• أسهل طرق تبييض الوجه للرجال

    تاريخ النشر: الإثنين، 05 يوليو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 06 يوليو 2021
    هذا الروتين يناسب تصبغات البشرة

    إن العناية ببشرة الرجال من الأمور الضرورية. ويمكن الحصول على بشرة صافية ونقية من خلال الحفاظ على نظام صحي للعناية بالبشرة، وتختلف أنواع البشرة عند الرجال كما هو الحال عند النساء مثل البشرة الجافة والدهنية والمختلطة، ومن الضروري أن يعتني الرجال ببشرتهم أثناء معالجة المشاكل المختلفة كونها تتعرض بشكل أكبر للعوامل البيئية الضارة. ونحن سنقدم خلال هذا المقال طرق متنوعة لتبييض الوجه للرجال التي تضيف توهجًا للبشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والجراثيم المسببة للاسمرار وحب الشباب والعديد من المشاكل الأخرى.(جاهز)

    تبييض الوجه للرجال

    تتعرض بشرة الرجال إلى العديد من العوامل المختلفة التي تسبب اسمرارها مثل التعرض المباشر لأشعة الشمس لساعات طويلة، وإهمال العناية بالبشرة، وتناول أطعمة تسبب اسمرار البشرة، وتعرض البشرة للمواد الكيميائية التي تؤدي لظهور بقع وتصبغات في البشرة، ويمكن للرجال العناية ببشرتهم كحماية البشرة بوضع واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل، كما يمكن تطبيق وصفات طبيعية تعمل على تبييض الوجه وتحافظ على ترطيب وتنظيف الوجه ومنحه التوهج والإشراق.

    طرق طبيعية لتبييض الوجه للرجال 

    أشارت دراسة أجريت في عام 2018 إلى أن العلاجات الطبيعية قد تكون قادرة على تقليل ظهور فرط التصبغ وتبييض الوجه للرجال، نذكر منها ما يلي:

    جل الصبار لتبييض الوجه للرجال

    يعمل الصبار في علاج فرط التصبغ لاحتوائه على مركب الألوسين، فقد يخفف الألوسين من فرط التصبغ، حيث يعمل الألوسين على تثبيط إنتاج الميلانين في الجلد. ويمكن للرجال تطبيق هلام الصبار المستخرج من النبات مباشرة على الجلد يوميًا.

    عرق السوس لتبييض الوجه للرجال

    قد تخفف مستخلصات عرق السوس فرط التصبغ، حيث أشارت الأبحاث إلى أن مستخلص عرق السوس المسمى "غلابريدين" يمكن أن يكون له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومبيضة للجلد. ويمكن للرجال استخدام الكريمات التي تحتوي على الغلابريدين في المناطق التي تعاني من فرط التصبغ المتوفرة في الصيدليات.

    الشاي الأخضر لتبييض الوجه للرجال

    قد تحسن مستخلصات الشاي الأخضر من فرط التصبغ وذلك لخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات. وقد ثبت أن مستخلصات الشاي الأخضر يمكن أن تحسن الكلف وتقلل من حروق الشمس. [1]

    صابون طبيعي لتبييض الوجه للرجال

    تعرف على أبرز صابون طبيعي لتبييض الوجه للرجال:

    • صابون تبييض يحتوي على حمض الكوجيك والجلوتاثيون: يعتبر أفضل صابون لتبييض الوجه للرجال وذلك لاحتوائه على مكونين رئيسيين وهما حمض الكوجيك والجلوتاثيون، حيث يقلل حمض الكوجيك من إنتاج الميلانين، وبالتالي يقلل من علامات اسمرار الجلد، ويعمل الجلوتاثيون على تفتيح الميلانين كما أنه يخفف من حب الشباب ويزيل خلايا الجلد الميتة ويبطئ شيخوخة الجلد ويشد الوجه ويوحد لون البشرة عن طريق استعادة الكولاجين. وتحتوي هذه المكونات أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تساعد الرجال في تخفيف تهيج الجلد الناجم عن الحلاقة أو حب الشباب الخفيف.
    • صابون الكركم العضوي: يحتوي هذا الصابون على الكركم الطبيعي، الذي بدوره له فوائد كبيرة للبشرة. إذ يمكن أن يقلل الكركم من الالتهاب، وبالتالي يزيل الاحمرار وحب الشباب والأكزيما. ويمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة وحتى البشرة الحساسة. ويساعد على تلاشي البقع الداكنة وتقليل ندبات حب الشباب ويعتبر أفضل صابون لتبييض الوجه للرجال لأنه منظف قوي ومبيض ويمكن استخدامه على أي جزء من الجسم. [2]

    نصائح لتبييض الوجه للرجال

    إليكم بعض النصائح لتبييض الوجه للرجال نذكرها لكم فيما يلي:

    1. غسل الوجه مرتين يوميًا على الأقل بغسول للوجه يحتوي على نسبة من الصبار أو الليمون. فإن جل الصبار وعصير الليمون هما أفضل مبيضين للبشرة.
    2. استخدام مقشر كل يوم لإزالة خلايا الجلد الميتة حتى لا تستقر الأوساخ والزيوت داخل المسام.
    3. تنظيف البشرة يوميًا بعصير الليمون وذلك بغمر قطنة بعصير الليمون الطازج ومسح الوجه بالكامل، ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل، وهذه الطريقة تعمل على تبييض البشرة وتحسن لون البشرة إلى جانب تقليل الرؤوس السوداء وحب الشباب. كما يمكن استبدال تنظيف البشرة بعصير الليمون بعصير الطماطم فالطماطم أيضًا لها تأثيرات مبيضة على الجلد.
    4. شرب ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب من الماء حيث يعمل على ترطيب الجسم والتخلص من السموم غير المرغوب فيها مما يحسن لون البشرة ويعزز صحتها ويزيد نضارتها. [3]

    أطعمة تعزز تبييض الوجه للرجال

    إليكم بعض الأطعمة التي تعزز تبييض الوجه للرجال نذكرها فيما يلي:

    • الفراولة: تعتبر من أفضل الأطعمة الغنية بالمغذيات وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي أكثر من البرتقال. فيتامين سي ضروري لإنتاج الكولاجين الذي يحسن مرونة البشرة وليونتها، مما يجعل البشرة تبدو شابة ومنتعشة. 
    • البيض: إن تناول بيضة في اليوم هو بالتأكيد شيء جيد. إذ يحتوي البيض على الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين التي لا تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة فحسب بل لديها أيضًا القدرة على إنتاج خلايا جلدية جديدة.
    • الأناناس: تعتبر من الفواكه الاستوائية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، ويحتوي الأناناس أيضًا على إنزيمات تساعد على تقليل بقع الشيخوخة والخطوط الدقيقة وتجعل البشرة أكثر مرونة.
    • الليمون: يعد الليمون غني بحمض الأسكوربيك وهو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية، ومن خلال تناوله يمكن أن منع الجذور الحرة من التطور. فالجذور الحرة هي المسؤولة عن شيخوخة وتلف الجلد التي تسبب التجاعيد، ويمكن عصر ليمونة ومزج العصير مع الماء وتناول هذا المشروب المنعش.
    • الطماطم: تحافظ الطماطم على بشرة مشدودة ومشرقة من خلال تناولها. جيث تعزز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يساعد على منح البشرة توهجًا طبيعيًا.
    • الأفوكادو: يمكن للدهون الجيدة الموجودة في الأفوكادو أن تقلل من احمرار الجلد، وهي ضرورية للحفاظ على مستويات الرطوبة الجيدة. كما أنه غني بمضادات الأكسدة.
    • الثوم: يعتبر الثوم مضاد حيوي طبيعي وله الكثير من الفوائد الصحية والجمالية فقد ثبت أنه ينقي الدم ويخلصه من أي شوائب وبالتالي منح البشرة النضارة والإشراق. [4]

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

    1. "What to know about hyperpigmentation" ، منشور على موقع medicalnewstoday
    2. "أفضل صابون تبييض الوجه للرجال" ، منشور على موقع filmanzel
    3. "Skin Whitening Tips for Men" ، منشور على موقع menwit
    4. "10 foods that will brighten your skin" ، منشور على موقع stuff.co.nz
  • أسهل طرق تبييض الوجه للرجال