• ماسك الوجه المطاطي للبشرة

    تاريخ النشر: الأحد، 25 يوليو 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية

    أقنعة الوجه المطاطية الكورية هي أحدث صيحات العناية بالبشرة التي يكثر الإقبال عليها من قبل السيدات. تستخدم هذه الأقنعة المطاطية على نطاق واسع في المنتجعات الجلدية الكورية. فهي تعمل على إزالة السموم وترطيب البشرة وتغذيتها أكثر من الأقنعة الورقية العادية. هذا هو السبب في أنهم اكتسبوا قوة جذب كبيرة ليس فقط في كوريا الجنوبية ولكن في جميع أنحاء العالم. وخلال هذا المقال سنتعرف على ماسك الوجه المطاطي للبشرة.

    ما هو ماسك الوجه المطاطي الكوري؟

    إن الماسك المطاطي أكثر سمكًا من قناع الوجه العادي. وعادةً ما يتم تحضير ماسك الوجه المطاطي باستخدام بعض المسحوق والسائل. حيث يأتي المسحوق بمكونات مغذية يمكن أن تعزز صحة بشرتك وتعالج مشاكل البشرة المختلفة. وتشتهر أقنعة الوجه الكورية بإزالة السموم وترطيب البشرة بالإضافة إلى فوائدها الكثيرة في علاج مشاكل البشرة. كما أن أقنعة الوجه المطاطية متوفرة في مجموعة متنوعة ويمكن للمرء أن يختار النوع حسب مشاكل بشرته أو نوع بشرته.

    يمكن البحث عن ماسكات الوجه المطاطية التي تناسب أنواع البشرة المعرضة لحب الشباب التي تحتوي على الفحم، وحمض الساليسيليك، أو زيت شجرة الشاي. كما يجب على الأشخاص المعرضين لفرط التصبغ استخدام تركيبات تحتوي على فيتامين سي، وعادةً ما تشمل الأقنعة المهدئة حمض الهيالورونيك والنياسيناميد لمحاربة الاحمرار. ويجب عليكِ إذا كنتِ تمتلكين بشرة حساسة تجنب الأقنعة التي تحتوي على روائح لأن الروائح غالبًا ما تؤدي إلى تفاقم حالة البشرة. تعتبر الأقنعة المرطبة أفضل خيار للبشرة الحساسة ويمكن استخدامها بانتظام دون قلق.

    تعمل ماسكات الوجه المطاطية عالية الجودة التي تظل رطبة لمدة تصل إلى 72 ساعة على إنشاء حاجز لإجبار جميع المكونات النشطة في التركيبة بلطف على الجلد دون التعرض لخطر الجفاف. لذلك فإن تكلفة الأقنعة تختلف عن بعضها اعتمادًا على المكونات عالية الجودة المستخدمة لتحقيق نتائج مرضية للمستخدمين، لذلك يجب عليكِ أن تكوني حذرة من شراء الأقنعة المطاطية المقلدة. [1]

    فوائد ماسك الوجه المطاطي للبشرة

    أكبر فائدة لاستخدام القناع المطاطي هي أن مكوناته تصل إلى أعماق بشرتنا وتغذيها. كيف يتم ذلك؟ الإجابة: يعمل النسيج المطاطي لقناع الوجه مثل المرطب. بحيث يخلق حاجزًا خاليًا من التبخر للبشرة. وهذا يعني أنه عند وضع قناع الوجه المطاطي فإن بشرتكِ سوف تحصل على أقصى استفادة من المكونات التي تم استخدامها في تحضيره.

    أيضًا تساعد هذه الماسكات المطاطية في ترطيب بشرتك وهو ما لا تفعله معظم أقنعة الوجه. وهذا يجعل أقنعة الوجه المطاطية بارزة ولذلك يكثر الإقبال عليها. 

    ولكن من المهم معرفة عدد المرات التي يجب عليك فيها وضع قناع الوجه المطاطي لمنع أي حساسية على وجهك. على الرغم من أنه يمكن تحديد ذلك وفقًا لمشكلة الجلد أو المكونات المستخدمة في القناع، فمن الأفضل عدم استخدام الأقنعة المطاطية أكثر من مرة في الأسبوع.

    يجب الحذر جدًا عند اختيار قناع الوجه المطاطي لبشرتكِ. إذ إن المكونات المستخدمة في أقنعة الوجه نشطة وعادة ما يتم ذكرها بوضوح على العبوة. كما يجب عليكِ اختيار النوع الذي يناسب نوع بشرتك لمنع أي رد فعل. إذا كانت لديك مشكلة في الجلد فاختاري القناع وفقًا لذلك، وإلا يمكنك اختيار أي قناع يفيد في ترطيب بشرتكِ بشكل جيد. [2]

    طريقة استخدام ماسك الوجه المطاطي للبشرة

    تعتبر طريقة استخدام ماسك الوجه المطاطي للبشرة من الأمور السهلة التي لا تحتاج سوى لبضع خطوات، فإن تطبيق القناع المطاطي هو عبارة عن خطوتين، وبالنسبة للعديد من أنواع ماسكات الوجه المطاطية فإنها تحتوي على المكونات النشطة فعليًا داخل مصل يتم وضعه على الجلد أولًا، مما يسمح للقناع المطاطي بإغلاقها. ويجب العلم إن بعض ماسكات الوجه المطاطية تحتوي على مواد فعالة تأتي على شكل مسحوق، والتي يجب خلطها بالماء أولًا. ثم قومي بوضع المصل على الجلد باستخدام أداة التطبيق المرفقة أو أي جهاز مشابه يساعدك في توزيع سائل اللزوجة بالتساوي. وعادةً ما يترك الماسك لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ولكن يجب عليكِ التأكد من قراءة التعليمات الخاصة بالقناع الفردي للحصول على أفضل الممارسات. وفيما يلي سنتعرف على طريقة استخدام القناع المطاطي للبشرة:

    1. قومي دائمًا بتنظيف وتقشير وجهكِ بشكل صحيح قبل أن تستخدمي ماسك الوجه المطاطي. وعادةً ما يتم استخدام أقنعة الوجه هذه في نهاية عملية تجميل مفصلة للوجه. وإذا كنتِ ترغبين في استخدام الماسك تمامًا كما هو الحال في المنزل، فعليكِ أن تتأكدي من خلو وجهكِ من أي جلد ميت لذلك قبل تطبيق قناع الوجه المطاطي عليكِ بتنظيف وتقشير بشرتكِ. 
    2. عندما تشتري قناعًا مطاطيًا فإنكِ سوف تحصلين معه على مسحوق وسائل. لذلك تحتاجين إلى خلط الاثنين معًا بشكل صحيح حتى تحصلي على تناسق يشبه المطاط.
    3. باستخدام فرشاة فإنه عليك البدء في تطبيق ماسك الوجه المطاطي على وجهك ورقبتك. وعليكِ أن تتأكدي من وضع طبقة سميكة على بشرتكِ بحيث يسهل عليكِ تقشيرها. 
    4. اتركي الماسك على وجهكِ ورقبتكِ لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم قومي بنزعه. 
    5. اتبعي هذا الماسك دائمًا بتونر أو مصل أو مرطب للوجه. حيث سيساعد ذلك على تثبيت جودة قناع الوجه في بشرتك.

    كما هو الحال مع معظم أقنعة الوجه فإنه يعتمد عدد مرات استخدام ماسك الوجه المطاطي على احتياجات بشرتك الخاصة. حيث يتم تحديد عدد المرات التي يجب استخدام القناع فيها من خلال البحث حول المكونات الموجودة بداخله. وعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام قناع الفحم مرة واحدة يوميًا إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب. ومن الممكن أن يسبب هذا القناع جفاف شديد للبشرة.

    ,باختصار يجب الوصول إلى احتياجات بشرتك وتأكدي من فهمك للمكونات. فإن الأقنعة المطاطية التي تستخدم لفرط التصبغ أو البهتان يمكن أن تحتوي على مكونات يحتمل أن تكون مزعجة، والتي يجب أن يقتصر استخدامها على مرة واحدة في الأسبوع فقط. [2]

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.
  • ماسك الوجه المطاطي للبشرة