• طريقة استخدام سيروم الكولاجين للوجه

    تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أغسطس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية

    انتشر في الآونة الأخيرة استخدام سيروم الوجه بشكل كبير، حتى أن هناك سيرومات مخصصة للبشرة قبل المكياج، واليوم سنخصص حديثنا عن طريقة استخدام سيروم الكولاجين للوجه، لنجيب عن التساؤلات الكثيرة التي تصلنا من قارئاتنا العزيزات .

    الكولاجين للوجه

    يمنح الكولاجين الوجه مظهراً متجدداً وهو مكون أساسي للحصول على بشرة صحية، إذ يحتوي الجلد على ما يقرب 80٪ من الكولاجين، وهو بروتين يتم نسجه مع مساعدة فيتامين سي لإنشاء شبكة مرنة ولينة، ولكن بمرور الوقت، تبدأ هذه الشبكة بالضعف، عادةً بسبب الجينات، والتعرض لأشعة الشمس، ولذا يصبح إنتاج الكولاجين الطبيعي أقل مع التقدم في السن، وينتج عن هذا فقدان تدريجي ولكن ملحوظ لحجم البشرة ومداها.

    سيروم الوجه

    سيروم الوجه عبارة عن مرطبات خفيفة الوزن تحتوي على تركيز أعلى من المكونات النشطة (مثل حمض الهيالورونيك وحمض الجليكوليك و وفيتامين ج) مقارنة بالمرطبات الأخرى، وتُعرف سيرومات الوجه بفعاليتها في كثير من الأحيان لإدارة مشكلات معينة تتعلق بالعناية بالبشرة مثل التجاعيد، وعادةً ما يكون السيروم أخف من المرطب، مما يجعله مثالياً لوضع طبقات منه.  [1]

    يمكن أن يأتي السيروم على شكل مجموعة متنوعة من التركيبات المختلفة، بما في ذلك المواد الهلامية والزيوت والكريمات الخفيفة، ويمكن أن يكون له قوام يشبه الماء في بعض الحالات.

    فوائد سيروم الوجه

    ويقدم سيروم الوجه فوائد رائعة للبشرة، تتلخص بما يلي:

    قلة النوم يمكن أن تجعل بشرتك تبدو باهتة ومتعبة، ويمكن أن يؤدي استخدام سيروم الوجه إلى تعزيز تجديد الخلايا وإصلاحها، لذلك ستبدو بشرتك متألقة حتى لو كنت لا تنامين جيداً.

    • تقليص حجم المسام

    من المعروف أن المسام الواسعة يصعب علاجها، ولكن بسبب الاتساق الرقيق لسيروم الوجه خفيف الوزن ستظل المسام خالية من الزيوت ونظيفة، مما يقلل من حجمها ويجعل مظهر البشرة أكثر نقاءً.

    • تنعيم سطح الجلد

    تخترق جزيئات السيروم المسام بعمق، مما يساعد على تنعيم سطح الجلد للحصول في النهاية على ملمس أكثر نعومة بشكل ملحوظ.

    • الحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد

    يحتوي السيروم على تركيبة قوية تساعد في الحصول على بشرة أكثر شباباً بشكل فعال من خلال تسريع عملية التجديد مما يؤدي إلى تنشيط الخلايا.

    • مساعدة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة

    واحدة من أكثر فوائد سيروم الوجه لفتاً للنظر هي قدرتها على المساعدة في حبس الرطوبة في الجلد. يمكن للتركيبات التي تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك أن تحسن محتوى الرطوبة في الجلد مع تقوية حاجز البشرة للحصول على بشرة رطبة وصحية.

    فوائد سيروم الكولاجين للوجه

    وبالنسبة لفوائد سيروم الكولاجين، فإنها تشمل:

    • يمنح البشرة الترطيب والتغذية.
    • يعزز قدرة البشرة على إنتاج بروتين الإيلاستين والكولاجين المسؤولان عن مرونة البشرة شبابها.
    • يقلل من ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة كما يعالج التجاعيد الدقيقة الموجودة في البشرة.
    • يجدد سيروم الكولاجين خلايا البشرة التالفة.
    • يخفض من احتمالية ترهل الجلد.
    • يعالج تطبيق سيروم الكولاجين الندوب وآثار الجروح وغيرها من مشاكل البشرة المستعصية.
    • يزيد من نضارة البشرة ورونقها بشكل ملحوظ.
    • يساعد في الحصول على بشرة أكثر شباباً وحيوية، كما يجعل مظهر البشرة أكثر نضارة.
    • يقوي حاجز البشرة وبالأخص الجافة بشكل ملحوظ.

    طريقة استخدام سيروم الكولاجين للوجه

    ولتطبقي سيروم الكولاجين بالطريقة الصحيحة، ينصح خبراء التغذية باتباع الخطوات التالية:

    • الخطوة الأولى: تنظيف الوجه

    ضعي سيروم الكولاجين دائماً على بشرة نظيفة لكي تمتص بشرتك جميع مكونات السيروم وتزداد فعاليته، ولذا ننصحك بالابتعاد عن تنظيف البشرة بالصابون، لما يسبب من تراكم رواسب ومشاكل على البشرة وبالأخص إذا كان لليدين ولا يراعي نوع بشرتك، ولذا اغسلي بشرتك باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة، لإزالة أي بقايا موجودة للمكياج والزيوت والغبار، كل ما تحتاجينه هو القليل من الماء وكمية مناسبة من الغسول وفرك وجهك لدقائق (ركزي على أماكن إفراز الزيوت إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة). ومن ثم جففي بشرتك بواسطة منشفة ناعمة ونظيفة دون المبالغة بالفرك.

    • الخطوة الثانية: طبقي سيروم فيتامين سي

    هذه الخطوة اختيارية ولكننا ننصح بها لأن فيتامين سي ضرورة يومية لبشرتك، وبالأخص في النهار لأنه يساعد على محاربة عوامل الإكسبوزوم التي تعتبر من أهم عوامل علامات تقدم البشرة بالسن. [2]

    • الخطوة الثالثة: ضعي سيروم الكولاجين

    ضعي نقاط صغيرة من السيروم على باطن يديك ودلكيها ومن ثم وزعي السيروم على الوجه بالكامل وكذلك لا تنسي الرقبة.

    • الخطوة الثالثة: افركي السيروم بلطف

    سيساعد تدليك الوجه بأطراف أصابعك على توزيع السيروم بشكل أفضل، كما يحسن الدورة الدموية في البشرة ويساعد على امتصاص السيروم بشكل أفضل.

    • الخطوة الرابعة: رطبي بشرتك

    انتظري لعدة دقائق حتى تمتص البشرة السيروم ومن ثم أتبعي خطوة تطبيق السيروم باستخدام مرطب فعال لزيادة مستويات الترطيب، ولكن تجنبي منطقة العين الحساسة.

    وفي الختام تختلف السيرومات عن الكريمات، لذا لا تستغني عن تطبيق السيروم بعد اليوم واتبعي طريقة تطبيق سيروم الكولاجين للبشرة، التي عرضناها عليك وثابري عليها كل يوم بانتظام وكذلك اختاري السيروم المناسب لنوع بشرتك لتحصلي على البشرة التي لطالما حلمتِ بها.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • طريقة استخدام سيروم الكولاجين للوجه