• أفضل طرق تقشير الوجه في المنزل

    تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 فبراير 2017

    من الأمور المهمة ضمن روتين البشرة اليومي هو نظام تقشير البشرة، فمن خلال هذه الخطوة الأساسية أنت تقومين بتنظيف البشرة، وإزالة الأوساخ وخلايا البشرة الميتة، وتفتيح المسامات، مما يعطي المجال لتجدد خلايا البشرة الصحية، التي تزيد البشرة إشراقة وصحة. نقدم لك مجموعة الطرق الطبيعية لتقشير الوجه:

    تقشير الوجه بالسكر

    يحتوي السكر على حمض الجليكوليك، وهو مكوّن أساسي يساعد على التقشير والتنظيف العميق للبشرة (هل سمعتي عن الحليب المنظف للبشرة؟). أضيفي ملعقة صغيرة من عصير النعناع وملعقة من زيت اللوز و قطرة صغيرة من زيت النعناع إلى نصف كوب من السكر. يمكن اختيار هذه الوصفة للتقشير، والنتائج تكون ملحوظة، بشرة تزداد وإشراقاً وانتعاشاً.

    تقشير الوجه بالسكر والزيت

    كل ما تحتاجين إليه هو نصف كوب من السكر الخشن وسكر ناعم، بالإضافة إلى ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من عصير الخيار. اعتمدي هذه الوصفة لروتين التقشير اليومي، وستلاحظين نتائج فعالة بفضل فوائد السكر وجوز الهند الذي يرطب البشرة جيداً.

    تقشير الوجه بالقهوة

    لإزالة خلايا البشرة الميتة ومحاربة ترهّل البشرة، بإمكانك اعتماد هذا الخلطة الطبيعية السهلة التي تتكون من القهوة وزيت الزيتون.  قومي بمزج ربع كوب من القهوة مع ملعقة من زيت الزيتون ورشة من السكر واخلطي المكونات معاً، ثم يتم فرك المزيج على الوجه بحركات دائرية. اتركي الخلطة على الوجه لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر.

    تقشير الوجه بالملح

    يقدم الملح فوائد عدة للوجه منها التخفيف من الإفرازات الدهنية والشوائب، ويمدّ البشرة بالمغنيسيوم والبوتاسيوم  مما يساعد على ترطيب البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة. يتم خلط كمية قليلة من الملح مع القليل من عصير الليمون، واستخدام المزيج لتقشير البشرة. اتركي المكونات على البشرة لمدة عشر دقائق، بعد الانتهاء من التدليك، ثم اغسلي البشرة بالماء وجفّفيها بلطف ورطبي الوجه جيداً.

    تقشير الوجه بالشوفان

    يعتبر الشوفان أساسياً في ترطيب البشرة وتغذيتها، ولهذا ينصح باستخدامه في الكثير من الخلطات الطبيعية ومستحضرات العناية بالبشرة. لتقشير البشرة، يمكن اعتماد طريقتين، أولاً، إضافة ملعقة كبيرة من الشوفان  إلى كوب من الماء الساخن، اتركيه ليصبح المزيج ناعماً ثم استخدميه لتدليك البشرة لمدة خمس دقائق ثم إزالته بالماء الدافىء. ثانياً، استبدلي الماء بالحليب الطازج الدافئ واتبعي نفس الخطوات.

  • أفضل طرق تقشير الوجه في المنزل

    أفضل طرق تقشير الوجه في المنزل
icon

مواضيع ذات صلة