• كيفية علاج تصبغات الجلد العميقة

    تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الخميس، 26 سبتمبر 2019

    مهما كانت الأسباب، قد تواجهين مشكلة التصبّغات الجلديّة العميقة، وهي من الأمور التي يصعب التأقلم معها، وخصوصاً عندما تكون على بشرة وجهك!

    أنواع تصبغات الجلد

    كم تعلمين فإن هنالك نوعان من تصبغات الجلد: هناك تصبغات الجلد الوراثية كالنمش والشامات من جهة ومن جهة اخرى هناك تصبغات الجلدية النابعة من تإثيرات خارجية، كالتعرض لاشعة الشمس والكلف(خصوصاً لدى النساء والحوامل) . 

    بالتالي ان عدم الافراط والاحتراس عند التعرض لأشعة الشمس يمكن ان تحمي جلدك من التصبغات. لكن في مقالنا هذا لن نتوسع اكثر في الموضوع وسنكتفي بتزويدك ببعض الحلول السهلة والسريعة لمواجهة تصبغات الجلد.

    نصائح للتخفيف من تصبغ الجلد

    ترين الكثيرات من حولك يتمتّعن ببشرة نقية وصافية اللون من دون أي مجهود، ولكنّك تحاولين معظم الأمور والأدوية والعلاجات ولا تجدين نفعاً لأيٍّ منها. لا تيأسي، هناك بعض النصائح التي نطلعك عليها في السطور القادمة لتفادي هذه المشكلة المزعجة والتخفيف من بقع التصبّغ قدر المستطاع، ومعظمها عبارة عن خلطات طبيعية:

    1. خلطة الطّماطم وعصير اللّيمون: تقدم ثمرة الطماطم فوائد رائعة للبشرة بفضل مكوناتها التي تعمل على التخفيف من البقع الدّاكنة والتصبّغات. اخلطي عصير الطماطم مع عصير اللّيمون والقليل من ماء الورد وضعي المزيج على وجهك لبضع دقائق حتى يجف. وكرّري هذا الروتين على الأقل ثلاث مرات أسبوعياً.
    2. تجنبي التقشير: حاولي أن تخفّفي من روتين تقشير البشرة لأن تكرار الأمر لفترات طويلة قد يتسبب في لون غير موحّد للبشرة.
    3. وقاية البشرة من الشّمس: التّأكد من استخدام كريم الحماية من أشعّة الشّمس لأن تعرّض البشرة المفرط للأشعّة الضارة يؤدي إلى تصبّغ البشرة وغيره من الأمور مثل البثور والترهّلات. تجنّبي ذلك من خلال اعتماد مستحضر الحماية من أشعّة الشّمس الذي يناسب بشرتك.
    4. ترطيب البشرة: شرب كميات كافية من المياه يومياً وترطيب البشرة بشكل منتظم للحفاظ على صحة البشرة ورطوبتها، مما يخفف من ظهور التصبغات أو تطورها.
  • كيفية علاج تصبغات الجلد العميقة