• العناية بالشعر على الطريقة الكورية

    تاريخ النشر: الأحد، 05 سبتمبر 2021
    هذا الروتين يناسب جفاف البشرة

    طرق العناية بالشعر على الطريقة الكورية من أبرز الطرق التي تبحث عنها النساء في جميع أنحاء العالم، وذلك لأن الكوريات يتمتعن بشعرٍ ناعم وانسيابي وصحي كالحرير، كما انه يتميز بلمعانٍ قوي، الأمر الذي جعل الكثيرات يتساءلن ما هو سر جمال شعر الكوريات؟ وسنقدم في هذا المقال طرق العناية بالشعر على الطريقة الكورية.

    العناية بالشعر

    العناية بالشعر من الأمور الضرورية والهامة التي تحرص عليها النساء من مختلف الأعمار للظهور بإطلالة جميلة ومميزة تلفت نظر كل من يحيط بالمرأة، فالشعر تاج المرأة ورمز جمالها والحفاظ على صحته وجماله يستلزم التغذية الجيدة، والإكثار من شرب الماء، وتطبيق الماسكات الطبيعية المغذية، إضافة إلى تنظيف فروة الرأس بصورة منتظمة للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

    العناية بالشعر على الطريقة الكورية

    العناية بالشعر على الطريقة الكورية

    تتميز الكوريات بشعرهن الطويل والناعم وشديد اللمعان وذلك لأنهن يقمن باتباع طريقة معينة للعناية بالشعر بالرغم من التلوث البيئي الكبير في دول آسيا، وسنتعرف فيما يأتي على طريقة العناية بالشعر على الطريقة الكورية:

    استخدام مقشر لفروة الرأس

    للعناية بالشعر على الطريقة الكورية يفضل عمل تقشير لفروة الرأس للتخلص من الملوثات والزيوت وخلايا الجلد الميتة المتراكمة على فروة الرأس، وهو عبارة عن شامبو مطهر لا يُنتج رغوة يتكون من الساليسيلات، ويجب تطبيقه مرة كل أسبوع قبل غسل الشعر بالشامبو العادي، ويتم وضعه مباشرة على فروة الرأس ويغسل بعد عشر دقائق، وفي حال كان الشعر جافًا يمكن استخدامه مرة واحدة كل أسبوعين.

    استعمال شامبو لطيف

    يتضمن روتين العناية بالشعر على الطريقة الكورية استعمال شامبو لطيف يناسب نوع الشعر بحيث يطهر الشعر وفروة الرأس دون أن يؤثر على درجة حموضة فروة الرأس كما يجب أن يكون مغذيًا مع تدليك فروة الرأس والشعر أثناء غسل الشعر.

    تدليك فروة الرأس

    تستخدم الكوريات مدلك خاص بفروة الرأس وفرش صنعت خصيصًا لفروة الرأس، إذ يجب القيام بذلك بانتظام لتحسين الدورة الدموية في أنسجة فروة الرأس، وذلك لتحفيز الشعر على النمو، إذ بعد غسل الشعر بالشامبو وتركه يجف يجب استعمال مدلك فروة الرأس بحركات دائرية لطيفة لتنشيط بصيلات فروة الرأس.

    استعمال البلسم

    تستخدم الكوريات للعناية بالشعر البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو لكن يفضل تجفيف الشعر قليلًا قبل تطبيق البلسم على جذور الشعر، ويجب التأكد من أن البلسم مصنوع من مكونات عشبية لترطيب فروة الرأس طبيعيًا دون أن يتراكم على الشعر.

    تطبيق ماسك الشعر

    ماسك الشعر من الأمور التي تلعب دورًا مهمًا في روتين العناية بالشعر على الطريقة الكورية وذلك لتنعيم الشعر وتغذيته بعمق، وتستخدم الكوريات زيت الخروع أو زيت جوز الهند أو زيت الأرغان وغيرها من المكونات المنزلية المطرية للشعر الجاف والهايش وعلاجه من الأطراف المتقصفة، ويجب التأكد من وضع قناع الشعر الطبيعي مع الزيوت الناقلة الأخرى، ويكون ذلك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، ويجب تجنب استعمال المنتجات التي تحتوي على الكبريتات أو السيليكون أو البارابين.

    شطف الشعر بخل التفاح

    شطف الشعر بالخل من الخطوات الأساسية في روتين العناية بالشعر على الطريقة الكورية، وذلك للمساعدة في الحفاظ على درجة حموضة فروة الرأس، إذ يتم تخفيف كوب من خل التفاح مع كوبين من الماء ثم يسكب على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة خمس دقائق ثم يغسل باستعمال الماء البارد.

    فرك فروة الرأس

    تقوم الكوريات بتجديد أنسجة فروة الرأس من خلال التنظيف المنتظم لفروة الرأس وذلك للمساعدة على تقشير أنسجة فروة الرأس بعمق وإزالة الأوساخ المتراكمة في بصيلات الشعر، وذلك لتعزيز أنسجة فروة الرأس، ويفضل استعمال مقشر لطيف أو مقشر عشبي لفرك فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع بعد غسل الشعر.

    استعمال تونر فروة الرأس 

    تطبيق تونر فروة الرأس يساعد على تهدئة الالتهابات وإزالة قشرة فروة الرأس لأنه يمتلك خصائص مضادة للميكروبات، ويعمل أيضًا على ترطيب وتكثيف خصلات الشعر، ويجب اختيار التونر الذي يحتوي على مكونات تتناسب مع فروة الرأس والشعر، وطريقة استخدامه هي بعد الاستحمام إذ يتم تجفف فروة الرأس والشعر بفوطة ناعمة ثم يرّش التونر.

    استعمال سيروم للشعر وفروة الرأس

    يساعد السيروم المخصص للشعر وفروة الرأس على تغذية بصيلات الشعر بعمق كما يحفزه على النمو، ويشكّل طبقة واقية تحمي الشعر من الإشعاع والحرارة والملوثات، ويمنحه الملمس الناعم واللامع، ويستخدم عن طريق وضع السيروم على الشعر بعد غسله وتجفيفه.

    العلاج الليلي للشعر

    من طرق العناية بالشعر على الطريقة الكورية استخدام منتجات أو أقنعة على الشعر من حين لآخر للمساعدة على تغذية الشعر بعمق، كما تعمل هذه الطريقة على إصلاح الشعر التالف الذي تسببه الكلور والحرارة والمواد الكيميائية القاسية. [1]

    العناية بالشعر على الطريقة الكورية

    وصفات كورية للشعر

    تستخدم الكوريات وصفات للعناية بالشعر الأمر الذي يمنه الحيوية والصحة والنعومة واللمعان، وسنتعرف فيما يأتي على طرق عمل وصفات كورية للشعر:

    وصفة كورية للشعر ببياض البيض 

    تساعد هذه الوصفة على تنعيم الشعر وتنظيف فروة الرأس وتمنع تراكم الزيوت في فروة الرأس، وفيما يأتي الطريقة:

    المكونات

    1. بياض حبة من البيض 

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. يوضع بياض البيض في وعاء ويخفق جيدًا إلى أن يصبح قوامه رغويًا.
    2. يطبق مخفوق بياض البيض على فروة الرأس ويترك لدقائق قليلة.
    3. يغسل الشعر باستعمال الماء البارد.

    وصفة كورية للشعر بالمياه الغازية

    تعتبر المياه الغازية من المكونات التي تستخدم في روتين العناية بالشعر على الطريقة الكورية إذ تساعد على علاج فروة الرأس وتعمل أيضًا على فتح المسام وموازنة الأس الهيدروجيني لفروة الرأس، والطريقة كالآتي:

    المكونات

    1. مياه غازية

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. يشطف الشعر وفروة الرأس بالمياه الغازية خاصةً إذا كانت جافة جدًا.

    وصفة كورية للشعر بخل التفاح وزيت الزيتون

    زيت الزيتون من الزيوت التي ترطب الشعر وفروة الرأس فالترطيب من أبرز طرق العناية بالشعر على الطريقة الكورية، ويضاف إليه خل التفاح الذي يتميز بخصائصه المطهرة ويزيل قشرة الرأس وينظف فروة الرأس، وطريقة الاستخدام كالآتي:

    المكونات

    1. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
    2. بيضة
    3. نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. توضع البيضة في وعاء ثم يضاف زيت الزيتون وخل التفاح.
    2. تخلط المكونات مع بعضها جيدًا للحصول على خليطٍ متجانس.
    3. يوضع الخليط على الشعر من جذوره إلى أطرافه.
    4. يترك الخليط على الشعر لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل باستعمال الشامبو الخفيف. [2]

    سر نعومة شعر الكوريات

    سر نعومة شعر الكوريات هو استخدام الزيت المغربي أو زيت الأرغان الذي اكتسب شعبية واسعة في السنوات الماضية باعتباره من الزيوت المفيدة إذ يساعد على استعادة الرطوبة للشعر وفروة الرأس كما يمنحه اللمعان، ومن المعروف بأن الكوريات مشهورات بشعرهن الذي يتميز بنعومته الفائقة، والسر الآخر يكمن في هذه الوصفة السحرية:

    المكونات

    1. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون
    2. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
    3. ملعقة كبيرة من زيت السمسم 
    4. صفار حبة من البيض
    5. نصف كوب من ماء الأرز

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. يوضع صفار البيض في وعاء محضرة الطعام ويخلط جيدًا.
    2. يضاف زيت الزيتون وماء الأرز وزيت جوز الهند وزيت السمسم إلى صفار البيض المخفوق.
    3. تخلط جميع المكونات مع بعضها جيدًا للحصول على مزيجٍ متجانس القوام.
    4. يوزع الخليط على الشعر بالتساوي من جذوره وصولًا إلى أطرافه.
    5. يترك الخليط على الشعر لمدة ساعة.
    6. يغسل الشعر جيدًا بالطريقة المعتادة. [3]

    تعرفنا في هذا المقال العناية بالشعر، والعناية بالشعر على الطريقة الكورية، وذكرنا وصفات كورية للشعر، وسر نعومة شعر الكوريات، نرجو أن نكون قد قدمنا لكِ سيدتي المعلومات التي تبحثين عنها في سبيل الحصول على شعر ناعم ولامع وطويل مثل شعر الكوريات.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • العناية بالشعر على الطريقة الكورية