• اكتشفي فوائد وأنواع حمض الهيالورونيك للبشرة!

    تاريخ النشر: الأحد، 19 يوليو 2020 آخر تحديث: الأحد، 27 يونيو 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية

    اشتهر حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid (HA) بفوائده الكثيرة للبشرة ودوره الكبير في ترطيبها والحفاظ على مرونتها، فما هي فوائد حمض الهيالورونيك؟! وما هي أنواعه؟! كل ذلك وأكثر بالتفاصيل التالية:

    فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة

    حمض الهيالورونيك (HA) يعرف أيضاً باسم هيالورونان Hyaluronan أو هيالورونات Hyaluronate وهو مادة ينتجها الجسم بشكل طبيعي في جميع أنحائه، وتعد وظيفته الرئيسية هي الارتباط بالماء لتليين أجزاء الجسم المتحركة مثل المفاصل والعضلات والجلد، ولارتباطه المثالي بالماء فهو يوصف بأنه العنصر المحبب للماء، ويطلق عليه أيضاً "مرطب الطبيعة"، أما عن فوائده للبشرة فهي كما يلي:

    • يرطب البشرة بعمق ويخزن الرطوبة بداخلها لفترة طويلة مما يمنحها النضارة والنعومة.
    • يجعل البشرة قوية ويعطيها مرونة لا مثيل لها من خلال تليين الكولاجين الذي يمنح البشرة الصفة المطاطية.
    • يقي الجلد من الخطوط الرفيعة ويحافظ على شبابها.
    • يعمل حمض الهيالورنيك على إصلاح الخلايا التالفة والأنسجة التالفة في البشرة بفعل تقدم العمر.
    • يساهم في الحفاظ على مادة الكولاجين والإيلاستين المسؤولان عن مرونة البشرة وتعزيزها في الأنسجة الضامة.
    • يعتبر استخدام حمض الهيالورنيك على البشرة علاج فعال للوقاية من الفطريات التي تصيب الجلد.
    • يعالج بعض أمراض الجلدية مثل الاكزيما والصدفية.

    أفضل كريمات حمض الهيالورنيك لوريال باريس

    اخترنا لك مجموعة هيالورون اكسبيرت التي تمنحك روتين متكامل للعناية بالبشرة من الصباح وحتى المساء، وهذه المجموعة أثبتت فعاليتها لأكثر من ٣٠ عاماً، كانت مختبرات لوريال باريس L'Oréal Paris في طليعة الابتكارات العلمية التي تحول العلم إلى جمال على أرض الواقع، ومن هنا جاءت مجموعة هيالورون اكسبيرت Hyaluron Expert المتكاملة للعناية بالبشرة على مدار اليوم. والتي تتكون من كريم النهار، كريم محيط العين، كريم قناع الليل وقناع الوجه المعزز للمرونة.

    هيالورون اكسبيرت Hyaluron Expert من لوريال باريس L

    وتتميز مجموعة هيالورون اكسبيرت Hyaluron Expert من لوريال باريس L'Oréal Paris بتركيبتها المطورة التي تجمع بين نوعي حمض الهيالورونيك بتركيز عالٍ وهما حمض الهيالورونيك الجزيئي العالي وحمض الهيالورونيك الصغير في مستحضر واحد لفاعلية مضاعفة تتمثل بترطيب وتعزيز كثافة البشرة ومرونة البشرة وتنعيم الخطوط الرفيعة لبشرة أكثر نعومة ونضارة وإشراقاً.

    استخدمي كريم النهار من مجموعة هيالورون اكسبيرت Hyaluron Expert من لوريال باريس L'Oréal Paris بعد تنظيف بشرتكِ صباحاً واستمتعي بالترطيب العميق المزود بالحماية من أشعة الشمس الضارة، وببشرة مرنة على الفور.

    وفي المساء نظفي بشرتكِ وجففيها جيداً، استخدمي كريم العيون (يجب أيضاً استخدامها في الصباح) من مجموعة هيالورون اكسبيرت Hyaluron Expert بالتربيت بأطراف الأصابع على محيط العين من الداخل إلى الخارج، ثم طبقي الكريم الليلي من مجموعة هيالورون اكسبيرت Hyaluron Expert على كامل وجهكِ ورقبتكِ مع التدليك بلطف بحركات دائرية لترطيب وتغذية البشرة بعمق وتحسين مظهر الخطوط الرفيعة، ويُمكنكِ أيضاً استعمال قناع الوجه من مجموعة هيالورون اكسبيرت Hyaluron Expert للحصول على مرونة وترطيب يدوم لمدة 24 ساعة.

    أنواع حمض الهيالورونيك للبشرة:

    هناك نوعين من حمض الهيالورونيك في مجموعة هيالورون اكسبيرت من لوريال باريس التي تمنح الجلد مزايا متنوعة، نتيجة اختلاف مستويات امتصاصها بالجلد بسبب تفاوت حجمها وكثافتها وهذه هي أنواع حمض الهيالورونيك:

    1. حمض الهيالورونيك الجزيئي العالي: يتكون من جزيئات كبيرة الحجم، تتوقف فعاليته على سطح البشرة، ويقتصر تأثيره على ترطيب البشرة وملء الخطوط الرفيعة ومنح البشرة النضارة والنعومة.

    حمض الهيالورونيك الصغير: يتكون من جزيئات صغيرة الحجم تستطيع الدخول إلى أعمق طبقات الجلد لتمنحه ترطيباً عميقاً ومرونة لا مثيل لها ويخفف من مظهر الخطوط الرفيعة ويعزز مرونة البشرة.

    هذا كل ما تحتاجين معرفته عن حمض الهيالورنيك وأنواعه وفوائده على البشرة، أضيفيه إلى قائمة منتجات العناية بالبشرة وانعمي ببشرة قوية وناعمة ومحمية من التجاعيد.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم ​​​​​​​اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • اكتشفي فوائد وأنواع حمض الهيالورونيك للبشرة!