• خطوات ترطيب البشرة المتقدمة بالعمر

    تاريخ النشر: الإثنين، 03 سبتمبر 2018 آخر تحديث: الأحد، 09 سبتمبر 2018

    يعتبر ترطيب البشرة المتقدمة بالعمر حبل نجاة للبشرة، وكما أنه يساعد في الحفاظ على نضارتها وحيويتها قدر الإمكان، واليوم سوف نتطرق إلى كيفية ترطيب البشرة المتقدمة بالعمر بالشكل الصحيح، تعرفي عليها وانشري هذه المعلومات بين قريباتك وصديقاتك للفائدة. 

    خطوات ترطيب البشرة المتقدمة بالعمر

    تقشير البشرة المتقدمة بالعمر

     تتميزالبشرة المتقدمة بالعمر بتراكم الخلايا الميتة والقشور، ولذا يجب عليك أولاً قبل ترطيبها أن تقومي بتقشيرها بمقشر لطيف لمدة 5 دقائق، او كل ما هنالك هو مزج ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من السكر البني، ومن ثم فرك ظهر اليدين لمدة 5 دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر. 

    اقرئي أيضاً عن أهم تغيرات البشرة المتقدمة بالعمر وكيف نواجهها

    تطبيق الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة

    تميل البشرة المتقدمة إلى الجفاف (حتى لو كانت بشرتك دهنية في عمر الشباب فسوف تتحول إلى جافة في مرحلة ما) ولذا فإننا ننصحك باستخدام الزيوت الطبيعية لترطيب بشرتك (سواء وجهك أو يديك او جسمك)، وأفضلها هي زيت الجوجوبا وزيت المونجونجو وزيت الزيتون (هذه الزيوت ثقيلة نوعاً ما لذا بإمكانك تطبيقها على جسمك) واختيار الزيوت الناعمة كزيت جوز الهند أو زيت اللافندر لترطيب وجهك. 

    تطبيق الواقي الشمسي على الأماكن المكشوفة

    تطبيق الواقي الشمسي على الأماكن المكشوفة

    تعتبر الشمس السبب الرئيسي لظهور العلامات الداكنة وجفاف البشرة ولذا ننصحك بتطبيق كريمات مرطبة نهارية تحتوي على عامل حماية من الشمس وتعزيزها أيضاً بتطبيق الواقي الشمسي على بشرتك قبل الخروج من المنزل في النهار. 

    احرصي على الجلوس في اماكن رطبة وغير جافة

    تعتبر أجهز التبردي من أكثر الأمور التي تسبب جفافاً للبشرة، ولذا ننصحك بوضع مرطب للجو في المنزل إذا كنت تستخدمين مكيفات التبريد بكثرة.

    اشربي ما لا يقل عن 3 ليتر ماء في اليوم

    هذه النصيحة هامة لترطيب بشرتك من الداخل وتنظيف الجسم من السموم مما ينعكس على بشرتك نضارة وحيوية.

    استخدمي مستحضرات التجميل عالية الجودة

    استخدمي مستحضرات التجميل عالية الجودة

    تساعد منتجات التجميل بالحفاظ على بشرتك رطبة، ولذا يجب عليك اختيار كريم الأساس والبودرة المناسبان لطبيعة بشرتك التي تتغير مع الزمن. فاختيار المنتجات المناسبة سوف يحسن الحالة العامة لبشرتك من خلال تدليل إضافي وزيادة الرطوبة في الطبقات العليا من البشرة مع السماح لك بالحفاظ على روتين الماكياج المعتاد.

    أنت الآن حرة ومتفرغة لنفسك أكثر من أي وقت مضى، فالأطفال كبروا والعمل أقل، لذا ننصحك بتطبيق خطوات ترطيب البشرة المتقدمة بالعمر التي طرحناها عليك اليوم، والالتزام بها لتعكسي شباب روحك وجمالها إلى الخارج. 

  • خطوات ترطيب البشرة المتقدمة بالعمر