• وصفة تفتيح البشرة بيوم واحد

    تاريخ النشر: الخميس، 04 أبريل 2019 آخر تحديث: الخميس، 11 أبريل 2019

    هل سمعت عن وصفة تفتيح البشرة في يوم واحد؟ لن نطيل الحديث عنها وعن  نتائجها التي قد تختلف من شخص لآخر (وذلك حسب طبيعة البشرة ونوعها وأسباب اسمرارها) ولكنها بأي حال سوف تحدث ولو فرق بسيط، ولذا تعرفي معنا هنا على مكوناتها وطريقة تطبيقها لتجربي وتستمتعي ببشرة فاتحة ونضرة وناعمة بعد 30 دقيقة فقط.

    مكوناتوصفة تفتيح الجسم في يوم واحد

    الطماطم: تحتوي الطماطم على فيتامين A الذي يخفي البقع السوداء وعيوب البشرة. كما يقلل فيتامين B الموجود في الطماطم من التجاعيد والخطوط الدقيقة وكما يشجع على إنتاج خلايا جديدة صحية أكثر بياضاً. كما يحمي الليكوبين الموجود في الطماطم البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وبالتالي يخفف من حروق الشمس وتصبغاتها، وبالإضافة لذلك فإن الأحماض الطبيعية الموجودة في حبات الطماطم تقلل من التصبغات. 

    خشب الصندل: يعمل خشب الصندل على تنشيط الدورة الدموية لجلب الدم والأوكسجين إلى سطح البشرة وكذلك تقشير البشرة والتخلص من خلايا البشرة االداكنة وفي المقابل إنتاج خلايا للبشرة أفتح وأنضر.

    الكركم: يعتبر الكركم أقوى مكون طبيعي لتبييض البشرة ولذا لا يمكن الاستغناء عنه في وصفات تفتيح البشرة القوية.

    طريقة تحضير وصفة تفتيح البشرة في يوم واحد

    بداية قومي بتنظيف بشرة وجهك جيداً.

    وللحصول على نتيجة أفضل قشري بشرة وجهك قبل يوم واحد.

    ومن ثم قومي بخلط حبة من الطماطم (يفضل أن تكون عضوية وطازجة) في الخلاط الكهربائي، وأَضيفي إليها ملعقة من بودة خشب الصندل الطازجة ومن ثم أضيفي ملعقة واحدة من بودرة الكركم الطازجة.

    وزعي الخلطة على وجهك ورقبتك بالتساوي ودلكي وجهك على شكل حركات دائرية بسيطة تساهم في تحسين الدورة الدموية وتقشير الخلايا الميتة وتفتيح البشرة اتركي الخلطة لمدة 30 دقيقة، ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الدافى والصابون ورطبيه بالمرطب المناسب.

    قومي بتطبيق هذه وصفة تفتيح البشرة في يوم واحد عندما تحتاجين إليها وكذلك ثابري على تطبيقها إذا كنت تحلمين بنتيجة رائعة.

  • وصفة تفتيح البشرة بيوم واحد

    وصفة تفتيح البشرة بيوم واحد
icon

مواضيع ذات صلة