• خلطات طبيعية لإزالة البقع السوداء من الوجه

    تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الخميس، 26 سبتمبر 2019

    تتعرض بشرة الوجه للكثير من العوامل التي قد تساهم في تصبغها وظهور البقع السوداء عليها مثل النمش  والكلف، ومن أهم هذه العوامل وأكثرها شيوعا، أشعة الشمس الضارة. هنالك مستحضرات رائعة للعناية بالبشرة والتخفيف من البقع السوداء عليها التي تتواجد في الأسواق، وغيرها من الخلطات والمكونات الطبيعية التي غالباً ما تجدينها في منزلك. تعرفي معنا على أسهل وأسرع الوصفات للعناية بالبقع السوداء والتغلب عليها:

    البطاطا:  قومي بتقطيع ثمرة من البطاطس إلى شرائح رقيقة، ثم نظفي المنطقة المعنية على البشرة  وضعي الرقائق عليها لمدة نصف ساعة. اعتمدي هذه الوصفة يومياً إلى أن تحصلي على النتائج التي تريدينها!

    الكركم والحليب: أضيفي ملعقة من الكركم إلى ربع كوب من الحليب الطازج واخلُطي المكونات معاً جيداً، ثم مددي الخلطة على البشرة بلطف وبالتساوي ودَعيها حتى تجف أو لمدة لا تزيد على العشر دقائق، ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر. يلعب كل من الحليب والكركم دوراً مهماً في العناية بالبشرة والتخلص من التصبغات والبقع التي عليها.

    عصير الليمون:  يعتبر عصير الليمون مكوناً أساسياً للعناية بالبشرة عندما يتعلق الموضوع بالتغلب على البقع الداكنة والتصبغات وتبييضها بفضل محتوياته الغنية. كل ما تحتاجين إليه هو كمية قليلة من عصير الليمون المخلوط مع الماء، ويتم وضعه على البشرة وعلى المناطق الداكنة تحديداً. أبقي الخلطة لمدة عشرين دقيقة واغسلي البشرة بعدها بالماء الفاتر، أعيدي الروتين يومياً للحصول على بشرة مشرقة تزداد جمالاً.

  • خلطات طبيعية لإزالة البقع السوداء من الوجه