• ترطيب البشرة المتقدمة بالعمر

    تاريخ النشر: الأحد، 04 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 05 أكتوبر 2020

    تحتاج البشرة المتقدمة بالعمر إلى الكثير من العناية، ومهما كنت لا تعيرين اهتماماً لبشرتك بعد الأربعين إلا أنه لا بد أن لا تتنازلي عن موضوع الترطيب بأي شكل من الأشكال، وهنا سوف نطرح عليك طرق ترطيب البشرة المتقدمة بالعمر بطرق بسيطة وسهلة

    طرق ترطيب البشرة المتقدمة بالعمر

    طرق سهلة وبسيطة منها ما يتوافر في مطبخ منزلك:

    تطبيق الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة المتقدمة بالعمر

    تميل البشرة المتقدمة إلى الجفاف (حتى لو كانت بشرتك دهنية في عمر الشباب فسوف تتحول إلى جافة في مرحلة ما) ولذا فإننا ننصحك باستخدام الزيوت الطبيعية لترطيب بشرتك (سواء وجهك أو يديك او جسمك)، وأفضلها هي زيت الجوجوبا وزيت المونجونجو وزيت الزيتون (هذه الزيوت ثقيلة نوعاً ما لذا بإمكانك تطبيقها على جسمك) واختيار الزيوت الناعمة كزيت جوز الهند أو زيت اللافندر لترطيب وجهك. 

    استبدال الكريمات بالسيرومات

    تحتوي السيرومات على مواد فعالة بنسب أعلى بكثير من الكريمات، ولذا فإنك بحاجة إلى نقلة نوعية في روتين العناية بالبشرة عبر إدخال السيروم لترطيب بشرتك وامتصاص أكبر قدر من المواد الفعالة. ومن أهم السيرومات هو سيروم فيتامين c  الذي لن يساعدك في ترطيب بشرتك فحسب بل سوف يساهم في تحسين جودتها وتخليصك من التصبغات في البشرة.

    ترطيب البشرة المتقدمة بالعمر

    الجلوس في أماكن رطبة وغير جافة تساعد في ترطيب البشرة

    تعتبر أجهزة التبريد من أكثر الأمور التي تسبب جفافاً للبشرة، ولذا ننصحك بوضع مرطب للجو في المنزل إذا كنت تستخدمين مكيفات التبريد بكثرة، وهذا حل سهل وبسيط.

    اشربي ما لا يقل عن 3 ليتر ماء في اليوم

    هذه النصيحة هامة لترطيب بشرتك من الداخل وتنظيف الجسم من السموم مما ينعكس على بشرتك نضارة وحيوية وعلى جسمك صحة وعافية، ويفضل أن يكون الماء نفي وقليل الصوديوم.

    هذه هي أهم طرق ترطيب البشرة المتقدمة بالعمر، لا تظني بأنك لا تستطيعين بأن تحافظي على نضارة بشرتك مع تقدمك بالعمر فكل خطوة تقومين بها تجاه بشرتك سوف تنعكس نضارة وجمال، فلا تضيعي الفرصة وابدئي اليوم!

  • ترطيب البشرة المتقدمة بالعمر