• توريد الشفايف بالتاتو

    تاريخ النشر: الإثنين، 30 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 08 سبتمبر 2021
    هذا الروتين يناسب تصبغات البشرة

    يعتبر التاتو من الطرق الحديثة المستخدمة في صباغة الشفايف إذ يمنحها اللون الوردي من خلال إدخال الصبغة في الشفايف باستعمال إبرة خاصة، وتلجأ العديد من النساء إلى هذه التقنية التجميلية من أجل التخلص من الشفايف السوداء والحصول على مظهر وجهٍ جميل دون الحاجة لاستخدام أحمر الشفايف، وسنتعرف في هذا المقال على معلومات هامة تفيد كل سيدة ترغب بإجراء توريد الشفايف بالتاتو

    توريد الشفايف بالتاتو

    يعتبر توريد الشفايف بالتاتو من الإجراءات الاحترافية التي يقوم بها أناس مختصون، ويتضمن هذا الإجراء إدخال الصبغة الملونة في الشفايف باستعمال إبرة صغيرة الحجم، ويعد توريد الشفايف بالتاتو فن من فنون الوشم بحيث يترك مكياجًا دائمًا للشفايف، وقد تتعرض المرأة التي تخضع لهذا الإجراء التجميلي للألم كما أنها معرضة للعدوى. [1]

    توريد الشفايف بالتاتو

    فوائد توريد الشفايف بالتاتو

    زاد الإقبال على توريد الشفايف بالتاتو في الآونة الأخيرة من قِبل النساء من مختلف الأعمار للحصول على شفايف جميلة، وسنتعرف فيما يأتي على فوائد توريد الشفايف بالتاتو:

    1.  تغيير مظهر الشفايف بحيث يجعلها جذابة وممتلئة أيضًا.
    2. المساعدة على تصحيح العيوب التي تعاني منها الشفايف مثل عدم انتظام شكلها، أو علاجها من أضرار أشعة الشمس، أو أن تكون رقيقة بصورة مفرطة.
    3. الحصول على نتائج طويلة الأمد تستمر لسنوات لكن مع مرور الوقت يتلاشى اللون بعض الشيء، ويمكن في هذه الحالة زيارة مركز التجميل وتوريدها مرة أخرى.
    4. العمل على تحسين مظهر الشفايف بتكلفة معقولة.
    5. عدم الاضطرار لاستعمال قلم تحديد الشفايف أو أحمر الشفايف عدة مرات في اليوم، كما أن توريد الشفايف بالتاتو لا يزول عند تناول الطعام أو الشراب.
    6. منح المرأة إطلالة مشرقة في جميع الأوقات.
    7. إخفاء المناطق التي تعاني من مشاكل في الشفايف، إذ يعمل على تحديد الخطوط العريضة للشفايف التي تكون قد تعرضت للحروق الخفيفة أو حروق الشمس أو الخدوش.
    8. التخلص من تصبغ الفم الناتج عن أخذ العلاج الكيميائي لدى من يعاني من سرطان الفم. [2]

    مراحل توريد الشفايف بالتاتو

    يعزز توريد الشفايف بالتاتو من مظهر الشفايف مما يمنح المرأة المزيد من الثقة، وسنتناول فيما يأتي مراحل توريد الشفايف بالتاتو:

    • يتم اختيار بلون محدد طبيعي يكون قريبًا من لون الشفايف لتحديد الشفايف كلها، وذلك للحصول على شكلٍ أفضل.
    • يتم رسم الشفايف بشكل مناسب للوجه إذ يتحكم الخبير بتكبير الشفايف أو تصغير حجمها.
    • يتم تظليل منتصف الشفة السفلى بحركة دائرية لمنحها المظهر الجذاب بينما يترك الجزء الداخلي للشفة دون لون.
    • يتم استخدام تقنية Glam Light لإضافة حجم طبيعي للشفايف وإبراز جمال مناطق محددة من منتصف الشفة العليا.
    • يتم زرع الألوان فوق خط قلم الشفايف بحيث يفضل استعمال الألوان الفاتحة مثل ألوان الباستيل أو البيج، الأمر الذي يمنح الشفايف تأثير ثلاثي الأبعاد ومحو الخطوط وتصحيح حجم وشكل الفم بناءً على مقاسات الوجه. [3]

    طريقة توريد الشفايف بالتاتو

    يعتبر توريد الشفايف بالتاتو فن من فنون الوشم الشبه دائمة إذ يتم وضع صبغة في الشفايف باستعمال إبرة صغيرة وذلك لتغيير لونها ليصبح ورديًا ومنحها مظهرًا صحيًا وأصغر عمرًا كما أن هذا الإجراء يحسن من شكلها، وتبقى نتيجته من سنة إلى ثلاث سنوات مما يستلزم تجديد التاتو كل بضع سنوات للحصول على مظهر جميل، وبصورة عامة يحتاج تعزيز اللون بعد مرور ستة أشهر إلى سنة، وطريقة توريد الشفايف بالتاتو كما يأتي:

    1. يقوم الخبير بتخدير منطقة الشفايف كي لا تشعر المرأة بالألم أو الانزعاج عند إجراء الوشم.
    2. يتم إدخال صبغة بلون طبيعي في الشفايف باستعمال إبرة صغيرة الحجم، من خلال حقنها في طبقات مختلفة من أجل الحصول على لون مناسب.
    3. يستغرق توريد الشفايف بالتاتو من ساعة إلى ثلاث ساعات. [4]

    توريد الشفايف بالتاتو
    توريد الشفايف بالتاتو للحامل

    توريد الشفايف بالتاتو للحامل فكرة غير مناسبة وذلك لأن المرأة في هذه المرحلة تمر بتغيرات جسدية على مستوى الهرمونات الأمر الذي يمكن أن يؤثر عليها، وقد يتسبب بحدوث صدمة للبشرة، ويفضل أن تقوم المرأة الحامل بهذا الإجراء بعد ثلاثة أشهر من الولادة إذا كانت لا ترضع، أو بعد ثلاثة أشهر من الانتهاء من الرضاعة الطبيعية للسماح للهرمونات بالاستقرار، لأن الاختلالات الهرمونية قد تتسبب بأن تكون البشرة جافة أكثر من المعتاد أو أن تكون البشرة دهنية وقد تكون أكثر حساسية الأمر الذي يجعل الحفاظ على اللون من الاحتمالات الضعيفة وقد لا تحتفظ الشفايف بلون الصبغة. [5]

    أضرار توريد الشفايف بالتاتو  

    ذكرنا عدة فوائد لتوريد الشفايف بالتاتو إلا أن هذا الإجراء لا يخلو من الأضرار أو الآثار الجانبية خاصةً وأن منطقة الشفايف شديدة، وسنتعرف فيما يأتي على أبرز أضرار توريد الشفايف بالتاتو:

    • الإصابة بالتورم: قد تسبب إبر التاتو إصابات دقيقة في الجلد فمن الأمور الطبيعية انتفاخ الجلد بعد حقنه كردة فعل ناتجة عنه، ويجب أن يخف التورم بعد مرور يومين ويمكن الاستعانة بكمادات الماء البارد للتخفيف من الانتفاخ.
    • حدوث الالتهابات: قد تتعرض منطقة الشفايف بعد إجراء التاتو للعدوى لذا لا بد من التأكد من الشخص الذي سيقوم بهذا الإجراء بأنه ماهر ويستخدم الإبر والمعدات المعقمة، كما يجب على من يخضع لهذا الإجراء اتباع تعليمات الرعاية الخاصة به فيما بعد من ضمنها استعمال غسول الفم لأن الشفايف تتلامس مع المشروبات والأطعمة واللعاب الأمر الذي يزيد من فرص الإصابة بالعدوى، والتاتو الداخلي يجعل المنطقة داخل الفم أكثر عرضة للبكتيريا والعدوى.
    • الإصابة الندبات: في حال عدم شفاء تاتو الشفايف بالصورة الصحيحة فإنه يترك علامة أو ندبة، كما أن رد الفعل التحسسي والالتهابات التي تحدث بعد التاتو قد تزيد من خطر إصابة أنسجة الجلد بالندبات.
    • حدوث رد فعل تحسسي: في حال كانت المرأة التي تود القيام بإجراء توريد الشفايف بالتاتو لديها تاريخ من الحساسية أو الحساسية الجلدية يجب الإفصاح عن ذلك للخبير الذي سيقوم بالوشم كي لا يسبب الحبر المستخدم الحساسية، ومن أبرز علامات رد الفعل التحسسي الشرى، والطفح الجلدي والحكة وجميعها أمور مزعجة.
    •  الإصابة بالحساسية المفرطة: في بعض الحالات نادرة الحدوث يكون رد الفعل التحسسي شديدًا عند بعض الأشخاص، فقد يحدث انتفاخ طبيعي في منطقة الشفايف بعد إجراء التاتو لتوريدها، لكن في حال ملاحظة التورم أو الانتفاخ في منطقة الخدين والرقبة أو المعاناة من صعوبة في التنفس يجب الذهاب إلى المستشفى فورًا لأن ترك هذه الأعراض دون علاج قد يهدد حياة الشخص الذي قام بهذا الإجراء التجميلي.
    • الإصابة بأمراض الدم المنقولة: عند استعمال إبر غير معقمة لإدخال الصبغة في الشفايف قد يتسبب ذلك بانتقال أمراض الدم المنقولة أو المعدية مثل الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أو نقص المناعة المكتسب الذي يعرف بالإيدز أو الإصابة بالتهاب الكبد C والتهاب الكبد B.

    في ختام هذا المقال نكون قد عرضنا عليكِ سيدتي معلومات عامة عن توريد الشفايف بالتاتو، وفوائد توريد الشفايف بالتاتو، ومراحل توريد الشفايف بالتاتو، وطريقة توريد الشفايف بالتاتو، ولم ننسى ذكر معلومات عن توريد الشفايف بالتاتو للحامل، إضافةً إلى أضرار توريد الشفايف بالتاتو، لذا ننصح كل سيدة أو فتاة اختيار فنان رسم التاتو الذي يمتلك تاريخ وخبرة في إجراء توريد الشفايف بالتاتو والتحقق من استعمال الأدوات المعقمة لتفادي الإصابة بالأضرار والتي قد تكون خطيرة وتهدد الحياة.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • توريد الشفايف بالتاتو