• وصفات للبشرة خليجية حسب نوعها

    تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يناير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 10 فبراير 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية

    نقدم لك اليوم وصفات للبشرة خليجية حسب نوعها، اختاري منها ما يناسبك وكذلك نتحدث عن الإجراءات التي تتخذها المرأة الخليجية للعناية ببشرتها.

    وصفات للبشرة الخليجية حسب نوع البشرة

    وصفة خليجية للبشرة الدهنية

    هذه الخلطة تساعد في تقشير البشرة الدهنية وإزالة الرؤس السوداء، كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من ماء الورد وملعقة من دقيق الحمص، ومن ثم فرك وجهك النظيف بالخلطة لمدة 7 دقائق، وبعدها اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى قبل تنظيفه بالماء والغسول المناسب.

    وصفة خليجية للبشرة الحساسة

    تساعد هذه الوصفة في منحك بشرة حساسة مرتاحة وناعمة بالأخص في الشتاء، وهنا تقوم الخليجيات بمسح الوجه إما بماء الورد أو قشطة الحليب الطبيعية، اتركيها لمدة 20 دقيقة أخرى قبل تنظيف الوجه بالماء والغسول المناسب (لا داعي لتنظيف الوجه بعد تطبيق ماء الورد).

    وصفة خليجية للبشرة العادية

    للحصول على بشرة عادية نضرة ومشرقة وناعمة، اخلطي ملعقة من زيت الزيتون البكر وملعقة من القهوة، ومن ثم فرك وجهك النظيف بالخلطة لمدة 7 دقائق، وبعدها اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى قبل تنظيفه بالماء والغسول المناسب.

    وصفة خليجية لتفتيح البشرة المختلطة

    يشتهر الكركم بتفتيح البشرة نظراً لوجود مادة الكركمين المبيضة فيه، ولذا تستخدمه الخليجيات بكثرة لتفتيح البشرة وتوحيد لونها، وكل ما تحتاجينه هنا هو خلط ملعقة من الكركم وملعقة من زيت الزيتون، ومن ثم فرك وجهك النظيف بالخلطة لمدة 7 دقائق، وبعدها اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى قبل تنظيفه بالماء والغسول المناسب.

    وصفة خليجية للبشرة الجافة

    ترطيب البشرة الجافة عند الخليجيات المهتمات بالجمال أمر ضروري، ويعتمدن إما على الكريمات الموثوقة المصدر، أو هذه الوصفات الطبيعية مثل جل الصبار الطازج والطبيعي، أو الغليسرين النقي من الصيدليات وحتى زيت الزيتون البكر أو زيت جوز الهند، لذا ضعي أي من هذه المكونات على وجهك لمدة 30 دقيقة واستمتعي بالنتيجة.

    أسس العناية بالبشرة عند المرأة الخليجية

    تهتم المرأة الخليجية بالوقاية من أشعة الشمس الحارة، ولذا تعمل على تطبيق الواقي الشمسي بشكل يومي.

    تحافظ على نظافة بشرتها في جميع فصول السنة مع اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتها.

    تستثمر بمنتجات العناية بالبشرة وتختار بناء على طبيب الجلدية الخاص بها ما يناسب بشرتها، ولا تستغني عن الغسول والمرطب وواقي الشمس.

    تحرص على المحافظة على شباب بشرتها عبر اتخاذ إجراءات التجميل التي تحتاجها بشرتها، سواء بوتكس فيلر أو ليزر أو تقشير.

    هذه هي أهم وصفات المرأة الخليجية للبشرة، والتي يستخدمن فيها مكونات طبيعية وتناسب كل منها نوع البشرة، كما تهتم المرأة الخليجية بالوقاية من أشعة الشمس الحارة في هذه البلدان، عبر تطبيق الواقي الشمسي المناسب بالإضافة إلى الحرص على استشارة الطبيب في أي مشكلة تواجه بشرتهن. 

  • وصفات للبشرة خليجية حسب نوعها