• ماسك للوجه للأطفال لعمر 12

    تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الدهنية البثور والرؤوس السوداء جفاف البشرة

    يعتبر ظهور بعض المشاكل الجلدية على بشرة المراهقين في سن البلوغ أمر طبيعي، ويمكن العناية ببشرة الأطفال والمراهقات من خلال تطبيق الماسكات الطبيعية التي تعمل على توازن مستوى الدهون في البشرة، وخلال هذا المقال سنتعرف على طريقة عمل ماسك للوجه للأطفال لعمر 12. حيث أنه في خلال فترة البلوغ يتم إعادة بناء نظام الغدد الصماء بسرعة لا تصدق لكلٍّ من الذكور والإناث حيث تزداد مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم. وهذا الهرمون هو الدافع لزيادة إفراز الدهون. والغدد الدهنية في سن المراهقة تعمل بكامل طاقتها، والزهم مختلف عما نعتقد أنه صحي. إذ يمكن أن يكون أكثر لزوجة أو على العكس يكون أكثر سيولة. وتمر الأوعية أيضًا بمرحلة تحول حيث تعمل الغدد العرقية بشكل أكثر نشاطًا. ويصبح الشعر والبشرة دهنية بسرعة.

    ماسك للوجه للأطفال لعمر 12

    العناية ببشرة المراهقات

    يكاد يكون من المستحيل أن تتخطى الإناث والذكور على حدّ سواء سنوات المراهقة دون وجود عدد كبير من الشكاوى حول البشرة. ويتصدر حب الشباب والرؤوس السوداء والبشرة الدهنية قائمة شكاوى جلد المراهقين والمراهقات، ولكن مع اتباع النصائح الخاصة بالعناية ببشرة المراهقات، فإنه يمكن الحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة. وتعتبر تحديات بشرة المراهقين كبيرة. حيث تؤدي الطفرات الهرمونية إلى تضخم الغدد الدهنية، مما يجعل بشرة المراهقين والمراهقات دهنية وتتكون مسام واسعة وكبيرة وتظهر الرؤوس السوداء. وفيما يلي أهم النصائح للعناية ببشرة المراهقات:

    تنظيف البشرة بعناية

    إذا كانت بشرتك دهنية، فمن المحتمل أن تعمل بشكل جيد مع رغوة أو منظف جل للعناية ببشرة المراهقات اليومية. نظفيها مرة يوميًا أو مرتين. إذا أصبحت بشرتك دهنية جدًا أو متسخة طوال اليوم وإن كنتِ تضعين المكياج، فمن الأفضل إزالة مكياج العيون أولًا، ثم نظفيها بأطراف أصابعك باستخدام هلام أو منظف رغوي. إذا كنتِ تمارسين الرياضة فإنه يجب عليكِ غسل وجهك إن أمكن قبل ممارسة الرياضة. أو على الأقل نظفي بشرتكِ بمناديل الوجه الناعمة بلطف. أما بالنسبة للمراهقات اللواتي لديهنّ بشرة جافة وليست دهنية، جربي منظف ومرطب حليبي.

    غسل المكياج عن البشرة قبل النوم

    يجب عليكِ إزالة المكياج قبل النوم، وغسل وجهك، إذا كنت معتادة على النوم في المكياج، فقد تصاب بشرتكِ بحب الشباب أو تصاب البشرة بطفح جلدي يسمى التهاب الجلد حول الفم أو حول العين.

    اختيار منتج للعناية بالبشرة يتحكم بالزيت 

    هناك عملية أساسية من ثلاث خطوات للتحكم في الزيت على البشرة وهي: اختيار منظف وجه يحتوي على حمض الساليسيليك، استخدام برايمر أو جل خالٍ من الزيت للتحكم في اللمعان، و مسح الزيت عن البشرة أثناء النهار باستخدام أقمشة ناعمة أو مناديل نظيفة.

    تقشير البشرة

    قد تحتاجين إلى تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع باستخدام منتج لطيف نسبيًا. لا تبالغي في فرك بشرتكِ ولا تفرطي في التقشير فذلك لن يساعد في علاج حب الشباب أو الرؤوس السوداء ولكن يجب عليكِ التعامل مع بشرتكِ بلطف.

    استخدام منتجات حب الشباب المناسبة

    احصلي على منتجات حب الشباب المناسبة لبشرتك. إذا كنت تعانين من حب الشباب، جربي هذه الطريقة: اغسلي بشرتك، واستخدمي التونر، ثم ثم ضعي جل حب الشباب العلاجي.

    تجنب مشاركة المكياج مع الصديقات

    لا تشاركي المكياج مع صديقاتك إنها فكرة سيئة وبشكل خاص أن تشاركي منتجات العيون والشفاه.

    الحفاظ على نظافة اليدين

    حافظي على نظافة اليدين دومًا. حيث تتمثل إحدى طرق مساعدة بشرتك في الحفاظ على صحتها في حمايتها من الأوساخ والكثير من الجراثيم بغسل يديك قبل أن تلمسين وجهك أو تلمسين مكياجك.

    وضع واقٍ من الشمس

    إن كنتِ تريدين أن تبدو بشرتك صحية الآن ولسنواتٍ قادمة يمكنكِ استخدام الواقي الشمسي الذي لا يحمي بشرتكِ من أضرار الأشعة فوق البنفسجية فحسب بل يساعد أيضًا في منع ظهور حب الشباب من أن يتحول إلى اللون الداكن. ويمكنكِ اختيار منتجًا خاليًا من الزيوت وابحثي أيضًا عن مستحضرات التجميل مثل كريم الأساس السائل الذي يحتوي على كريم واقٍ من الشمس.

    تجنب أسرة التسمير

    احصلي على لمعان برونزي صحي باستخدام مستحضر التسمير الذاتي. إذ يمكن لأسرة التسمير أن تهيئ لك التجاعيد المبكرة وتزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد لاحقًا. [1]

    ماسكات للوجه للأطفال لعمر 12

    يساعد ماسك للوجه للأطفال لعمر 12 في تنظيف بشرة طفلك وتوحيد لونها وتقشيرها وتدليكها. إذ يمكن للمكونات الطبيعية في ماسكات الوجه للأطفال لعمر 12 أن تعالج نوع أو حالة بشرة طفلك. وعلى سبيل المثال إذا كان طفلك يعاني من جفاف الجلد، يجب أن ترطب المكونات بشرته. أما إذا كان طفلك يعاني من طفح جلدي مثل البثور أو البقع يجب أن يهدئ الماسك الجلد الملتهب. وإذا كان لدى طفلك بشرة دهنية فيجب على ماسكات للوجه للأطفال لعمر 12 أن تزيل الشوائب من بشرته. وإليكِ بعض ماسكات الوجه للأطفال لعمر 12 التي نذكرها فيما يلي:

    ماسك الخيار للوجه للأطفال لعمر 12

    يمتلك الخيار كفاءة تبريد وشفاء وتأثيرات مهدئة وغالبًا ما يستخدم كوسادة عين طبيعية أثناء علاجات الوجه. يعمل مزج الخيار مع المكونات الطبيعية الأخرى مثل العسل أو الزبادي كقناع منعش لبشرة طفلك كما أنه يمنح البشرة النضارة. وإليكِ خطوات تطبيق الماسك:

    المكونات:

    1. كمية مناسبة من ماء الورد
    2. ملعقة صغيرة من لبن الزبادي
    3. ملعقة صغيرة من الحليب المجفف
    4. ملعقة كبيرة من أوراق النعناع الطازج المفروم ناعمًا
    5. نصف ثمرة من الخيار

    طريقة التحضير والاستخدام:

    1. تفرم نصف ثمرة الخيار وتوضع في وعاء الخلاط الكهربائي.
    2. تضاف جميع المكونات المذكورة سابقًا باستثناء ماء الورد وتخلط حتى يتم الحصول على خليط ناعم جدًا.
    3. يطبق الماسك على الوجه والرقبة باستخدام كرة قطنية، ويترك الماسك لمدة عشرين دقيقة.
    4. تشطف البشرة بالماء الدافئ ثم بالماء البارد وتجفف بمنديل ناعم بلطف.
    5. يرش الوجه بماء الورد لغلق المسام.
    6. يطبق كريم مرطب على الوجه.

    ماسك الأفوكادو للوجه للأطفال لعمر 12

    نظرًا لكون الأفوكادو غنيًا بفيتامينات A و B1 و B2 و D و E والزيوت الأساسية الأخرى، فإن الأفوكادو يعمل بشكل أفضل للبشرة الجافة والحساسة وخاصة لبشرة الطفل. وإليكِ طريقة تحضير الماسك:

    المكونات:

    1. ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي
    2. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
    3. نصف ثمرة ناضجة من الأفوكادو

    طريقة التحضير والاستخدام:

    1. تهرس نصف ثمرة من الأفوكادو حتى تصبح ناعمة جدًا.
    2. يضاف العسل وزيت الزيتون للأفوكادو ويقلب الخليط جيدًا.
    3. يغسل وجه الطفل ثم يجفف بلطف ويوزع الماسك على الوجه بالكامل.
    4. يترك الماسك على بشرة الطفل لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
    5. تغسل بشرة الطفل بالماء الدافئ. [2]

    ماسكات للوجه للأطفال لتفتيح البشرة

    يساعد تطبيق ماسكات للوجه للأطفال لعمر 12 على تنظيف البشرة وتقشيرها وعلاج مشاكلها المختلفة، كما أن هناك ماسكات للوجه للأطفال لتفتيح البشرة التي سنذكرها لكِ فيما يلي:

    ماسك البابايا للوجه للأطفال لتفتيح البشرة

    يعالج إنزيم هضم البروتين الموجود في البابايا الخام خلايا الجلد الميتة لطفلك. ولكن يجب عليكِ تجنب استخدم ماسك البابايا بشكل صارم عندما تبدو بشرة طفلك متهيجة أو مصابة بحروق الشمس. وإليكِ خطوات تطبيق الماسك:

    المكونات:

    1. ثمرة واحدة من البابايا الناضجة

    طريقة التحضير والاستخدام:

    1. تهرس ثمرة البابايا حتى تصبح ناعمة جدًا.
    2. يوزع الماسك على وجه الطفل بالكامل ويترك لمدة 20 دقيقة.
    3. يشطف الوجه بالماء الدافئ فقط.

    ماسك الزبادي للوجه للأطفال لتفتيح البشرة

    يساعد حمض اللاكتيك الطبيعي الموجود في الزبادي في تقشير بشرة طفلك وتفتيحها. إنه بمثابة أفضل قناع للوجه لتنعيم البشرة ومناسب لجميع أنواع البشرة المختلفة. وإليكِ خطوات تطبيق الماسك:

    المكونات:

    1. ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي
    2. ملعقة صغيرة من لبن الزبادي

    طريقة التحضير والاستخدام:

    1. يمزج العسل مع لبن الزبادي جيدًا.
    2. يوزع الماسك على الوجه بالكامل مع تجنب ملامسته للعينين والفم.
    3. يترك الماسك لمدة عشر دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. [3]

    ماسك للوجه للأطفال لترطيب البشرة

    تتعرض بشرة الطفل إلى الجفاف وتراكم الأوساخ والغبار على البشرة نتيجة كثرة تعرضهم لأشعة الشمس وبالتالي لابد من تطبيق ماسك للوجه للأطفال لترطيب البشرة لمنع المشاكل التي قد تصيب بشرة الطفل، وإليكِ خطوات تطبيق الماسك:

    ماسك العسل للوجه للأطفال لترطيب البشرة

    يمتلك العسل تأثيرات فعالة في شد الجلد وتنعيم وترطيب البشرة. ويدخل الموز والزبادي في الماسك لعلاج جفاف بشرة الأطفال، ويجب عدم استخدام الماسك للأطفال الذين يعانون من حساسية تجاه إحدى مكونات الماسك، كما يجب عدم ملامسة الماسك للعينين، وإليكِ خطوات تطبيق الماسك:

    المكونات:

    1. نصف ثمرة من الموز
    2. أربع ملاعق كبيرة من لبن الزبادي
    3. ملعقة كبيرة من العسل

    طريقة التحضير والاستخدام:

    1. يهرس الموز حتى يصبح ناعمًا، ثم تضاف إليه باقي المكونات ويقلب المزيج جيدًا.
    2. يوزع الماسك على الوجه ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة.
    3. يغسل الوجه بالماء الدافئ.

    ماسك الفراولة للوجه للأطفال لترطيب البشرة

    تعتبر الفراولة مصدرًا ممتازًا لتعزيز جمال البشرة. لهذا السبب تعتمد منتجات التجميل الرائدة على مستخلصاتها. يمكن للفراولة أن تصنع المعجزات على الجلد. ويمكن استخدام الفراولة كماسك للوجه للأطفال لترطيب البشرة أو كتونر أو كمقشر لبشرة متوهجة. تحتوي الفراولة على حمض ألفا هيدروكسي الضروري للتخلص من خلايا الجلد الميتة. وعلاوة على ذلك يساعد حمض الساليسيليك على إزالة الدهون الزائدة التي قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب وتصبغ المرحلة اللاحقة إذا لم يتم التخلص منها. وتمتلك الفراولة خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تجعل بشرة طفلك صحية ونظيفة. وإليكِ كيفية صنع ماسك الفراولة للوجه للأطفال لترطيب البشرة:

    المكونات:

    1. خمسُ حباتٍ من الفراولة الطازجة
    2. ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ
    3. ملعقة صغيرة من العسل الخام

    طريقة التحضير والاستخدام:

    1. تقطع الفراولة وتخلط بواسطة الخلاط الكهربائي للحصول على عجينة ناعمة.
    2. يضاف زيت فيتامين هـ والعسل الخام وتخلط المكونات حتى يتم الحصول على معجون.
    3. يوزع الماسك على وجه الطفل بعد تنظيفه ويترك لمدة عشر دقائق مع الحرص على عدم وصول الماسك للعينين والفم.
    4. يغسل الوجه بالماء الدافئ.

    ماسك للوجه للأطفال لعمر 12

    ماسك زيت فيتامين هـ للوجه للأطفال لترطيب البشرة

    من خلال مزج زيت فيتامين هـ مع الخيار والزبادي يمكن علاج مشاكل الوجه لبشرة الأطفال، ويمكنك صنع ماسك زيت فيتامين هـ لترطيب بشرة الطفل ومنحها الانتعاش، إذ يعمل الزبادي على ترطيب البشرة وتفتيح لونها لغناه بحمض اللاكتيك، وللخيار فوائد قوية مضادة للالتهابات للبشرة ومزايا علاجية أخرى. إذ يعمل الخيار أيضًا على تحسين صحة الجلد من خلال التخلص من الشوائب التي تميل إلى سد مسام الجلد وبالتالي زيادة خطر ظهور البثور أو حب الشباب. وإليكِ خطوات تطبيق الماسك:

    المكونات:

    1. نصف كوب من لبن الزبادي
    2. ملعقة كبيرة من زيت فيتامين هـ
    3. حبة واحدة من الخيار الطازج

    طريقة التحضير والاستخدام:

    1. يخلط الزبادي مع زيت فيتامين هـ في وعاء صغير وتمزج المكونات جيدًا حتى تختلط.
    2. يغسل الخيار جيدًا ثم يطحن في الخلاط الكهربائي ويضاف إلى الخليط السابق ويقلب المزيج حتى يختلط تمامًا.
    3. يوزع الخليط بلطف على وجه ورقبة الطفل بعد تنظيف البشرة وتجفيفها تمامًا.
    4. يترك الماسك على بشرة الطفل لمدة عشرين دقيقة.
    5. تغسل بشرة الطفل بالماء الدافئ وتجفف بمنديل ناعم بلطف. [3]

    إن تطبيق ماسك للوجه للأطفال لعمر 12 يعتبر من الوسائل التي تفيد بشرة طفلك وتحميها وتمنع ظهور مشاكل الجلد في المستقبل. إلا أنه ينصح بتجنب استخدام هذه الماسكات إن كان الطفل يعاني من حساسية أو تهيج من أحد مكونات الماسكات وبشكل عام فإن ماسكات الوجه للأطفال تعتبر آمنة وفعالة.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

    1. "Skin Care for Teen Skin" ، منشور على موقع everydayhealth
    2. "How To Make A Homemade Face Mask For Kids?" ، منشور على موقع momjunction
    3. أ ب "Face Masks for Kids: 5 Simple and Quick Recipes" ، منشور على موقع thekoalamom
  • ماسك للوجه للأطفال لعمر 12