• أفضل طريقة للعناية بالوجه

    تاريخ النشر: الخميس، 10 أغسطس 2017 آخر تحديث: الأحد، 13 أغسطس 2017

    بعض النساء مللن من وضع طبقات من المكياج لإخفاء عيوب بشرتهن ولا يدركن أن الأهم هو إيجاد أفضل طريقة للعناية بالوجه تناسب نوع بشرتهن والالتزم بها، فهذا الأمر سوف يكون كفيل بخروجهن من المنزل من دون مكياج وفي الوقت نفسه الاحتفاظ ببشرة مشرقة ونضرة على الدوام، وفي هذا المقال سوف نعرفكن على روتين العناية بالوجه الذي ينطبق على جميع أنواع البشرة، لا تترددن باتباعه للحصول على بشرة نضرة وصحية. 

    أفضل طريقة للعناية بالوجه

    كل منا يحتاج إلى قانون أو برنامج يسير عليه، وكذا بشرتنا تحتاج لروتين مناسب للعناية بها، وأي إهمال لهذا الروتين لن تغفره لك بشرتك وسوف يظهر على شكل جفاف أو بقع داكنة، لذا تعرفي معنا على خطوات الروتين المثالي للعناية بالوجه

    • تنظيف البشرة في الصباح: تحتاج البشرة في الصباح للتنظيف مرتين في اليوم على أقل تقدير مرة في الصباح ومرة في المساء، وبالأخص إذا كانت دهنية، حيث أن التنظيف سوف يساعد في إزالة الزهم المتراكم على البشرة خلال الليل والتخلص من الأوساخ والأتربة خلال النهار، هذه المرحلة مهمة لا تقومي بإغفالها على الإطلاق.
    • ترطيب البشرة بعد التنظيف: مهما كان نوع بشرتك فلا بد من ترطيبها، إلا أنه يجب أن تعرفي بأن المرطب المثالي هو الذي يناسب نوع بشرتك، ويأتي على مرحلتين بداية بوضع قطرات قليلة من السيروم الخفيف على وجهك لمدة دقيقتين ومن ثم استخدام المرطب المناسب لبشرتك، ومن الممكن ترطيب البشرة  باستخدام مكونات طبيعية، فجل الصبار مرطب مثالي للبشرة الدهنية، بينما زيت جوز الهند رائع لذوات البشرة الجافة. وكذلك زيت بذور الرمان يعمل على تحسين مرونة الجلد ويعزز من إنتاج البشرة للكولاجين.
    • لا تبعدي زجاجة الماء عن يدك طوال اليوم: حيث يعتبر المياه من أهم العناصر المهمة لبشرتك لذا لا تتردي بشرب الماء على مدار اليوم، ويجب أن لا تقل كمية الماء خلال النهار عن 10 أكواب، واحرصي على أن يكون مياه نقية وقليلة الصوديوم، لأنها تساعد على ترطيب بشرتك من الداخل وتخلص الجسم من السموم مما ينعكس على البشرة نضارة وحيوية. 

    اقرئي أيضاً: فوائد شرب الماء لصحة البشرة

    • تجنبي الماء الساخنة عند الاستحمام في الصباح أو المساء: يجب أن تتجنبي استخدام الماء الساخن قدرالإمكان عند الاستحمام لأنه يزيد من إفراز دهون البشرة كما أ، استخدامه بشكل دائم يقود إلى ترهلها، واستعيضي عنه بالماء الفاتر ومن ثم البارد، الذي يعمل على شد البشرة ويمنع ترهلها.

    أفضل طريقة للعناية بالوجه

    • عند الخروج من المنزل لا تستغني عن الواقي الشمسي فهو من سيحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة بالبشرة، والتي تعمل على تسمير البشرة وظهور البقع الداكنة وتشققها علاوة على تسريع شيخوخة البشرة. واحرصي على أن يكون واسع الطيف بالإضافة إلى عامل حماية أعلى من 30. 
    • أفردي للماسكات الطبيعية وقتاً في عطلتك الأسبوعية، لتدللي بشرتك ببعض هذه الماسكات تمنح بشرتك النضارة وبعضها الآخر يخلصها من حب الشباب، وخلطات أخرى تعالج جفاف البشرة، والأمر المفرح بأن جميع هذه الماسكات يتم تحضيرها بأبسط الطرق وأقل التكاليف.  
    • عند العودة إلى المنزل احرصي على إزالة آثار المكياج باستخدام التونر المناسب، الذي لا يعمل على تجفيف البشرة، حيث تتجاوب البشرة مع هذه الأنواع بإفراز الزيوت بشكل أكبر، قومي بوضع عدة قطرات تونر لطيف على قطعة قطن وامسحي به الأماكن المغطاة بالمكياج، ومن ثم قومي بغسيل وجهك بالماء الفاتر، ربتي على وجهك بالمنشفة ليجف أو اتركيه للهواء لدقائق عدة ليجف من تلقاء نفسه. 

    بالفيديو: كيفية إزالة المكياج بشكل يومي

    • مارسي الرياضة بشكل يومي: حيث تمنح ممارسة الرياضة المرونة للبشرة وكما أنها تساعد على شد البشرة، وكما تقوم بتخليص الجسم من السموم وبالتالي تنعكس نضارة وحيوية على البشرة، كماأن تدليك وجهك ورقبتك كلما تسنى لك الوقت. يخففان من ظهور التجاعيد ويساعدان في ضخ الأكسجين للبشرة، وللقيام بهذه الأمر قومي بوضع القليل من زيت اللافندر على راحة يديكِ، وابدئي بتدليك منطقة الوجه بداية من الرقبة بعكس اتجاه الجاذبية الأرضية وهذه الطريقة تقلل من ترهل البشرة، ومن ثم ابدئي بوجهك من الذقن وقومي بحركات دائرية ومن ثم الخدين مع محاولة شد البشرة بإتجاه الخارج ناحية الأذنين, واستمري في التدليك لمدة 5 دقائق متواصلة، قومي بهذه العملية بشكل يومي.
    • اتخذي عملية التقشير عادة أسبوعية: تحتاج جميع أنواع البشرة للتقشير، وبالأخص البشرة الدهنية ولا تتطلب هذه المهمة أكثر من دقيقتين من وقتك، ومن الأفضل اختيار المقشرات التي تحتوي على حمض الغليكوليك التي تعمل على تقشير الوجه والتخلص من الزيوت الزائدة على البشرة والخلايا الميتة.

    اقرئي أيضاً: أهمية التقشير للبشرة الدهنية 

    • غيري عادات نومك لحماية بشرتك: وأهم ما في الأمر أن تأخذي قسطاً كافياً من النوم، حيث تعتبر قلة النوم من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد في البشرة، وكذلك يجب أن تكون درجة حرارة الغرفة معتدلة مائلة إلى البرودة لأن ذلك يخفف من إفراز البشرة للزهم. وكذلك احرصي على تغيير الشراشف والوسائد مرتين على الأقل أسبوعياً لضمان عدم ملامسة بشرتك للأوساخ أثناء النوم.
    • ابتعدي عن التوتر والقلق في جميع الأوقات: فمن الجدير ذكره بأن دراسة علمية قام بنشرها موقع "جيزوندهايت" الألماني أن التعرض للضغط العصبي يؤدي إلى إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول الذي يتسبب في التأثير على صحة وسلامة ضغط الدم والسكري وبشرة الجسم، بالإضافة إلى إصابة البشرة بالشيخوخة المبكرة. لذا دعي القلق وابدئي الحياة. 
    • عند ملاحظة أي تغيرات في بشرتك سواءفي الملمس أم في اللون، ولم تستطيعي علاجها بالطرق الطبيعية أو الكريمات واستمرت لمدة طويلة، لابد في هذه الحالة من الاستعانة باختصاصي الأمراض الجلدية لعلاج الأمر وإعطائك الإرشادات اللازمة. 


    قد تظنين أن هذه الخطوات سوف تستغرق وقتاً طويلاً، إلا أنه كلعادة تحتاج وقت لإتقانها، ومع الوقت لن تكلفك أكثر من 10 دقائق في اليوم لذا لا تترددي في اتباع روتين العناية بالوجه الذي قدمناه لك للحصول على بشرة نضرة وصحية تعدك بنهار جميل ورائع. 

  • أفضل طريقة للعناية بالوجه

    أفضل طريقة للعناية بالوجه
icon

مواضيع ذات صلة