسمين الوجه.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الإلكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

    1. "Why Is My Face Getting So Fat?" ، منشور على موقع fatherly
    2. أ ب ت "How to Get Chubby Cheeks" ، منشور على موقع top10homeremedies
    3. "Cheek Augmentation" ، منشور على موقع plasticsurgery
    4. "Facial Feminizing Cheek Augmentation" ، منشور على موقع genderconfirmation
    5. "How to Get Chubby Cheeks" ، منشور على موقع healthline
    6. "هل يوجد هناك فيتامينات لتسمين الوجه فقط؟" ، منشور على موقع webteb
  • وصفات طبيعية لتسمين الوجه

    وصفات طبيعية لتسمين الوجه
icon

مواضيع ذات صلة