• ماسك الموز للشعر: ترطيب وتقوية في آن واحد

    تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يناير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 يناير 2018

    لا بد أنك سمعت عن ماسكات الموز للبشرة إلا أنك قد لم تتعرفي بعد على ماسك الموز للشعر وفوائده الجمة، ولذا سوف نقدم لك اليوم أهم 5 ماسكات للموز للشعر، التي ترطب وتقوي وتخلصك من القشرة أيضاً بالإضافة إلى تسليط الضوء على فوائد الموز وقشر الموز للشعر.. 

    ماسك الموز للشعر

    اخترنا لك أهم 5 ماسكات للشعر يدخل الموز في تركيبها،اختاري الأنسب إلى شعرك واستمتعي بشعر طويل وقوي وصحي. 

    ماسك الموز للشعر المصبوغ

    عادة ما يكون الشعر المصبوغ تالفاً وجافاً ويحتاج عناية خاصة، لذا كل ما تحتاجينه هو هرس حبة من الموز الناضج ومزجها مع ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند ومن ثم دلكي فروة الرأس وأطراف الشعر بالخليط واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو الطبيعي الخالي من المواد الكيماوية.

    ماسك الموز للشعر المتقصف

    يحتوي كل من الموز وزيت الخروع على خصائص ومكونات قادرة على تحويل الشعر المتقصف إلى شعر قوي ورائع، ولكن يتوقف نجاح هذه العملية على مدى الاستمرار في تطبيق هذه الخلطات، ويجب أن تقومي بهرس حبة من الموز الناضج ومزجها مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز ومن ثم وزعي الخليط على فروة الرأس وطول الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

    ماسك الموز للشعر الجاف

    يعمل الموز والعسل على ترطيب الشعر وتنعيمه بشكل رائع، فإذا كان شعرك جافاً قومي بهرس حبة من الموز الناضج ومزجها مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي ومن ثم وزعي الخليط على فروة الرأس وطول الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

    ماسك الموز للشعر الضعيف والذي يتساقط بكثرة

    يحتوي اللبن على خصائص مغذية للشعر وكذلك الموز، فإذا مللت من تساقط شعرك وضعفه شمري عن ساعديك وقومي بهرس حبة من الموز الناضج ومزجها مع ملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي ومن ثم وزعي الخليط على فروة الرأس وطول الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

    ماسك الموز وبيكربونات الصوديوم للتخلص قشرة الرأس

    تساهم بيكربونات الصوديوم والخل بتخليصك من قشرة الرأس وكذلك الموز، ولتحضير هذه الوصفة اهرسي حبة من الموز الناضج ومزجها مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم وملعقة من خل التفاح ومن ثم وزعي الخليط على فروة الرأس وطول الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

    تعرفي أيضاً على 12 خلطة لتنعيم الشعر 

    فوائد الموز للشعر

    فوائد الموز للشعر

    • يساهم الموز في تقوية جذور الشعر وتقويتها وكما يقلل من تساقط الشعر لاحتوائه على البوتاسيوم والمعادن وفيتاميني B12 و B2 المهمين للشعر.
    • يعمل الموز على ترطيب الشعر وتنعيمه ومنحه لمعاناً وبريقاً أخاذاً.
    • يقلل الموز من تجعيد الشعر ويجعله أكثر استقامة. 
    • يساعد الموز في علاج قشرة الرأس نظراً لأنه يعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه.

    وفي الختام لا بد أن نذكر بأن قشور الموز تحتوي على نفس المواد الموجودة في الموزة نفسها وعندما يصبح لون هذه القشرة أسودا يزيد تركيز السكريات التي تساهم في تغذية الشعر أيضاً ولذا لا ترمي قشر الموز من الآن وصاعداً ووظفيه لخدمة جمال شعرك عبر ماسك الموز للشعر الذي قدمناه لك اليوم واستبدليه بلب الموز دون أي تردد!

  • ماسك الموز للشعر: ترطيب وتقوية في آن واحد

    ماسك الموز للشعر: ترطيب وتقوية في آن واحد
icon

مواضيع ذات صلة