• وصفات لتبييض الوجه كالثلج مجربة

    تاريخ النشر: الإثنين، 04 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021
    هذا الروتين يناسب تصبغات البشرة

    الكثير من السيدات يعانينّ من اسمرار البشرة الناتج عن العديد من الأسباب المختلفة مثل التعرض للشمس وتناول أطعمة تسبب تصبغات البشرة وزيادة إنتاج مادة الميلانين في الجسم وغيرها الكثير من الأسباب، ويعتبر استخدام مكونات طبيعية لتبييض الوجه كالثلج دون التسبب بآثار جانبية قاسية من الوسائل المتاحة للجميع. كما إن الممارسة البسيطة المتمثلة في الابتعاد عن الشمس تحمي البشرة من الاسمرار. وخلال هذا المقال سنتعرف على وصفات لتبييض الوجه كالثلج مجربة.

    تبييض الوجه

    إن اسمرار الوجه من الأمور التي تؤثر على جمال الشكل مما يجعل السيدة تبحث عن طرق فعالة لتفتيحه بفعالية، وتتعدد وتتنوع طرق تبييض الوجه فمنها الإجراءات التجميلية كالتقشير الكيميائي أو العلاج بالليزر أو منتجات تبييض البشرة أو الوصفات الطبيعية التي تعتبر الأقل تكلفة والأكثر أمانًا، ويعد استخدام منتجات التبييض بالرغم من توفرها في الصيدليات بأسعار معقولة إلا أنها من الأمور غير المشجعة لدى الكثير من السيدات فعادةً ما يكون الهيدروكينون والزئبق من المكونات الرئيسية المستخدمة في منتجات تبييض البشرة. وعلى الرغم من أن هذه النتجات تعمل عن طريق تثبيط إنتاج الميلانين، فإن المادة الكيميائية الموجودة في منتجات تبييض البشرة تجعل البشرة أغمق على المدى القصير. ومع ذلك تظهر الأبحاث الحديثة أن هذه المكونات يمكن أن تكون سامة على المدى الطويل، كما يمكن لهذه المكونات أن تجعل البشرة أغمق وتسبب الشيخوخة المبكرة إذا تم استخدامها لفترات طويلة من الزمن. ولحسن الحظ اكتشف العلم عددًا من مكونات التبييض الطبيعية التي تعمل تمامًا مثل المكونات الاصطناعية لكن دون آثار جانبية ضارة، تعمل هذه المكونات الطبيعية من خلال امتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس وتثبيط إنتاج الميلانين في الجلد الذي يسبب التصبغ الداكن.

    وصفات لتبييض الوجه كالثلج مجربة

    وعند الحديث عن وصفات لتبييض الوجه كالثلج مجربة يعني أنها تتكون من مكونات طبيعية تحتوي على عوامل تفتيح وتساعد على تقليل إنتاج مادة الميلانين في الجلد وتستخدم هذه الوصفات في العادة كأقنعة. ومنها وصفات تحتاج إلى تطبيقها بانتظام وتظهر نتائجها بعد بضعة أسابيع ومنها التي تأتي بنتائج سريعة بحيث يتم استخدامها يوميًا وتكون لطيفة ولا تسبب حساسية للبشرة وتقلل الاسمرار تدريجيًا. ومن أبرز المكونات الطبيعية التي تدخل في وصفات لتبييض الوجه كالثلج مجربة نذكر ما يلي:

    الحمضيات لتبييض الوجه كالثلج

    يعد عصير الليمون وقشور البرتقال من العوامل الطبيعية لتبييض البشرة. تحتوي الحمضيات على الكثير من فيتامين سي، الذي يلعب دورًا مهمًا في إنتاج ألياف الكولاجين التي تساعد على دعم البشرة والحفاظ على صحتها ونضارتها كما تعمل على منع ترهلها. وعند تطبيق الحمضياتعلى البشرة موضعيًا فقد ثبت أن فيتامين سي يبطئ الخلايا الصباغية شديدة النشاط. وهذه هي الخلايا التي تنتج الميلانين في الطبقات القاعدية للجلد مما يجعل الجلد أسمر أو يصبح أغمق.

    حمض الكوجيك لتبييض الوجه كالثلج

    هو مسحوق بلوري أبيض مشتق من فطر في آسيا، يستخدم حمض الكوجيك منذ فترة طويلة في اليابان كبديل طبيعي للهيدروكينون وهو فعال للغاية في تقليل تلون الجلد. وفقًا للأكاديمية الأمريكية لأطباء الأمراض الجلدية فقد ثبت سريريًا أن حمض الكوجيك يقلل من فرط تصبغ الجلد. وهو يعمل عن طريق تثبيط وظيفة التيروزيناز، وهو البروتين المسؤول عن إنتاج الميلانين. كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة ومناسب للبشرة المتضررة من الشمس أو الحساسة.

    خلاصة عرق السوس لتبييض الوجه كالثلج

    لطالما استخدم العصير المشتق من جذور نبات عرق السوس في الطب الصيني كعلاج لجميع أنواع الأمراض الجلدية. في أوائل التسعينيات، حدد العلماء اليابانيون مركب الجلابريدين في عرق السوس، والذي يمتص أشعة UVA و UVB ويعمل كعنصر قوي وفعال لتبييض البشرة. أظهرت دراسة سريرية نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أن الجلابريدين يمكن أن يثبط إنزيم التيروزيناز المنتج للميلانين بنسبة تصل إلى 50٪ ودون الإضرار بخلايا الجلد، ويعتبر مستخلص عرق السوس فعال في علاج فرط التصبغ التالي للالتهابات بما في ذلك البقع الداكنة، ويمكن استخدامه أيضًا لعكس الضرر الناجم عن ندبات حب الشباب، ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار.

    عشبة عنب الدب لتبييض الوجه كالثلج

    يأتي هذا المكون من أوراق النبات ويستخدم كعقار قابض في العديد من مستحضرات التجميل ويحتوي على ألفا أربوتين المعروف بتفتيح البشرة بسرعة. ثبت أن أربوتين يعمل على تفتيح النمش والبقع الداكنة وغيرها من تغيرات لون البشرة بشكل فعال. وجدت دراسة أن تركيز ألفا أربوتين بنسبة 1٪ أظهر أن للأربوتين تأثير تفتيح البشرة أكبر من نفس تركيز الهيدروكينون. ويعتبر مستخلص عنب الدب مفيدًا أيضًا لأنه يحتوي على مرشحات واقية من الشمس قد تساعد في تقليل كمية التصبغات التي تحدث بعد التعرض لأشعة الشمس، وبالتالي إبطاء أو عكس علامات الشيخوخة على الجلد.

    مستخلص التوت الأبيض لتبييض الوجه كالثلج

    شجرة التوت الأبيض موطنها الصين ووجد أن لها العديد من الفوائد الصحية. بالإضافة إلى الوقاية من أمراض القلب والكوليسترول والسكري، يمكن أن يساعد أيضًا في تبييض البشرة. مستخلص التوت الأبيض هو مثبط طبيعي لإنزيم التيروزيناز. يؤدي هذا الإنزيم إلى إنتاج الميلانين الصبغة البنية في الجلد. ووفقًا لمجلة الأدوية في الأمراض الجلدية، أثبتت التجارب السريرية أن التوت الأبيض والتوت الورقي هما عاملان فعالان في تبييض البشرة ومناسبان للاستخدام في الأمراض الجلدية. وجدت الدراسة أن تركيز 0.4٪ من مستخلص التوت قلل من نشاط إنزيم التيروزيناز بنسبة 50٪.

    فيتامين ب3 (نياسيناميد) لتبييض الوجه كالثلج

    ثبت أن فيتامين ب3 أو النياسيناميد يقلل من إنتاج الميلانين ويعمل كعامل فعال لتفتيح البشرة عند إضافته إلى كريمات البشرة. عند استخدامه موضعيًا يساعد فيتامين ب3 الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، مما يجعله أكثر نعومة ويقلل الخطوط الدقيقة. [1]

    وصفات لتبييض الوجه كالثلج مجربة

    الطبيعة مفيدة، وأجمل ما فيها أن هناك العديد من العناصر الطبيعية التي يمكننا صنع خلطات ووصفات لتبييض الوجه كالثلج منها. لقد تم تجربتها من أجل العناية ببشرة الوجه وتبييضها وتفتيحها. ولابد أن نذكر لكِ سيدتي عن مدى أهمية تناول بعض الوصفات من خلال شربها التي تساهم في تقليل إنتاج صبغة الميلانين في الجسم وبالتالي تجعل الوجه مشرق. فدعينا نتعرف كيف نتخلص من البقع المزعجة واسمرار الوجه وما هي الأطعمة والوصفات لتبييض الوجه كالثلج المجربة؟ خلال ما يلي سنتعرف على هذه الوصفات:

    وصفة عصير الطماطم لتبييض الوجه كالثلج مجربة

    تعتبر الطماطم غنية بفيتامين سي الذي يثبط نشاط التيروزيناز في الجلد ويقلل من إفراز الميلانين في الجلد، مما يؤدي إلى التخلص من النمش والحصول على بشرة بيضاء نقية. وهذه طريقة استخدام الوصفة:

    المكونات

    1. ثمرتان متوسطتان من الطماطم الحمراء الطازجة

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. تغسل ثمار الطماطم جيدًا، ثم تقع وتوضع في الخلاط الكهربائي وتطحن حتى تصبح عصير.
    2. يتم شرب كوب من عصير الطماطم بشكل يومي وبانتظام فهذه الطريقة تساعد على منع ظهور النمش وتساهم في التخلص منه كما أنها وسيلة فعالة وجربة لتبييض الوجه كالثلج.

    وصفة عصير الجزر لتبييض الوجه كالثلج مجربة

    يحتوي الجزر على نسبة عالية من فيتامين أ، يساعد فيتامين أ على تنعيم البشرة ويمنع خشونة وتشقق الجلد كما أنه يمنح البشرة النضارة والإشراق، وهذه خطوات تحضير الوصفة:

    المكونات

    1. جزر طازج

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. يعصر الجزر بعصارة الفواكه.
    2. يغسل الوجه بعصير الجزر مرتين في اليوم مرة صباحًا ومرة أخرى مساءً.
    3. يفرك الوجه بالزيت النباتي للحصول على أفضل النتائج. بالإضافة لاستخدام الوصفة موضعيًا فإنه يمكن شرب كوب من عصير الجزر الغني بفيتامين أ الذي يساهم في تقوية البشرة ويعمل على تبييضها. [2]

    وصفات لتبييض الوجه كالثلج من أول استعمال

    عند اقتراب موعد الشتاء تصبح السيدة دائمة البحث عن وصفات طبيعية تعيد النضارة والإشراق لبشرتها، حيث تفقد البشرة في فصل الصيف بريقها وتصبح شاحبة بسبب كثرة تعرضها لأشعة الشمس، كما أنه يمكن أن يتسبب الشتاء أو الطقس الجاف في إحداث الكثير من المشاكل على البشرة مما يجعلها تصبح جافة ومتقشرة وتبدو باهتة، بالإضافة إلى المشاكل اليومية الشائعة مثل الإجهاد وقلة النوم والنظام الغذائي غير الصحي، حيث تبدو البشرة متعبة تمامًا. وخلال السطور الآتية سنذكر لكِ سيدتي وصفات لتبييض الوجه كالثلج مجربة من أول استعمال:

    وصفة زيت جوز الهند لتبييض الوجه كالثلج من أول استعمال

    يعتبر زيت جوز الهند المنقذ العظيم لمشاكل البشرة، لأنه لا يوجد شيء لا يمكنه فعله، يعمل زيت جوز الهند كمرطب ممتاز ويقلل من تصبغات البشرة واسمرارها، وهذه طريقة استخدامه:

    المكونات

    1. كمية مناسبة من زيت جوز الهند

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. يتم تسخين بضع قطراتٍ من زيت جوز الهند حتى يصبح دافئ.
    2. يدلك الوجه بالزيت لبضع دقائق.
    3. يترك الزيت على الوجه لمدة تتراوح ما بين خمسة عشر إلى عشرين دقيقة أو يترك ليلة كاملة.
    4. يغسل الوجه بالماء الدافئ وغسول مناسب لنوع البشرة.
    5. يمكن استخدام زيت جوز الهند كمقشر لتفتيح البشرة من خلال خلط الزيت الدافئ بالسكر وفرك البشرة كما ذكرنا سابقًا وغسلها بعد عشرين دقيقة.

    وصفة الصبار لتبييض الوجه كالثلج من أول استعمال

    يعتبر الصبار علاج شائع للعديد من الأمراض ولتعزيز الصحة العامة للبشرة والشعر، يعمل جل الصبار كمرطب رائع بسبب قوامه غير الدهني، كما أنه يمنع تكوّن حب الشباب و التجاعيد على الجلد، سنذكر فيما يلي طريقة استخدامه:

    المكونات

    1. جل صبار طازج

    طريقة التحضير والاستخدام:

    1. يكشط جل الصبار من أوراق نبات الصبار.
    2. تغسل البشرة بالماء ثم يدهن جل الصبار على الوجه بالكامل.
    3. يترك الجل دون غسله، ويمكن إضافة الكركم أو العسل لجل الصبار لتعزيز فوائده.

    وصفة العسل لتبييض الوجه مالثلج من أول استعمال

    العسل هو أحد المكونات التي لا يمكن تخطيها في علاج جميع مشاكل البشرة، يعمل العسل على أنواع البشرة المختلفة ويترك البشرة ناعمة ومنتعشة ونقية وصافية. وهذه خطوات استخدام الوصفة:

    المكونات

    1. ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي
    2. ملعقة كبيرة من الحليب السائل

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. يخلط الحليب مع العسل في وعاء صغير.
    2. يوزع خليط العسل على الوجه ويترك لمدة عشر دقائق أو حتى يجف.
    3. تغسل البشرة بالماء جيدًا. [3]

    وصفات لتبييض الوجه كالثلج بسرعة ومضمونة

    توفر الطبيعة العديد من المكونات التي تمنح البشرة التوهج والإشراق، ويمكن للوصفات الطبيعية منح البشرة النضارة وتزيل البقع الداكنة وتفتحها بطريقة آمنة وبالتالي فإنها وصفات مضمونة، وخلال ما يلي سنذكر وصفات لتبييض الوجه كالثلج بسرعة ومضمونة:

    وصفة الزبادي لتبييض الوجه كالثلج بسرعة ومضمونة

    يعتبر الزبادي مقشر طبيعي ومن أفضل العلاجات المنزلية لبشرة متوهجة. يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، وهي وظيفة أساسية لازمة للرطوبة لاختراق الجلد. كما أنه يشد البشرة ويرطبها. وهذه خطوات استخدام الوصفة:

    المكونات

    1. بضع قطرات من العسل
    2. ملعقتان كبيرتان من الزبادي
    3. بضع قطرات من عصير الليمون الطازج

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. تمزج المكونات معًا في وعاء صغير.
    2. توزع الخلطة على الوجه بالكامل وتترك لمدة خمسة عشر إلى عشرين دقيقة.
    3. تغسل البشرة بالماء جيدًا.

    وصفات لتبييض الوجه كالثلج مجربة

    وصفة الحليب والكركم لتبييض الوجه كالثلج بسرعة ومضمونة

    يعمل الحليب الخام بمثابة تونر رائع للبشرة. فإن الحليب غني بمضادات الأكسدة وحمض اللاكتيك، ويساعد على توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة على الوجه. وهذه طريقة استخدام الوصفة:

    المكونات

    1. كمية مناسبة من الحليب الخام
    2. رشة من الكركم

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. تمزج المكونات معًا في وعاء صغير.
    2. توزع الخلطة على الوجه بالكامل وتترك حتى تجف.
    3. يتم فرك الوجه بأطراف الأصابع حتى تتقشر البشرة.
    4. تغسل البشرة بالماء جيدًا وتجفف بلطف.

    تعرفنا خلال هذا المقال على العديد من وصفات لتبييض الوجه كالثلج مجربة، يمكنكِ سيدتي اختيار الوصفة التي تناسب احتياجاتكِ وتطبيقها في المساء قبل النوم مع عدم تعريض البشرة لأشعة الشمس أثناء استخدام الوصفة والمداومة عليها للحصول على أفضل النتائج.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • وصفات لتبييض الوجه كالثلج مجربة

    وصفات لتبييض الوجه كالثلج مجربة
icon

مواضيع ذات صلة