• بالصور: أهم 5 تمارين لشد الوجه المترهل

    تاريخ النشر: الخميس، 09 نوفمبر 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 14 يوليو 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة المتقدمة بالعمر ترهل البشرة

    تعمل تمارين شد الوجه المترهل على تقوية عضلات الوجه وبالتالي شد الوجه، ولكن يبقى السؤال ما هي هذه التمارين؟ وكيف نقوم بتطبيقها بشكل صحيح؟ وما هو عدد المرات الأمثل في اليوم؟ جميع هذه التساؤلات سوف تجدين إجاباتها في السطور القادمة..

    أسباب ترهل الوجه

    • فقدان الكولاجين مع  تقدم العمر .
    • عامل الوراثة يلعب دوراً كبيراً في حدوث ترهل الوجه.
    • التعرض الزائد للشمس يدمر خلايا البشرة وألياف الكولاجين والإيلاستين.
    • انخفاض حمض الهيالورنيك من البشرة بشكل طبيعي مع التقدم بالسن.
    • عدم ترطيب البشرة بشكل منتظم.

    بالصور: أهم 5 تمارين لشد الوجه المترهل

    تمرين شد الوجه الأول (تمرين شفاه السمكة)

    يتوزع هذا التمرين على مرحلتين:

    1. المرحلة الأولى: قومي بسحب خديك نحو شفاهك مثل السمكة، ومن ثم ابتسمي قدر ما تستطيعين مع ضرورة إبقاء بقية أجزاء الوجه مرتخية كالعينين، استمري على هذه الحالة مدة 10 ثواني ومن ثم استرخي، أعيدي تكرار هذه المرحلة 3 مرات.
    2. المرحلة الثانية: في هذه المرحلة سوف تقومين بسحب فمك كالسمكة والابتسام ولكن قومي بتحريك خديك للأعلى والأسفل 12 مرة بينما خدودك مازالت مسحوبة، ومن ثم استرخي، وأعيدي تكرار هذه  العملية 3 مرات.

    اطلعي على محاذير شد الوجه بالخيوط

    بالصور: أهم 5 تمارين لشد الوجه المترهل
    تمرين شد الوجه الثاني (تمرين القبلة)

    1. المرحلة الأولى من تمرين القبلة: قومي بزم شفتيك وكأنك تحاولين تقبيل أحدهم، ومن ثم ابتسمي قدر ما تستطيعين مع ضرورة إبقاء بقية أجزاء الوجه مرتخية كالعينين، استمري على هذه الحالة مدة 10 ثواني ومن ثم استرخي، أعيدي تكرار هذه المرحلة 3 مرات. قومي بتحريك خديك للأعلى والأسفل 12 مرة بينما خدودك مازالت مسحوبة، ومن ثم استرخي، وأعيدي تكرار هذه  العملية 3 مرات.
    2. المرحلة الثانية من تمرين القبلة: أعيدي زم شفتيك مع الابتسام وقومي بتحريك خديك للأعلى والأسفل 12 مرة، ومن ثم استرخي، وأعيدي تكرار هذه  العملية 3 مرات.

    بالصور: أهم 5 تمارين لشد الوجه المترهل

    تمرين شد الوجه الثالث (تمرين الصفارة)

    1. المرحلة الأولى من تمرين الصفارة: قومي بزم شفتيك على شكل حرف 0 ومن ثم ابتسمي قدر ما تستطيعين مع ضرورة إبقاء بقية أجزاء الوجه مرتخية كالعينين، استمري على هذه الحالة مدة 10 ثواني ومن ثم استرخي، أعيدي تكرار هذه المرحلة 3 مرات. 
    2. المرحلة الثانية من تمرين الصفارة: أعيدي زم شفتيك على شكل حرف 0 مع الابتسام وقومي بتحريك خديك للأعلى والأسفل 12 مرة، ومن ثم استرخي، وأعيدي تكرار هذه  العملية 3 مرات.

    بالصور: أهم 5 تمارين لشد الوجه المترهل
    تمرين شد الوجه الرابع (تمرين اليوغا)

    1. ضعي كلتا يديك على جانبي جبينك (في المنطقة بين شعرك والحاجبين) واحرصي على أن تتجه الأصابع نحو الداخل وتتلاقي عند منتصف الوجه.
    2. حركي أصابعك بلطف باتجاه الخارج مع الحرص على تطبيق ضغط بسيط على البشرة، ومن ثم استرخي لمدة 10 ثواني وأعيدي الكرة 10 مرات.

    بالصور: أهم 5 تمارين لشد الوجه المترهل

    تمرين شد الوجه الخامس (تمرين للخطوط الطولانية حول الفم)

    قومي بزم شفتيك إلى داخل فمك وتغطية أسنانك بالشفاه. وحافظي على هذه الوضعية أطول مدة زمنية ممكنة. كرري هذه العملية 6 مرات.

    اقرئي أيضاً عن طريقة شد الوجه بالليزر خطوة خطوة

    تمرين شد الوجه السادس (منطقة العينين)

    تمرين شد الوجه السادس (منطقة العينين)

    • ثبتي رؤوس أصابعك على المنطقة التي تعلو العينين.
    • ارفعي عضلات الجبهة للأعلى.
    • يمكنك تكرار هذا التمرين عشر مرات

    فوائد تمارين شد الوجه 

    • تقوي تمارين شد الوجه العضلات وبالتالي تشد الوجه. 
    • تساعد هذه التمارين على زيادة حرارة الوجه وتحسين الدورة الدموية وزيادة ضخ الأكسجين لخلايا البشرة، وبالتالي تحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين على البشرة (المسؤولان عن مرونة البشرة وشبابها).
    • تساهم في تجديد خلايا البشرة وإزالة الخلايا الميتة التي تسبب بهتان البشرة.
    • تخفف تمارين الوجه من التوتر وتساعدك على الاسترخاء، مما يخفف من إفراز الزيوت ومشاكل البشرة بشكل عام. 
    • تكسب ممارسة هذه التمارين بانتظام وجهك نضارة ورونقاً لا مثيل لهما. 

    أضرار تمارين شد الوجه للبشرة

    لا يوجد أضرار تذكر لتمارين شد الوجه، ولكن عند الممارسة لأول مرة قد تشعرين بشد في عضلات وجهك، وكما سيجعلك تشعرين بأن وجهك متعب في البداية كما هو حال بدايتك مع ممارسة الرياضة، كما نشدد على ضرورة التركيز على استرخاء العينين عند ممارسة التمارين والتركيز فقط على عضلات الخدين ونحن نضمن لك أنك سوف تجدين فرقاً ملحوظاً بعد أقل من أسبوعين مع المواظبة في هذا التمرين وستلحظين بنفسك بأن عضلات وجهك باتت أقوى وأكثر نضارة.

    وفي المقابل إن المبالغة في تطبيق تمارين شد الوجه مجتمعة لأكثر من 3 مرات في اليوم، قد تسبب حدوث التجاعيد، لذا احرصي على ممارسة تمارين شد الوجه باعتدال لنتائج مثالية.
    حرصنا في هذا المقال على جمع أفضل تمارين شد الوجه المترهل والتي ندفعك للبدء بتطبيقها، وكما عرفناك على فوائد وأضرار هذه التمارين. ابدئي اليوم فالنتيجة تستحق!

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم ​​​​​​​اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • بالصور: أهم 5 تمارين لشد الوجه المترهل