• ترطيب بشرة الجسم بعد الليزر

    تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مارس 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 16 يونيو 2021
    هذا الروتين يناسب البثور والرؤوس السوداء جفاف البشرة

    أصبح الليزر الوسيلة الأفضل والأسرع للتخلص من الشعر الزائد، فإذا قمتِ باستخدامه أو تخططين لتجربته، سنقدم لك بعض المعلومات الهامة عن ترطيب بشرة الجسم بعد الليزر، لكي تكوني على دراية بأسس الاهتمام بالبشرة بعد الليزر، اطلعي على هذا التقرير لمعرف المزيد..

    ما هو حال البشرة بعد إزالة الشعر بالليزر

    بعد إزالة الشعر الزائد باستخدام الليزر تصبح البشرة رقيقة وحساسة جداً لأيّ مؤثر من البيئة المحيطة، إذ تصبح في بعض الأحيان حساسة وتظهر عليها العديد من المشاكل في حال لم يتم الاعتناء بها بالطريقة المناسبة، ومن هذه المشاكل التورم والاحمرار والتصبغات في بعض حالات إزالة الجسم بالليزر.

    ترطيب بشرة الجسم بعد إزالة الشعر بالليزر

    بعد عملية إزالة الشعر بواسطة الليزر لابد من الحرص على ترطيب البشرة جيداً، وذلك بواسطة المرطبات الطبية التي تنصح الطبيبة باستخدامها، أو بواسطة استخدام المرطبات الطبيعية (استشيري الطبيب في حال كنت ترغبين بتطبيق مكونات طبيعية أيضاً) مثل:

    1. زيت الزيتون: له قدره هائلة في ترطيب البشرة، وكذلك يخفف من الاحمرار والالتهاب بعد عملية إزالة شعر الجسم.
    2. زيت جوز الهند: يعمل كمرطب طبيعي سريع الامتصاص من قبل البشرة، ويخفف من العدوى الفطريات عبر احتوائه على حمض اللوريك الرائع.
    3. جل الصبار: يعمل على ترطيب وتهدئة البشرة في الوقت نفسه دون أن يسبب أي عوارض جانبية، باعتباره مضاد للأكسدة ومضاد للالتهاب: نظراً لاحتوائه على الهرمونات النباتية الجبرلينات والأوكسينات اللذان يعملان على التخفيف من حب الشباب والالتهاب.

    أسس العناية ببشرة الجسم بعد إزالة الشعر بالليزر

    تحتاج بشرتك بعد إزالة الشعر بالليزر لعناية خاصة، وهذه هي أهم أسس العناية بها:

    تطبيق مكعبات من الثلج على البشرة: مكعبات الثلج حل رائع لتهدئة البشرة وحمايتها من الاحمرار والحساسية، كما تعتبر حل رائع لعلاج أي ألم قد يصيبك بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر.

    تطبيق واقي الشمس بشكل يومي: بعد عملية إزالة الشعر باستخدام الليزر لا بد من تغيير بعض العادات الخاصة بكِ. تجنبي الخروج في فترة الظهر، عندما تكون الشمس طارقة لأن أشعة الشمس قد تشعركِ بالتحسس وإلى اسمرار مناطق الجسم التي خضعت لعملية الليزر. لذلك، لابد من القيام باستخدام sunblock من نوع ممتاز وتغطية الأجزاء الظاهرة من الجسم به جيداً قبل التعرض لأشعة الشمس، وينصح بعدم ارتداء الملابس المكشوفة عند الخروج صباحاً تجنباً لهذه المشكلة.

    تنظيف البشرة بنعومة: يجب عليكِ عزيزتي أن تحرصي بعد عملية إزالة الشعر بواسطة الليزر تجنب استخدام أي مقشر للبشرة أو منظف قوي. يحتوي على المواد الكيميائية، لأن ذلك يعمل على تهيج الجلد والإصابة بتحسس البشرة. ويجب استبدال المنظفات الخاصة بالبشرة التي تحتوي على مواد كيمائية بالمنظفات الطبيعية. فمن الممكن ان تقومي باستخدام صابونة الغار في تنظيف الوجه والجسم بها، لاحتوائها على العديد من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تلطيف البشرة وعلاج الكثير من المشكلات الخاصة بها، ومن الممكن تطبيق العسل على الوجه وتركه عليه مدة عشر دقائق ثم غسله بالماء البارد. [1]

    طريقة التخلص من الشعر بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر: عند إزالة الشعر بواسطة الليزر لابد من تجنب إزالة الشعر بالطرق العادية مثل إزالة الشعر بواسطة الشمع أو الكريمات الخاصة بذلك، ولكن لابد من إزالة الشعر بواسطة الحلاقة، وذلك لأن الليزر يحتاج لوجود جزء من الشعر داخل الجلد حتى يتم قتل البصيلة بواسطة الليزر .ولذلك، ينصح الأطباء بحلق الشعر قبل الذهاب لجلسة إزالة الشعر ولكن بعض المناطق في الجسم ينصح الأطباء بإزالتها تماماً بواسطة الشفرة، ويوجد مناطق تترك فيها الشعر كما هو ويقوم الليزر بحرقه، وقتل البصيلة المسؤولة عن نمو الشعر ولكن يختلف هذا من شخص لآخر.

    التوقف عن تقشير الجسم: يعتبر تقشير أو سكراب الجسم بعد الليزر أمر غير محبذ بعد 48 ساعة على الأقل من جلسة الليزر، ولذا لا تتصرفي من عندك واستشيري طبيبك لتقشير الجسم في هذه المرحلة الحساسة.

    تجنب وضع الكريمات: بعد إزالة شعر الجسم بواسطة الليزر لابد من الابتعاد عن وضع الكريمات التي تحتوي على الكحول والبارابين والعطور، وذلك لمدة يومان حتى لا تحدث مضاعفات بالبشرة وتؤدي إلى تحسسها، بالإضافة إلى أن هذه الكريمات من الممكن أن تؤدي إلى إبطاء مفعول جلسة الليزر، مما يؤدي إلي زيادة عدد المرات التي تحتاجي فيها للتخلص من الشعر في الوجه بواسطة الليزر.

    التوقف عن ممارسة الرياضة لفترة من الزمن: تسبب الرياضة تعرق الجسم والذي يعتبر بدوره بؤرة للفطريات والبكتريا، وهذا ما قد يسبب حساسية الجسم، لذا ننصحك بتجنب ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن يومين والابتعاد عن كل ما يتسبب تعرق الجسم. [2]

    هذا كل ما نرغب بتقديمه بما يخص أسس العناية ببشرة الجسم بعد إزالة الشعر بالليزر، التزمي بتعليمات الطبيب والنصائح التي قدمناها لك وانعمي ببشرة جسم ناعمة ومرتاحة.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • ترطيب بشرة الجسم بعد الليزر