• توحيد لون البشرة في الصيف

    تاريخ النشر: الخميس، 27 يوليو 2017 آخر تحديث: الإثنين، 31 يوليو 2017

    يعتبر توحيد لون البشرة من المهمات الصعبة والمهمة للنساء، وبالأخص في الصيف حيث يكون الفرق واضح بين الأماكن المعرضة للشمس والأماكن المغطاة وبالأخص عند المرأة المحجبة، ولأننا نهتم بأمركن قمنا باختيار 5 وصفات لتوحيد لون البشرة، اخترن منها ما يناسب بشرتكن واستمتعن بالنتيجة. 

    توحيد لون البشرة بالماسكات الطبيعية

    اخترنا لك وصفات سهلة وبسيطة ومنزلية الصنع، ثابري على تطبيقها 3 مرات في الأسبوع لتبدئي بقطف ثمار جهودك بعد أقل من أسبوعين. 

    وصفة لتوحيد لون البشرة بقشور البرتقال

    تعتبر قشور البرتقال واحدة من المكونات الطبيعية القيمة التي تساعد في عملية تبييض البشرة. ولتطبيق هذه الوصفة قومي بتجفيف قشور البرتقال في أشعة الشمس حتى تصبح قاسية تماماً، ثم قومي بطحنها، أضيفي ملعقة من هذه البودرة إلى ملعقة من لبن الزبادي واخلطيهم جيداً، ومن ثم طبقي هذا الماسك على المناطق المعرضة للشمس في بشرتك أو الأماكن الداكنة واتركيها لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

    اقرئي أيضاً: أسباب اختلاف لون بشرة الوجه عن الجسم

    توحيد لون البشرة بماسك الأرز

    ما يميز الأرز عن غيره بأنه يقوم يساهم في تفتيح الأماكن الداكنة فقط من البشرة ولا يقوم بتغيير لون البشرة من أسمر إلى أبيض، وكما يحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن حروق الشمس.  ولتحضير هذهالوصفة قومي بمزج ملعقتين من الأرز المطحون مع ملعقة من ماء الورد لتحصلي على مزيج، ومن ثم وزعي الخليط على كامل وجهك بالتساوي لمدة 20 دقيقة، ومن ثم قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر.

    توحيد لون بشرة الوجه باستخدام بودرة خشب الصندل وعصير الطماطم

    قبل أن نتحدث عن طريقة تصنيع هذه الوصفة، نحيطك علماً بأنها غير مناسبة للبشرة الحساسة على الإطلاق، ولتحضيرها قومي بمزج ملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل مع ملعقة صغيرة من عصير الطماطم الطازج و10 قطرات من عصير الليمون، وعندما تحصلي على عجينة متماسكة قومي بتوزيعها على الأماكن الداكنة في بشرتك لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.

    اقرئي ايضاً: كريم أدفانسد بجمنت كوريكتورالطبي لتفتيح وتوحيد لون البشرة

    قناع توحيد لون البشرة من دقيق الشوفان ولبن الزبادي اليوناني 

    امزجي ملعقة من كل من لبن الزبادي اليوناني ودقيق الشوفان جيداً (هذه الكمية مناسبة لبشرة الوجه، إذا رغبت بتوحيد لون البشرة في الجسم أنت بحاجة لمضاعفة الكمية)، ومن ثم وزعي الخليط ومديه على أماكن التصبغات الداكنة في وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

    وصفة البابايا لتوحيد لون البشرة

    كل ما تحتاجينه لتحضير هذه الوصفة هو هرس نصف حبة من فاكهة البابايا في وعاء بعد تقشيرها ، وإضافة 3 ملاعق من عصير الليمون،  ومن ثمّ تطبيق هذه الوصفة على البشرة، واتركيها لمدّة 30 دقيقة حتى تجف واشطفي وجهك بعدها بالماء الفاتر. 

    بعد أن تعرفت على طرق توحيد لون البشرة بالوصفات المنزلية، لا بد أنك متحمسة للبدء بتطبيقها، ونحن بدورنا ننصحك بالمتابعة على تطبيق هذه الوصفات لمرتين في الأسبوع على أقل تقدير حتى تحصلي على لون بشرة موحد خالي من العيوب والتصبغات. 
     

  • توحيد لون البشرة في الصيف

    توحيد لون البشرة في الصيف
icon

مواضيع ذات صلة