facebook

وصفات منزلية لإزالة السواد من الجسم

بواسطة: dinaalsarisi الثلاثاء، 26 مايو 2020
  • وصفات منزلية لإزالة السواد من الجسم

    تعتبر الوصفات المنزلية الأفضل لإزالة السواد من الجسم، والتي ستغنيكِ عن استخدام الكريمات ومنتجات التبييض الأخرى باهظة الثمن، يكفي أنها خالية من أي مواد كيماوية مضرة.

    أسباب سواد بشرة الجسم

    هناك العديد من الأسباب المؤدية إلى اسوداد بشرة الجسم، وهي:

    • حدوث تغير في الهرمونات

    تحدث تغيرات الهرمونات بشكل كبير خلال فترة الحمل، وتعرف هذه الحالة باسم كلف الحمل التي تؤثر بشكل كبير على المظهر الخارجي للبشرة، إذ أن هذه التغيرات تؤدي إلى اسمرار البشرة واسودادها بسبب خمول الغدة الدرقية أو تكيسات المبايض وخلل الغدة الكظرية.

    • التعرض لأشعة الشمس

    ويعتبر التعرض لأشعة الشمس من أكثر الأمور المسببة لاسوداد البشرة، حيث تظهر البشرة داكنة اللون شاحبة باهتة وخالية من أي رونق خصوصاً في تلك المناطق المكشوفة والمعرضة للشمس كاليدين والقدمين والوجه نتيجة فرط إنتاج صبغة الميلانين.

    • التهابات الجلد

    في بعض الحالات يحدث اسوداد البشرة بسبب إصابتها بالالتهاب، وهذا عندما يؤثر الالتهاب على إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن إعطاء البشرة لونها.

    • استخدام أنواع معينة من الأدوية

    هناك أنواع كثيرة من الأدوية تؤثر على لون البشرة كونها تتسبب في فرط التصبخ مثل الأدوية المخصصة للعلاج الكيماوي أو المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من النياسين وحبوب الحمل والحبوب التي تحتوي على الكورتيزون، فجميع هذه الأدوية تزيد حساسية الجلد للشمس وبالتالي زيادة إفراز الميلانين في الجلد.

    • الإصابة بأنواع معينة من الأمراض

    هناك أنواع كثيرة من الأمراض تؤدي إلى الإصابة باسوداد البشرة مثل مرض أديسون وأمراض الغدد الصماء، والتي تتسبب في زيادة إفراز صبغة الميلانين، وأيضاً السكري من النوع الثاني بسبب مقاومة الجسم للأنسولين والإصابة بشحوب شريانية مقاومة الإنسولين، وحتى أمراض السرطان مثل الأورام الليمفاوية التي تؤدي إلى الإصابة بأورام في أعضاء الجسم المختلفة كالقولون والكبد والمعدة.


    وصفات منزلية لإزالة السواد من الجسم

    وصفات منزلية للتخلص من سواد الجسم

    بالنسبة للوصفات المنزلية الأفضل للتخلص من سودا الجسم، فهي كالآتي:

    • زبدة الكاكاو وزبدة الشيا للتخلص من سواد الجسم

    يعتبر هذان النوعان من الزبدة الطبيعة الأفضل على الإطلاق للتخلص من سواد الجسم، حيث يتم خلط كميات متساوية من زبدة الشيا وزبدة الكاكاو المذابتان، وتطبيقهما على المناطق المطلوبة كل يوم قبل الذهاب إلى النوم.

    • الصودا للتخلص من سواد الجسم

    الصودا أيضاً مادة ممتازة للتخلص من سواد الجسم، حيث يتم خلط الحليب مع الصودا للحصول على معجون كريمي، وتطبيقه على المناطق المطلوبة بطريقة التدليك، مع التكرار كل يوم مرتين.

    • زيت الزيتون للتخلص من سواد الجسم

    زيت الزيتون من المواد الطبيعية الموجودة في كل منزل والتي يمكن الاستفادة منها من أجل تبييض البشرة وترطيبها في الوقت نفسها، إذ يتم تدليك المنطقة المراد تبييضها به، وتشطف بعد مرور 10 دقائق مع التكرار بشكل يومي.

    • الكركم والعسل والحليب للتخلص من سواد الجسم

    لطالما استخدم الهنود القدماء الكركم لأغراض التبييض، فهو من المواد المطهرة الفعالة التي يزيد مفعولها عند خلطها مع الحليب والعسل، وبعد الحصول على معجون كريمي، تدهن المناطق المطلوبة بكمية منه، وتشطف بعد 20 دقيقة بعد فركها بنعومة.

    • الصبار للتخلص من سواد الجسم

    يوفر الصبار ترطيب مثالي للبشرة يمكن أن يعكس على لونها، إذ يتم استخلاص الجل من الصبار، وتدليك البشرة به، وتركه 30 دقيقة.

    • السكر وزيت الزيتون للتخلص من سواد الجسم

    لتقشير البشرة بشكل ناعم وممتاز يتم استخدام السكر ذي الحبيبات متوسطة الخشونة، ويتم خلطه مع كمية مناسبة من زيت الزيتون الطبيعي الخالي من أي مواد كيماوية، ومن ثم فرك البشرة به لدقائق قبل غسلها.

     فوائد زيت القرنفل

    شاهدي أيضاً: فوائد زيت القرنفل

    المزيد:

    تعليقات