• مكعبات ماء الورد للبشرة

    تاريخ النشر: السبت، 10 يوليو 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية

    تتعرض البشرة للكثير من الأضرار التي تسببها التلوثات مثل تلوث الماء والهواء، كما أن تعرضها لأشعة الشمس والحرارة من الأمور التي تسبب الكثير من المشاكل، لذلك تبحث السيدات عن طرق لتجديد شباب البشرة والحفاظ على توهجها والتخلص من الشوائب والمظهر المتعب الدائم، وتعتبر مكعبات ماء الورد للبشرة من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لتحسين صفاء البشرة وتوحيد لونها، كما لهذه الطريقة فعالية كبيرة في التخلص من انتفاخ العيون وتقليل علامات الشيخوخة.

    فوائد مكعبات ماء الورد للبشرة

    تعتبر مكعبات ماء الورد للبشرة طريقة فعالة من حيث التكلفة وسهلة للغاية وطبيعية، كما أنها تقدم نتائج واضحة في غضون أسابيع قليلة من بدئها، فدعينا نتعرف على فوائد مكعبات ماء الورد للبشرة خلال السطور الآتية:

    • تحسين الدورة الدموية: إذ تقلل درجة حرارة المكعبات المنخفضة من تدفق الدم في الشعيرات الدموية وتقلل من كمية الدم تحت الجلد في تلك المرحلة تدريجيًا، حيث يستجيب الجزء المثلج من الجسم للعلاج البارد ويرسل تدفقًا متزايدًا من الدم الدافئ إلى المنطقة، مما يحسن الدورة الدموية. ويساعد تدفق الدم الدافئ هذا على إزالة السموم أيضًا، ونتيجة لكل هذه الإجراءات ستختفي مشاكل البشرة. فعندما تتحسن الدورة الدموية في الجسم فإنه يتم تحسين العديد من الوظائف الأخرى. 
    • تقليل التورم والالتهابات: يعتبر انتفاخ الجلد والتهابه أمر شائع، لأن البشر يمارسون الأنشطة البدنية ويصابون بالطفح الجلدي ولدغات الحشرات. ويعتبر العلاج السريع لأي نوع من الالتهابات أو التورم هو تمرير مكعبات من الثلج ليس فقط لتقليله ولكن أيضًا لتخفيف الآلام. كما تعمل مكعبات ماء الورد أيضًا على علاج الطفح الجلدي واللدغات إذ تحد درجة حرارة مكعبات الثلج المنخفضة من تدفق الدم مما يقلل من محتوى السائل في الجزء المصاب من الجسم وبالتالي يخفف التورم، كما أنها تقلل من ضغط السائل على الجلد والذي يعمل كمسكن فعال للآلام.
    • تهدئة حروق الشمس: من المحتمل التعرض لحروق الشمس عند الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس ويمكن أن تؤثر حروق الشمس على جودة البشرة بصرف النظر عن كونها مؤلمة. وتعتبر مكعبات ماء الورد من أسرع العلاجات وأكثرها فعالية لعلاج حروق الشمس.
    • زيادة توهج البشرة: يتعرض الوجه لعوامل خارجية مثل الرياح والشمس والتلوث، وتظهر عليه علامات الشعور بالتعب في أي وقت من الأوقات بالإضافة إلى ضغوط الروتين اليومي وبالتالي لا بد أن يبدو الوجه باهتًا وهنا تكمن فوائد مكعبات ماء الورد حيث أنه يجدد خلايا البشرة وبالتالي يزيل التعب من الوجه مما يجعله يكتسب الجلد توهجًا فوريًا.
    • إنعاش العيون وإزالة الانتفاخ: حيث أن الوجه وخاصة العينين هو المكان الذي يظهر فيه التعب على الفور، وللحصول على راحة فورية يمكن غمس بعض الكرات القطنية أو ضمادات العين في مكعبات ماء الورد المثلج لبضع ثوان، ثم الضغط عليها ووضعها على الجفون.
    • منع تسرب المكياج داخل المسام: يمكن أن يتسبب التطبيق المنتظم للمكياج في العديد من المشاكل للبشرة بدءًا من التهيج الخفيف إلى الآثار الجانبية الضارة بعد الاستخدام المطول. ويمكن أن يعمل وضع مكعبات ماء الورد على الوجه في تنظيف المسام بعمق وذلك لأنها تقيد المسام وتخلق حاجزًا على سطح البشرة وهذا الحاجز يمنع المكياج من التسرب وبالتالي تقل فرص الآثار الجانبية.
    • تقليل علامات الشيخوخة: على الرغم من أن علاجات الوجه جيدة لمكافحة الشيخوخة، إلا أنه لا يمكن اللجوء إليها طوال الوقت. فهناك أيام تحتاج البشرة إلى علاج سريع ويمكن استخدام مكعبات ماء الورد لمنع علامات الشيخوخة من الوجه والجلد بشكل عام. وللحصول على أفضل النتائج يمكن استخدام مكعبات ماء الورد كل ليلة قبل النوم. وهذه الطريقة تقلل فرص ظهور التجاعيد كما أن لها تأثير شد على الجلد، ويمكن أن يؤدي استخدام مكعبات ماء الورد بانتظام إلى الحصول على بشرة أكثر صفاءً وشبابًا في غضون أسبوعين. [1]

    طريقة تحضير مكعبات ماء الورد للبشرة

    إليك طريقة تحضير مكعبات ماء الورد للبشرة:

    1. ضعي كوبًا واحدًا من ماء الورد المركز في كوب من الماء العادي.
    2. اخلطي المكونات واسكبيها في صينية مكعبات الثلج نظيفة ومعقمة ثم ضعيها في الفريزر حتى تتجمد.
    3. استخدمي مكعبات ماء الورد يوميًا قبل النوم وفي أي وقت. 
    4. تأكدي من تنظيف وجهك قبل استخدام الثلج. [1]

    مكعبات ماء الورد للبشرة الدهنية

    يعتبر استخدام مكعبات ماء الورد مفيد جدًا للبشرة الدهنية حيث يساهم في تقليل الدهون والعيوب والبثور وحب الشباب، ومن المعروف بأن البشرة الدهنية يصعب التعامل معها وخاصةً عند زيادة إفرازات الزيوت فيها وبالتالي يتم مسح الوجه بشكل متكرر بمنديل ويمكن أن يكون الفرك المستمر ضارًا للبشرة، ويعتبر استخدام مكعبات ماء الورد فعال في تقليل إفراز الزيوت في مسام الجلد مما يؤدي إلى توقف إنتاج الزيت المفرط مما يقلل من الشعور باللزوجة على الجلد ولا يبدو دهنيًا. وتساعد هذه الطريقة أيضًا في تقليل حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء وتمنع تشوه الجلد، وتعتبر البثور إصابة طفيفة في الجلد ولإيقافها يمكن استخدام مكعبات ماء الورد وهذه الطريقة تمنع التهاب البثرة وتقلل حجمها وتنظف البشرة من الشوائب. [2]

    مكعبات ماء الورد للمنطقة الحساسة

    يمكن استخدام مكعبات ماء الورد للمنطقة الحساسة بأمان ودون قلق كونه طبيعي 100%، وينصح باستخدام مكعبات ماء الورد من أطباء الجلدية للمنطقة الحساسة نظرًا لفوائده التي سنلخصها خلال السطور الآتية:

    • منح المنطقة الحساسة رائحة منعشة وتعطيرها وبالتالي التخلص من روائح الإفرازات.
    • تهدئة المنطقة الحساسة بعد إزالة الشعر حيث يعمل على سد المسام.
    • حماية المنطقة الحساسة من ظهور الحبوب التي تظهر بعد إزالة الشعر.
    • شد البشرة في المنطقة الحساسة وتقليل نمو الشعر فيها.
    • التخلص من البكتيريا الضارة في المنطقة الحساسة.
    • تبييض المنطقة الحساسة.
    • ترطيب وتنعيم المنطقة الحساسة. [3]

    أضرار مكعبات ماء الورد للبشرة

    على الرغم من فوائد مكعبات ماء الورد للبشرة إلا أنه قد يترك آثار جانبية من الممكن أن تؤثر على البشرة، ومن أضرار مكعبات ماء الورد للبشرة نذكر ما يلي:

    • الإصابة بالحساسية التي تنتج بسبب تفاعل البشرة مع مكعبات ماء الورد.
    • ظهور بعض الأعراض التي تؤثر على مظهر البشرة مثل الاحمرار.
    • تهيج البشرة والشعور بوخز على سطحها والشعور بالحرقة. [4]

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • مكعبات ماء الورد للبشرة

    مكعبات ماء الورد للبشرة
icon

مواضيع ذات صلة