• فوائد زيت اللافندر للبشرة والشعر سبب إضافي لعشقك لرائحته المنعشة

    تاريخ النشر: الخميس، 18 مايو 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 12 يوليو 2017

    تدعوك رائحة اللافندر المنعشة للاسترخاء وتبث فيك مشاعر السعادة، إلا أنك قد لا تعلمين بأنه يخبىء لك الكثير أيضاً، لذا تعرفي معنا على فوائد زيت اللافندر للبشرة والشعر عبر هذه السطور القادمة ولا تترددي بإضافته إلى جدول العناية بجمالك اليومي.

    فوائد زيت اللافندر للبشرة

    يلعب زيت اللافندر دوراً كبيراً في محاربة حب الشباب والتهاب البشرة نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات ومطهرة للبشرة الأمر الذي يعمل على القضاء على البكتريا والالتهابات التي تعتبر واحدة من أسباب ظهور حب الشباب
    يعتبر استخدام زيت اللافندر بشكل يومي أمر فعال في ترطيب منطقة ما حول العينين يؤدي إلى التخفيف من ظهور التجاعيد المبكرة حول العينين. 
    يساهم استخدام زيت اللافندر في التخفيف من الأمراض الجلدية كالحكة والاحمرار كما أنه يقلل من أعراض مرض الأكزيما وبما أنه يساعد في ترطيب البشرة فإن ذلك يؤدي إلى تسريع عملية الشفاء بشكل ملحوظ.

    يخفف استخدام زيت اللافندر بشكل متكرر من رائحة فروة الرأس الكريهة
    تمنع الخصائص المضادة للفطريات المتواجدة في زيت اللافندر على نمو الفطريات في البشرة مما يحول من ظهور البثور والحبوب على البشرة. 
    يعتبر زيت اللافندر بمثابة مهدىء لحروق الشمس على البشرة لما يحتويه من من خصائص مطهرة ومرطبة ومبردة للبشرة أيضاً. 

    اقرئي أيضاً: تعرفي على فوائد زيت المونجونجو لصحة بشرتك

     فوائد زيت اللافندر للشعر وفروة الرأس

    يستخدم زيت اللافندر بمثابة مرطب فعال للشعر فعدة قطرات منه بعد الحمام ترطب الشعر وفروة الرأس كما تقلل من تشابك الشعر بشكل ملحوظ. 
    يشتهر زيت اللافندر بقدرته الرائعة على محاربة قمل الرأس وبيض القمل أيضاً. 
    تمنع الخصائص المضادة للفطريات المتواجدة في زيت اللافندر على نمو الفطريات والقشرة على فروة الرأس كما يلعب دوراً كبيراً في التخفيف من حكاك الشعر.
    يعمل تدليك فروة الرأس بواسطة زيت اللافندر  بشكل متكرر على علاج تساقط الشعر وتقوية الشعر، وخاصة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من مرض الثعلبة.

    اقرئي أيضاً: خلطات زيت السمسم للشعر

    بعد أن تعرفت على فوائد زيت اللافندر على البشرة والشعر، لا تترددي باستخدامه بشكل يومي لترطيب بشرتك وفروة الرأس الذي سوف يعتبر قراراً جيداً، بالنسبة لعنايتك بجمالك، ولن تندمي عليه أبداً وبالأخص إذا اخترت زيت اللافندر ذي النوعية الجيدة كما ننصحك بإبعاده عن الضوء والحرارة ليحافظ على خصائصه وتستفيدي من فوائده الجمالية والتي تنعكس على ثقتك بنفسك وبشكلك إلى حد كبير.  

  • فوائد زيت اللافندر للبشرة والشعر سبب إضافي لعشقك لرائحته المنعشة