• طريقة تضييق مسام الوجه الواسعة وشد البشرة في 20 دقيقة

    تاريخ النشر: الخميس، 18 يناير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة المختلطة البشرة الدهنية مشاكل البشرة الدهنية

    هل تزعجك مسام الوجه الواسعة اليوم ولديك حدث مهم في نهاية هذا الأسبوع؟ إذاً ما عليك سوى تطبيق الوصفة التي اخترناها لك اليوم، والتي سوف تساعدك في تقليص المسام وشد البشرة فوراً للحصول على أجمل إطلالة سواءً بمكياج كامل أو بإطلالة طبيعية من دون مكياج.

    خلطة تضييق المسام الواسعة في 20 دقيقة

    هذه الخلطة لها دور كبير في تضييق المسام الواسعة وكذلك في نفس الوقت تشد البشرة، وتأتي قوتها من مكوناتها، وهذه هي المكونات مع المقادير المطلوبة:

    • بياض بيضة واحدة: يستخدم بياض البيض في وصفات شد البشرة نظراً لخصائصه الرائعة في شدها وتقليص مساماتها.
    • ملعقة  من بودرة الشب: تكمن قوة هذه الوصفة بهذا المكون السحري لإغلاق المسام، حيث يحتوي على خصائص قابضة رائعة، ولن تنجح وصفتك هذه إلا بإضافة ملعقة صغيرة من الشب التي تحصلين عليها من أي محل للعطارة، وتباع على شكل كريستالات أو بودرة وبإمكانك طحن الكريستالات في البيت وتحويلها لبودرة ناعمة. [1]
    • ملعقة صغيرة من عصير الليمون: لا يعمل الليمون على تضييق المسام الواسعة فحسب بل له الفضل في التخفيف من إفراز الدهون التي تزيد من اتساع مسام البشرة بالحالة الطبيعية.

    اقرئي عن المسامات الواسعة في الوجه، الأسباب وجميع طرق العلاج

    أما طريقة تحضير وصفة تضييق المسام الواسعة وشد البشرة في 20 دقيقة

    1. ننصح بداية ذوات البشرة الحساسة بتجربة هذه الوصفة على منطقة أسفل الذقن أولاً وتركها لمدة 10 دقائق فإذا لم تلحظي أي آثار جانبية فيمكنك تطبيقها بحذر.
    2. قومي بخفق بياض البيضة جيداً ومن ثم أضيفي ملعقة من بودرة الشب مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
    3. وزعي الخلطة على الوجه والرقبة مع التركيز على مناطق المسام الواسعة، واتركيها لمدة 20 دقيقة (إذا شعرت بوخز شديد فقومي بإزالتها على الفور).
    4. اغسلي وجهك بالماء البارد ولا ضير من تمرير مكعب من الثلج لتعزيز إغلاق المسام. 

    اطلعي أيضاً على  فوائد الشب الأبيض للبشرة في إغلاق المسام الواسعة

    طريقة تضييق مسام الوجه الواسعة وشد البشرة في 20 دقيقة

    نصائح لتضييق مسام الوجه الواسعة

    • حافظي على نظافة البشرة باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك ويفضل الذي يحتوي على حمض السالسيك الذي له دور في تنظيف البشرة جيداً من الشوائب والأتربة وغيرها، فتنظيف البشرة يمنع تراكم الزيوت في المسام المفتوحة والتي تزيد من حجمها. وكما ننصحك باستخدام الماء البارد عند تنظيف البشرة.
    • استخدمي التونر المناسب للبشرة والذي يساعدك على إغلاق المسام وشدها.
    • طبقي الوصفات الطبيعية لإغلاق المسام الواسعة بشكل منتظم.
    • اختاري منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مواد ذات خصائص قابضة للمسام ومقشرة مثل حمض  الساليسيليك لإزالة الطبقات العليا من بشرتك، ينتج عن ذلك تأثير تجفيف ، مما يجعل مسامك تبدو أصغر. وكذلك ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على زيوت تساعد في تكبير المسام. [2]
    • حافظي على درجة حرارة معتدلة لبشرتك، وذلك عن طريق تجنب الجلوس في الأماكن الحارة أو فرك بشرتك بعنف عند تنشيفها لأن حرارة البشرة الزائدة تزيد من معدل إفراز الزيوت وبالتالي زيادة حجم المسام بامتلائها بهذه الزيوت الزائدة.
    • قشري بشرتك بانتظام، سواءً بخلطات التقشير الطبيعية أم بكريمات التقشير، للتخلص من خلايا البشرة الميتة المتواجدة على سطح البشرة وفي المسامات في نفس الوقت. 

    لا تترددي بتطبيق هذه الطريقة الفعالة جداً في تضييق مسام الوجه الواسعة، والتي سوف تمنحك بشرة رائعة خالية من الشوائب تعكس جمالك الداخلي في كل المناسبات.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم ​​​​​​​اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

    1. "Home remedies to minimise those ugly pores on the face" ، منشور على موقع .indiatimes.com
    2. "Top 8 Ways to Get Rid of Large Pores" ، منشور علىى موقع www.healthline.com
  • طريقة تضييق مسام الوجه الواسعة وشد البشرة في 20 دقيقة

    طريقة تضييق مسام الوجه الواسعة وشد البشرة في 20 دقيقة
icon

مواضيع ذات صلة