• تعرفي على أهمية ترطيب البشرة وطريقة الترطيب الصحيحة

    تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأحد، 29 أغسطس 2021

    يعتبر ترطيب البشرة خطوة أساسية للحصول على بشرة صحية ونضرة، فما أهمية ترطيب البشرة؟ وما هي طريقة ترطيب البشرة الصحيحة؟ وما هو المرطب المناسب لبشرتكِ؟! كل ذلك وأكثر سنجيب عليه في السطور التالية.

    أهمية ترطيب البشرة:

    تتمثل الفائدة الأساسية لمرطب الوجه بإضافة الرطوبة إلى البشرة الجافة والمساعدة في منعها من الجفاف مرة أخرى، ولكن أهمية الترطيب لا تقتصر على ذلك فحسب، إليكم أهم 4 فوائد لترطيب البشرة:

    1- علاج جفاف البشرة والوقاية منه:

    تؤدي العوامل البيئية المختلفة من التواجد بالأماكن ذات الطقس البارد أو الحار أو التعرض لحرارة وسائل التدفئة أو تكييف الهواء إلى امتصاص الرطوبة من البشرة، وهنا يأتي دور المرطب الجيد الذي يعوض الرطوبة المفقودة من البشرة ويمنع فقدانها مرة أخرى.

    2- علاج حب الشباب والوقاية منه:

    تفرز البشرة الدهنية الزيوت بشكل منتظم، ويزداد إفراز الزيوت إذا ما كانت البشرة جافة من الخارج، فعندما تجف البشرة الدهنية يزداد إفراز الزيوت التي تغلق مسام البشرة وتسبب ظهور حب الشباب، لذا فإن ترطيب البشرة الصحيح يمنع إفراز المزيد من الزيوت وإغلاق المسام.

    3- الوقاية من علامات الشيخوخة:

    إن البشرة الجافة هي الأكثر عرضة للظهور علامات تقدم السن المبكرة، ولتفادي ذلك يجب ترطيب البشرة بانتظام فالبشرة الرطبة هي بشرة أكثر شباباً.

    4- تهدئة البشرة الحساسة:

    تحتاج البشرة الحساسة إلى عناية خاصة إضافية، وترطيبها بالمرطبات المناسبة تعالج تهيجها وتقلل من البقع الجافة المسببة للحكة فيها.

    طريقة ترطيب البشرة الصحيحة:

    يجب أن يكون ترطيب البشرة جزءً من الروتين اليومي للعناية بالبشرة، ويكتمل ذلك باستخدام المرطبات الخالية من الزيوت حتى لا تسد مسامات البشرة وأن تتضمن ذات الوقت مكونات مغذية. أما طريقة ترطيب البشرة تكون بتطبيق الخطوات التالية:

    - ترطيب البشرة بعد تنظيفها صباحاً بمرطب لطيف وتوزيعه بأطراف الأصابع دون الضغط على البشرة أو شدّها، والحرص على وضع المرطب قبل المكياج صباحاً.

    - ترطيب البشرة بعد تنظيفها مساءً بمرطب مركز والانتظار لمدة 30 دقيقة قبل النوم حتى تمتص البشرة المرطب.

    - ترطيب الوجه والجسم بالمرطب المناسب بعد الاستحمام بالماء الساخن، أو ممارسة السباحة، أو الحلاقة، أو التقشير.

    - ترطيب الشفاه بانتظام، لعلاج الشفاه الجافة والمتشققة والوقاية منها.

    المرطب المناسب لبشرتكِ:

    أثبتت مرطبات البشرة الجافة فعاليتها في الحد من المشاكل الجلدية، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار استخدام النوع المناسب من المرطب لبشرتك في الحفاظ على توازنها، فيما يلي أفضل المرطبات بحسب حاجة بشرتكِ:

    1- سيروم H.A. Intensifier من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals لشد وتنعيم وملء الوجه ومحاربة التجاعيد وعلاج الهالات السوداء:

    سيروم H.A. Intensifier من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals

    يتميز بفوائده المتعددة، حيث أثبت أنه يعزز ويرفع مستويات حمض الهيالورونيك في البشرة بنسبة 30%، بفضل تركيبته الفريدة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من حمض الهيالورونيك النقي، وبروكسيلان ™، ومستخلصات نباتية لدعم مستويات حمض الهيالورونيك في البشرة وترطيب السطح، مما يساعد على تحسين مظهر الوجه عن طريق شد وتنعيم وملء الوجه ومحاربة التجاعيد وعلاج الهالات السوداء. مثالي لجميع أنواع البشرة.

    2- سيروم Discoloration Defense من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals لتوحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة:

    سيروم Discoloration Defense من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals

    يتميز سيروم Discoloration Defense بمكوناته الفريدة التي تعمل على علاج وإزالة تصبغات البشرة، وتحسين مظهر البشرة، وتوحيد لونها في أقل من أسبوعين، مثل حمض الكوجيك 1٪ وحمض السلفونيك الهايدروكسي إيثيل بيبيرازين (HEPES) 5٪، وحمض الترانيكساميك بنسبة 3 ٪، وليس هذا فحسب، بل يعمل أيضاً على إضعاف إنزيمات إنتاج الصبغيات (التيروزينات) الأمر الذي يساهم في تعطيل الميلانين للوقاية من التصبغات مجدداً، كما أن له تأثير علاجي على فرط تصبغ البشرة الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية. مناسب للبشرة الجافة، البشرة الحساسة، البشرة الدهنية، البشرة العادية، البشرة المختلطة، البشرة الناضجة، البشرة المعرضة لحب الشباب.

    3- Hydrating B5 Gel من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals لعلاج البشرة المتضررة والوقاية من علامات الشيخوخة:

    Hydrating B5 Gel من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals

    تتميز تركيبة هذا الجل الغني بحمض الهيالورونيك وفيتامين B5 الذي يعد مصلحاً للأنسجة التالفة، ويعمل هذا الجل المنعش على ترطيب وتخفيف الخطوط الدقيقة وعلامات الجفاف ومنح البشرة ليونة مثالية لمظهر ناعم ومشرق وأكثر شباباً. مناسب للبشرة الجافة، البشرة الحساسة، البشرة الدهنية، البشرة العادية، البشرة المختلطة، البشرة الناضجة، والمعرضة لحب الشباب.

    4- سيروم Blemish + Age Defense من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals لمعالجة حب الشباب ومكافحة الشيخوخة:

    سيروم Blemish + Age Defense من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals

    يتميز هذا السيروم المقاوم لحب الشباب وعلامات التقدم بالسن باعتباره أحد الحلول القوية الفعالة في علاج مشاكل البشرة؛ بفضل احتوائه على مزيج حمضي هو الأول من نوعه في السوق حيث يجمع بين 2٪ من حمض ديويك وحمض ألفا وبيتا هيدروكسي الأمثل للحد من ظهور حب الشباب والمسام المسدودة، وتحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتفاوت لون البشرة. كما أنه مثالي لأنواع البشرة المعرضة لحب الشباب، والزيتية، والمختلطة، والبشرة الهرمة.

    وبالنهاية فإن الترطيب اليومي أمر أساسي لبشرة صحية ونضرة وجميلة، ويجب أن يكون ضمن روتين العناية بالبشرة للوقاية من مشاكل الجلد والحفاظ على شباب البشرة.

  • تعرفي على أهمية ترطيب البشرة وطريقة الترطيب الصحيحة

    تعرفي على أهمية ترطيب البشرة وطريقة الترطيب الصحيحة
icon

مواضيع ذات صلة