• نصائح للعناية بالبثور التي يسببها الطقس الحار

    تاريخ النشر: الأحد، 04 سبتمبر 2016 آخر تحديث: الخميس، 26 سبتمبر 2019

    قد تعاني البشرة من البثور التي تسببها حرارة الطقس المرتفعة ورطوبة الجو والسبب الأساسي في ظهور هذه البثور هو كثرة إفراز العرق الذي يحتوي على موادٍ تسبب حساسية البشرة كما أن العرق قد يسدّ مسامات البشرة مما يسمح بنمو أنواع معينة من البكتيريا داخلها ويؤدي للالتهابات.
    تعرفي إلى أهم النصائح للعناية بالبشرة المصابة بالبثور التي يسببها الطقس الحار:

    اغسلي وجهك بالماء بشكلٍ دائم خاصةً بعد التعرض للحرارة والتعرق، ويُفضل تنظيف الوجه مرتين على الأقل يومياً باستخدام منظف لطيف لإزالة البكتيريا المسببة لظهور البثور مع الإنتباه لعدم فرك البشرة بقوة، كما يفضل عدم استخدام المستحضرات الغالقة للمسام والمعروفة باسم التونر طوال الوقت ما لم تكن طبيعة البشرة دهنية.

    توقفي تماماً عن لمس البثور أو عصرها باليد لأن ذلك من شأنه أن يزيد الوضع سوءاً من خلال التسبب بالعدوى لأنحاء البشرة وكذلك بسبب العلامات الواضحة التي ستتركه الحبوب عند محاولة عصرها.

    في أوقات الحرارة الشديدة لا تضعي الكريم المرطب على المناطق الدهنية مثل منطقة الـ T zone التي تشمل الأنف والجبين والذقن واستعملي لبقية المناطق كريم مرطب خالٍ من الزيوت بحيث لا يسد المسامات. 

    الناحية النفسية تلعب دوراً مهماً لذلك توقفي عن انتقاد نفسك والتفكير بهذه البثور على أنها تنقص من جمالك وتذكري بأنها مشكلة شائعة جداً. فالنفسية المتعبة تسبب زيادة هذه البثور والتهابها.

    نظفي فرش وأدوات الماكياج مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، لأن هذه الأدوات مكان مثالي لتجمّع البكتيريا. 

    لا تكثري من استخدام مستحضرات التجميل المخصصة لتغطية الشوائب، إذ أن المكياج لا يقوم دائماً بإخفائها بل أحياناً قد يُسبب لفت النظر إليها وكأمثلة عن ذلك: 
    - تجنبي ألوان أحمر الشفاه القوية إذا كان لديك بثور قرب فمك أو في ذقنك.

    - في حال كانت البثورعلى جبينك، حاولي وضع ظل العيون بألوان ترابية وتجنبي الألوان القوية وتجنبي كذلك الحواجب السميكة.
     

  • نصائح للعناية بالبثور التي يسببها الطقس الحار

    نصائح للعناية بالبثور التي يسببها الطقس الحار
icon

مواضيع ذات صلة