• كيفية تفتيح الشفاه الداكنة

    تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 آخر تحديث: السبت، 31 ديسمبر 2016

    هنالك أسباب وعادات كثيرة  تغير لون الشفاه إلى الألوان الداكنة, منها السجائر والجلوس لساعات طويلة تحت أشعّة الشّمس أو الإكثار من المشروبات السّاخنة التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة. ومهما كانت الأسباب، نقدّم لك مجموعة من الحلول لهذه المشكلة، منها الطبيعيّة التي بإمكانك تجربتها في المنزل وغيرها من المستحضرات التي  ينصح بها خبراء التجميل والبشرة، تعرّفي عليها:

    اختاري الخلطات الطبيعيّة، منها خلطة زيت الزّيتون والسكّر الناعم. قومي بوضع زيت الزّيتون  إلى أن تبدأ شفتيك بإمتصاصه ، ثم أضيفي ربع ملعقة من السكّر على الشّفاه. جرّبي هذه الخلطة قبل النّوم  واتركيها على شفتيك حتى الصباح. غير هذه الخلطة  بإمكانك أن تجرّبي اللّبن، ينصح بوضعه في الصّباح لمدة خمس عشرة دقيقة إلى نصف ساعة. أمّا بالنسبة للخيار

    ففي هذا النوع من الخضار مكوّنات تساعد على تفتيح لون الشّفاه. ضعي رقائق الخيار لبضع دقائق واكتشفي نتائج ملحوظة!


    اعتمدي وضع مرطّب الشّفاه بانتظام قبل النّوم.  ومن المستحضرات التي ننصحك بها يمكن أن نذكر Cicaplast  Lips من La Roche Posay، وهو مرطّب شفاه يساعد على التّخفيف من لون الشّفاه الدّاكنة ويؤمّن العناية المطلوبة.


    تأكدّي من اتّباع نظام غذائي متوازن وصحّي، يتضمن شرب كميّة كافيّة من الماء ( ما بين 6 -8  أكواب)، فالإهمال في الصّحة  هو أحد الأسباب المؤدّية إلى اسمرار الشّفاه. 


    تجنبّي شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، وخففي من التدخين إن كنت تقومين بأي من هذه العادات.


    إن كنت من محبّي استخدام أحمر الشّفاه، قومي بالتّخفيف من ذلك وامنحي شفاهك أيّاماً تستريح فيها، لأن معظم مستحضرات أحمر الشفاه تحتوي على الرّصاص ومواد أخرى تساهم في اسمرار الشّفاه.

     
    عند بداية النّهار، ننصحك باختيار منظّف بشرة يساعد على التّخفيف من اللّون الدّاكن حول الشّفاه، مثلاً مستحضر Ideal White Cleanser من Vichy. و تأكّدي من اعتماد مستحضرات الترطيب والعناية بالبشرة مثل مستحضر Pigmentclar UV SPF30 من لاروش بوزيه، ومن بعده اختاري كريم  للحماية ضد أشعّة الشّمس لشفاهك.

    تعرّفي على المستحضرات المذكورة أعلاه بالنقر هنا : 

  • كيفية تفتيح الشفاه الداكنة

    كيفية تفتيح الشفاه الداكنة
icon

مواضيع ذات صلة