• زيوت لترطيب الوجه الجاف

    تاريخ النشر: الأحد، 15 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 18 أغسطس 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة جفاف البشرة

    يصاب الوجه بالجفاف نتيجة لفقدان البشرة للزيوت الطبيعية التي يتم إنتاجها من قِبل الغدد الدهنية لحماية الجلد، وذلك نتيجةً لنقصٍ في الترطيب الداخلي أو الترطيب الخارجي، وبالرغم من تواجد العديد من الكريمات المصنعة لترطيب البشرة إلا أنها قد لا تناسب الوجه الجاف، لكن استخدام الزيوت العشبية يساعد على التخلص من مشكلة الوجه الجاف وذلك لأنها تعمل على تكوين طبقة واقية تحبس الرطوبة داخل الجلد، وسنتعرف في هذا المقال على زيوت لترطيب الوجه الجاف.

    ترطيب البشرة

    من الأمور الهامة التي يجب القيام بها ضمن روتين العناية اليومي بالبشرة الترطيب وخاصةً بشرة الوجه، إذ أن ترطيب البشرة يمنح البشرة النضارة والنعومة والمظهر الجذاب، لذا فإن الانتظام في ترطيب الوجه يساعد على الاحتفاظ بمرونة الجلد لفترات طويلة الأمر الذي يحد من ظهور علامات الشيخوخة، ولترطيب الوجه يفضل اختيار المنتجات التي تناسب البشرة حسب نوعها، واستخدامها بالطريقة الصحيحة.

    زيوت لترطيب الوجه الجاف

    تقدم الزيوت العديد من الفوائد لترطيب الوجه الجاف كما تساعد على علاجه من المشاكل التي يعاني منها، وسنتعرف فيما يأتي على زيوت لترطيب الوجه الجاف:

    زيت المرّ لترطيب الوجه الجاف

    تضم لائحة زيوت لترطيب الوجه الجاف زيت المرّ الذي يعالج البشرة من المشاكل التي تعاني منها مثل فقدان المرونة والتجاعيد المبكرة والجفاف لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تحارب ظهور علامات التقدم في السن وتعمل على تطهير البشرة، لكن لا يفضل للأطفال دون سن السادسة والنساء الحوامل استخدام هذا الزيت.

    زيت شجرة الشاي لترطيب الوجه الجاف

    يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت التي تعالج الوجه الجاف من حب الشباب والبثور كما أنه يقلل التورم، ويعد من الزيوت التي تناسب البشرة الجافة.

    زيت البرغموت لترطيب الوجه الجاف

    يعتبر زيت البرغموت من الزيوت الغنية بمضادات الميكروبات كما يعمل على تطهير الجلد والحد من الإصابة بالعدوى، ويحافظ على صحة البشرة إذ يحارب الفيروسات والبكتيريا المسببة للمشاكل الجلدية إذ تم استخدامه يوميًا، ويعد من أفضل الزيوت لترطيب الوجه الجاف وعلاجه من حب الشباب، كما يقلل من ظهور الندبات.

    زيت اللبان لترطيب الوجه الجاف

    يعتبر زيت اللبان من الزيوت التي تعالج البشرة من الندبات كما يتمتع بخصائص مضادة للشيخوخة ويعمل على استعادة مرونة الجلد ويشد الترهل ويقلل من ظهور التجاعيد، ويتمتع بخصائص مطهرة وقابضة، ويعد من أهم الزيوت لترطيب الوجه الجاف.

    زيت اللافندر لترطيب الوجه الجاف

    يساعد زيت اللافندر على تجديد خلايا البشرة وتلطيفها، ويحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهاب، ويعالج مشكلة حب الشباب والعديد من الأمراض الجلدية ويتميز بسرعة امتصاصه من قِبل الجلد الأمر الذي يجعله فعالًا في علاج الندبات فضلًا على أنه من أفضل الزيوت لترطيب الوجه الجاف. [1]

    أفضل زيت للبشرة الجافة والحساسة

    تصبح البشرة شديدة الجفاف عندما تفقد الزيوت الطبيعية التي تفرزها نتيجة للتقدم في السن وحدوث خلل في الهرمونات وغيرها من العوامل الأخرى، لذا تحتاج البشرة الجافة والحساسة للترطيب الداخلي والترطيب الخارجي باستخدام الزيوت الطبيعية التي سنتعرف عليها فيما يأتي:

    زيت الزيتون أفضل زيت للبشرة الجافة والحساسة 

    يتمتع زيت الزيتون بفوائد صحية عديدة إذ يصنف من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها على البشرة الجافة والحساسة لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، ويساعد على تغذيتها وحمايتها من الجفاف ويمنحها النضارة والإشراق، ويتميز هذا الزيت بسرعة امتصاصه ويجب استخدامه مرة واحد على الوجه الجاف والحساس بصورة يومية.

    زيت الأرغان أفضل زيت للبشرة الجافة والحساسة

    يتميز زيت الأرغان بفوائده الجمالية وقد ذاع سيطه في الآونة الأخيرة إذ يستخدم في ترطيب البشرة الجافة والحساسة والمجهدة لاحتوائه على البروتينات والأحماض الدهنية وفيتامين هـ، مما يساعد على ترطيب البشرة بعمق وتغذيتها، كما يهدئ البشرة الملتهية ويعالجها من الحكة.

    زيت الأفوكادو أفضل زيت للبشرة الجافة والحساسة

    يساعد زيت الأفوكادو على تغذية البشرة الجافة والحساسة ويعمل على ترطيبها لاحتوائه على مادة الليسيثين والبوتاسيوم، ويخلصها أيضًا من الخطوط الدقيقة والتجاعيد لذا يُنصح باستخدام زيت الأفوكادو ضمن روتين العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين.

    زيت الجوجوبا أفضل زيت للبشرة الجافة والحساسة

    يشبه زيت الجوجوبا في تركيبته زيوت البشرة الطبيعية لذا لا يسبب للبشرة الجافة والحساسة أي رد فعل تحسسي كما يمتصه الجلد بسهولة لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن، ويعد من الزيوت المناسبة للبشرة الجافة والحساسة والمجهدة. [2]

    أفضل زيت لترطيب الوجه الجاف

    يصعب التعامل مع الوجه الجاف لنقص عدد الخلايا الدهنية في البشرة لذا يحتاج إلى الترطيب المستمر لتعويضه عن هذا النقص، وسنتعرف فيما يأتي على أفضل زيت لترطيب الوجه الجاف:

    زيت اليوسفي أفضل زيت لترطيب الوجه الجاف

    أفضل زيت لترطيب الوجه الجاف هو زيت اليوسفي الذي يجدد خلايا الجلد ويحمي البشرة ويشفيها من الندوب، كما يؤخر ظهور علامات التقدم في السن لقدرته على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي التخلص من الفضلات والسموم والحصول على بشرة صحية وناعمة.

    زيت النيم أفضل زيت لترطيب الوجه الجاف

    يحتوي زيت النيم على مضادات الأكسدة والكاروتينات بنسب عالية الأمر الذي يساعد على محاربة الجذور الحرة وحماية البشرة من الملوثات الخارجية، كما أن هذا الزيت غني بالأحماض الدهنية وفيتامين هـ الأمر الذي يحافظ على مرونة البشرة ويقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة ويحافظ على شبابها ولونها، ويتمتع أيضًا بخصائص مضادة للالتهابات مما يساعد في علاج الأكزيما وحب الشباب.

    زيت زهر البرتقال أفضل زيت لترطيب الوجه الجاف

    يمتلك زيت زهر البرتقال بخصائص مهدئة مما يجعله مناسبًا للوجه الجاف والحساس ويحافظ على رطوبة البشرة كما أنه ينشط الدورة الدموية لاحتوائه على مضادات أكسدة قوية ومضادات للميكروبات، ويساعد على تحسين مرونة الجلد وتحفيز الخلايا على النمو، ويعمل على فتح المسام وتنظيفها من الأوساخ والبكتيريا.

    زيت الباتشولي أفضل زيت لترطيب الوجه الجاف

    زيت الباتشولي يعالج البشرة من المشاكل التي تتعرض لها مثل حب الشباب والأكزيما وحروق الشمس والالتهابات، كما يضبط إنتاج الزيوت، ويعد من الخيارات الرائعة في علاج الوجه الجاف من الندبات. [1]

    أفضل زيت لترطيب الجسم الجاف

    تتعرض بشرة الجسم كما بشرة الوجه إلى الجفاف نتيجة استخدام المنظفات القاسية والماء الساخن لذا من الأمور الضرورية عدم إهمال ترطيب الجسم، وسنتناول فيما يأتي أفضل زيت لترطيب الجسم الجاف:

    زيت خشب الورد أفضل زيت لترطيب الجسم الجاف

    يعتبر زيت خشب الورد من الزيوت المناسبة للجسم الجاف إذ يهدئ البشرة المتهيجة ويقلل من الإصابة بالأمراض الجلدية، ويحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة واستبدالها بخلايا جديدة.

    زيت الجيرانيوم العطري أفضل زيت لترطيب الجسم الجاف

    يساعد زيت الجيرانيوم على تنظيم إنتاج الزيت ويخفف من حب الشباب كما يعمل على شد الجلد واستعادة مرونته الأمر الذي يفيد الجسم الجاف من الترهل وظهور الخطوط الدقيقة، علاوة على ذلك فإنه ينشط الدورة الدموية مما يعمل على شفاء الجلد من الحروق والكدمات والالتهاب والأكزيما وغيرها من الأمراض الجلدية الأخرى. [1]

    فوائد ترطيب البشرة الجافة

    ترطيب البشرة الجافة يحافظ على نعومتها وصحتها ويحميها من التجاعيد، وسنتناول فيما يأتي أبرز فوائد ترطيب البشرة الجافة:

    • التقليل من فرص الإصابة بالمشاكل الجلدية في حال تم استخدام النوع المناسب من المرطبات، فعندما تكون البشرة شديدة الجفاف فإنها معرضة لظهور حب الشباب، وينصح باختيار كريم الترطيب الذي يحتوي على نسبة عالية من الزيت.
    • التقليل من ظهور الشوائب على البشرة الجافة لأن الترطيب يمنحها اللمعان الطبيعي.
    • الحفاظ على شباب البشرة الجافة لفترة طويلة إذ أن تعتبر بشرة الوجه أكثر حساسية من بشرة الجسم وتفقد خلايا الجلد مرونتها ورطوبتها مما يجعلها أكثر عرضة للجفاف والترطيب يساعد على إصلاح خلايا البشرة والحفاظ على صحتها.
    • محاربة التجاعيد والتقليل من فرص ظهورها لفترة طويلة. [3]

    تعرفنا على أفضل زيوت لترطيب الوجه الجاف، كما أوردنا في هذا المقال أفضل زيت للبشرة الجافة والحساسة، وأفضل زيت لترطيب الجسم الجاف، وفوائد ترطيب البشرة الجافة، نرجو أن نكون قد قدمنا لكِ معلومات مفيدة، جربي ما يناسبك من الزيوت للحصول على ترطيب مثالي لبشرتك.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

    1. أ ب ت "12 Best Essential Oils For Dry Skin" ، منشور على موقع vkool
    2. "4 OILS THAT ARE GREAT FOR DRY SKIN" ، منشور على موقع bebeautiful
    3. "5 Reasons You MUST Moisturize Your Skin" ، منشور على موقع burkewilliams
  • زيوت لترطيب الوجه الجاف

    زيوت لترطيب الوجه الجاف
icon

مواضيع ذات صلة